ردي على الشيخ الخائن #معاذ_الخطيب الذي رفض بأوامر من الدجال #أردوغان مقابلة #أوباما الذي كان يريد مساعدتنا على اسقاط #الأسد

ط

الكاتب السوري د طلال الخوري

ردي على الشيخ الخائن #معاذ_الخطيب الذي رفض بأوامر من سيده الدجال #أردوغان مقابلة #أوباما الذي كان يريد مساعدتنا على اسقاط #الأسد

خرج الشيخ معاذ الخطيب عبد اردوغان بفيديو بعنوان “سورية تحتضر … فما الحل ؟” شاهده اسفلاً

ردي على الشيخ الخائن معاذ الخطيب الذي رفض بأوامر من سيده الدجال أردوغان مقابلة الرئيس الاميركي أوباما الذي كان يريد مساعدتنا على اسقاط الأسد…وان سبب بقاء الاسد بالسلطة للان هو خيانة معاذ الخطيب وتأمر اردوغان مع بوتين على ابقاء الاسد بالسلطة لكي يجابهوا المشروع الاميركي الذي كان هدفه اسقاط الاسد .. فهذا الخائن القمئ لايحق له ان يحاضر علينا بشئ, ويجب ان يحاكم مع بقية زملائه من خونة المعارضة السورية من تحالف اليسار مع الاخوان مع الاسد لانهم جزء من نظام الاسد ولا يختلفون عنه بشئ .
وايضا بأوامر من اردوغا هو الذي طرح شعار الشمس تشرق من موسكو التي هي اكبر داعم لبقاء الاسد وهي من يحكم سوريا عمليا منذ اكثر من 70 عاما…. لقد حصر الشيخ معاذ المشكلة في عائلة الاسد التي لا علاقة لها بما يحصل بسوريا وهي مجرد واجهة ومن يحكم سوريا فعليا من 70 سنة هي المخابرات الروسية وفرعها السوري (اي المخابرات السورية),,, وقلنا بمئات المقالات المنشورة لنا بان في سوريا تتصارع ثلاثة مشاريع اقليمية: اولا: مشروع بوتين لكي تصبح روسيا قوة عظمى ند للغرب .. مشروع الولي الفقيه الذي يريد حكم العالم الإسلامي لانه يعتقد بان الاحقية له بالخلافة.. ومشروع اردوغان والاخوان بإستعادة الخلافة العصملية …. واخيرا المشروع الاميركي الذي يعمل على افشال المشاريع الثلاثة السابقة, ولهذا على الشعب السوري الالتفاف حول المشروع الاميركي لانه الوحيد الذي يتوافق مع المصالح الوطنية للشعب السوري  … فاذا كنت لا تعرف هذا فهذه مصيبة واذا كنت تعلم هذا وتجدبها علينا فالمصيبة اكبر.. Continue reading

Posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا | Leave a comment

رسالة من ضابط سوري بالداخل: #المخابرات_الروسية كانت تزرع شرائح تجسس تحدت جلد #الدبلوماسيين_السوريين وترسلهم ضمن الوفود الرسمية

يوري اندروبوف رئيس المخابرات الكي جي بي السوفياتية والحاكم الفعلي لسوريا منذ عام 1957 من خلف العميل الذي جنده حافظ الاسد

رسالة من ضابط سوري بالداخل: #المخابرات_الروسية كانت تزرع شرائح تجسس تحدت جلد #الدبلوماسيين_السوريين وترسلهم ضمن الوفود وتلتقط اجهزتهم كل مايجري هناك
نشر الدكتور طلال الخوري رئيس تحرير موقع مفكر حر المنشور التالي على صفحته بالفيسبوك حول دور المخابرات الروسية في سوريا جاء فيه:

