نبوءة_اشعياء وحرب #اسرائيل وحماس

#نبوءة_اشعياء وحرب #اسرائيل وحماس

#نبوءة_اشعياء وحرب #اسرائيل وحماس

بعد أن صرح رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو بأنه سيحقق نبوءة اشعياء ، ضجت مواقع التواصل الإجتماعي وشيوخ المسلمين بالبحث في الكتاب المقدس عما تنبأ به النبي إشعياء ليقودوا بالرد عليها على مزاجهم و بما فهموه منها . وقد امتلئ اليوتيوب من فيديوات المسلمين الذين يتبارون في تقديم أنفسهم المفسرين للكتاب الذين هم يعترفون أنه محرف ، لكنه في هذا الظرف أصبح صحيحا وليس محرفا .
لقد مضى إلى غاية هذا اليوم تاريخ كتابة هذا المقال 35 يوما على بدء الهجوم الحمساوي الذي اسموه (طوفان الأقصى) على المستوطنات الإسرائيلية الآمنة وقتل المئات من الجنود والمدنيين من سكان المستوطنات وهم يحتفلون بذكرى عيد الغفران اليهودي . وخطف أكثر من 250 شخص يهودي مدني وعسكري بين امرأة وطفل ورجل ، اخذوهم اسرى مقيدي الأيدي إلى أنفاق غزة . ليتم استبدالهم لاحقا مع اسرى حماس والجهاد الإسلامي المحتجزين في سجون إسرائيل .

كما أمطروا المدن الإسرائيلية والمعسكرات برشقات صاروخية تجاوزت الـ 5000 صاروخ كما اعلنت حماس . بعد يومين فقط من بدء هذا الطوفان الحمساوي ردت اسرائيل على هذا الهجوم بتنظيف المستوطنات التي تعرضت للهجوم والاعتداء من بقايا مقاتلي حماس، فقتلت أكثر من ألف مقاتل منهم، وأسرت العشرات . وحصنت المستوطنات في غلاف غزة بالدبابات .
ثم بدأ الرد العنيف بالقصف الجوي على مناطق مختلفة من مدن قطاع غزة وردت إسرائيل الصاع صاعين و أكثر . ثم وعدت القيادة الإسرائيلية بتحويل مدن غزة إلى جحيم واطلال، وقالت سنفعل بهم افعلا لن ينسوها لمدة خمسين عاما . وإضافة إلى القصف الجوي العنيف انذرت اسرائيل أهالي مدن الشمال بالنزوح إلى الجنوب لأنها ستدمر مدن الشمال وتغزو غزة بقوات برية . وفعلت ما هددت به . وكان هدفها سحق قوات حماس ومن يتحالف معها حتى تقضي عليهم تماما . وستدمر كافة الأنفاق التي يختبئون فيها .
الآن الدبابات الإسرائيلية تنتشر بين ابنية وطرقات ومنازل مدن القطاع الشمالي ومدينة غزة ، وتلاقي المقاومة من مقاتلي حماس الذين يخرجون من أنفاق تحت الأرض لمقاومتهم .
اعلنت اسرائيل الحصار التام على كافة مدن قطاع غزة، قطعت عنها الماء والغذاء والدواء والكهرباء والوقود بكل انواعه . وتركت أهالي غزة يبحثون عن رغيف خبز و قدح ماء ولا يجدوه، نتيجة القصف الجوي والمدفعي والصاروخي قتل أكثر من عشرة آلاف شخص من المدنيين الفلسطينيين من نساء واطفال ورجال . وهناك الآلاف من الجرحى يملئون المستشفيات غير الالاف من النازحين في اروقة المستشفيات ومدارس الإغاثة الدولية للأمم المتحدة ، وآخرون من العوائل التي تفترش الأرض وتلتحف السماء بلا مأوى . بعد الدمار العنيف الذي حصدته حماس وسقوط الآلاف من القتلى والجرحى والجوع والعطش الذي جلبته على أهل غزة برعونة واستهتار . بدأت أصواتها تعلو أنها مستعدة لإطلاق سراح المحتجزين لديها مقابل وقف إطلاق النار وفك الحصار عن غزة ، وليس مقابل اطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين الهدف الأساسي من هجومها في 7 اكتوبر . هذا يثبت بأن الهدف من خطتها وهجومها قد فشل وشربت من السم الزعاف الذي أرادت أن تسقيه لليهود .، وسقطت في الحفرة التي حفرتها لهم .
لم يفكر قادة حماس ابعد من انوفهم ، فمن ينطح جدارا صلبا يتحطم رأسه قبل الجدار . من تكون قوة حماس أمام التسليح الهائل الذي تمتلكه اسرائيل والدعم اللامحدود الذي يأتيها من أمريكا والدول الغربية .


لقد انذرت أمريكا بلسان رئيسها ووزير خارجيته كل من حزب الله و حكومة ملالي إيران بعدم التورط بفتح جبهات جديدة لإسناد حماس من خارج الحدود ، وإلا فإن أبواب جهنم ستفتح عليهما . وقامت بحشد حاملات الطائرات والبوارج الحربية والغواصات النووية في البحر الأبيض المتوسط والخليج العربي استعدادا لكل طارئ لحماية اسرائيل من أي تدخل خارجي .
لقد توقف أكثر من عشرة مستشفيات في غزة عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء ونفاذ وقود المولدات ونفاذ الأدوية والمستلزمات الطبية ، و وصول قذائف الدبابات الإسرائيلية إلى محيط المستشفيات وإلى صالات العمليات الجراحية فيها . وتحاصر الدبابات الإسرائيلية مستشفى الشفاء الكبير من كل الجوانب ، لأعتقاد القيادة الإسرائيلية بأن مركز قيادة حماس العسكري قد بني تحت المستشفى .
مصر والأردن رفضتا فتح الحدود لإيواء الفلسطينيين النازحين اليها . بحجة عدم إنهاء القضية الفلسطينية وعدم اعطاء اسرائيل الحجة لقصف و مطاردة حماس خارج حدود غزة وفي ارض مصر والأردن .
اما شيوخ المسلمين والمصريين منهم خاصة . فقد فتشوا في توراة موسى للبحث عن نبوءة إشعياء وما تقوله حول هذه الظروف الحالية التي خبر بها نتنياهو أنها ستتحقق الآن . فذهبوا إلى النبوءة الخطأ والتي تتحدث عن مصر . وفسروها بفكر عقيم . المكتوبة في أصحاح 19 . والتي تتحدث بشكل رمزي عن الحروب التي دارت بين الأسرة الفرعونية 24 الحاكمة لمصر، والأسرة النوبية 23 التي تنافسها في جنوب مصر . وكيف سيقاتل المصري الفرعوني مع أخيه المصري النوبي . والف الشيوخ المصريون القصص والاتهامات بناء على هذه النبوءة التي فهموها خطأ .
بينما نبوءة إشعياء التي قصدها نتنياهو فقد كانت حول ما جاء في الاصحاح 60 : 18 التي جاء فيها :
” لا يُسمَع بعد ظلم في أرضك (اسرائيل)، ولا خراب أو سحق في تخومك، بل تسمّين اسوارك خلاصا وابوابك تسبيحا “
هذا ما يسعى إليه نتنياهو في تحقيق نبوءة اشعياء ، هو تدمير أعداء اسرائيل وتحصين أسوارها وأبوابها و ولن يحدث في تخومها خرابا بعد الآن .
لكن أين العقول التي تفكر ؟
صباح ابراهيم

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.