للخونة الذين يقولون بان الاسد عميل بريطاني او اميركي(اكرر للمرة المليون): ماذا استفادوا منه؟ فجميع الاسلحة التي اشتراها على مدى حكمه هي من روسيا وهذه اكبر بديهية بان البلد التي تزودك بالاسلحة هي التي تسيطر عليك … ثانيا جميع اجهزة التجسس والتنصت في القصر الجمهوري ومقرات المخابرات السورية هي روسية ويديرها خبراء روس(يمنع اي سوري الاقتراب منها).. جميع القطعات العسكرية السورية من دون استثناء يديرها الخبراء الروس(يمنع اي سوري الاقتراب من جناحهم) … جميع السفارات السورية بكل دول العالم فيها جناح امني مزود باجهزة تنصت روسية ويديرها خبراء روس لا يسمح حتى للسفير السوري ان يدخله… خرافة انه عميل اميركي او بريطاني او اسرائيلي تنشرها المخابرات السورية والروسية بمساعدة خونة اليسار والاخوان لكي يوهمونا بانه مدعوم عالميا ولا يمكن اسقاطه

ووصلنا رسالة من ضابط سوري طلب عدم ذكر اسمه ليؤكد ما نقوله من عشرات السنين حول دور المخابرات الروسية في سوريا حيث جاء بالرسالة مايلي: Continue reading

Posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا | Leave a comment

تساؤلات .. هل رجال الأفتاء هم نواب الله على الأرض

الشيخ الازهري مبروك عطية

تنتشر الفتاوى بين عموم المسلمين ، وخاصة في جمهورية مصر وغيرها ، وهذا المقال هو مجرد أضاءات وتساؤلات في موضوعة ” الفتاوى ” ، دون الدخول في مصدر و أنواع وتصنيفات الفتاوى – ودون أي أستشهاد نصي من القرآن أو من الموروث الأسلامي ، التي تعج بها المصادر والمراجع .. وما أقدمه هو مجرد رأي .
الموضوع : بداية لا بد لنا من تعريف الفتوى ، الفتوى في اللغة : اسم مصدر بمعنى الإفتاء ، والجمع : الفتاوى والفتاوي ، يقال : أفتيته فَتْوى وفُتْيا : إذا أجبته عن مسألته . والفتيا : تبيين المشكل من الأحكام ، وتفاتَوْا إلى فلان : تحاكموا إليه وارتفعوا إليه في الفُتيا . أما تعريفُ الفتوى في الاصطلاح ، فقد عرَّفها العلماء بتعريفات عديدة منها : قال القَرافي : ” الفتوى إخبارٌ عن حكم الله تعالى في إلزام أو إباحة “. وقال الجرجاني : ” الإفتاء : بيان حكم المسألة ” . والفُتيا مَقامُها عظيمٌ ، وخطرُها جسيمٌ ، لذا اعتنى أئمَّة السلف وعلماؤهم من أصوليين وفقهاء بشأن الفتيا ، حيث وضعوا لها القواعدَ ، وبيَّنوا الشروط التي يلزم تحقُّقُها في المفتي والمستفتي . قال الإمام النووي في كتابه آداب الفتوى : ” قال العلماء : فإن المفتي موقع عن اللَّـه “. وقال الإمام أبن القيم في كتابه إعلام الموقعين : ” والمفتي هو المبلغ عن اللَّـه تعالى ، والواسطة بين اللَّـه وخلقه في بيان الحلال والحرام لمن استفتاه ، ومقامه عظيم ، خصوصًا فيما يتعلَّق بالصدع بالحق ، وبيان الحلال والحرام في المسائل التي تحتاجها الأمة ويكثر فيها الالتباس والخفاء ، أو تكثر فيها الأهواء والباطل ” . / نقل ما سبق من موقع طريق الأسلام ، بتصرف مع أضافات الكاتب .
القراءة : أولا – ما قاله شيوخ وأئمة الأسلام عن رجال الأفتاء ( ” فإن المفتي موقع عن اللَّـه “. ” والمفتي هو المبلغ عن اللَّـه تعالى ، والواسطة بين اللَّـه وخلقه في بيان الحلال والحرام لمن استفتاه ” .. ) ، جعلهم في مكانة أكثر من مقدسة ، ووضع هالة من اللاهوت المتفرد دنيويا على مكانتهم في المجتمع ، وعلى ودورهم في الحياة بكل تفاصيلها ، لأنهم يقومون بنصح بل بتوجيه العامة ، بتحديد ما يصح وما لا يصح ، وما يحل وما لا يحل للفرد ، وعن تصنيف الحلال والحرام ، فهم يعتبرون الوسطاء بين الله وبين العامة ، وهم بذات الوقت المبلغين عن الله ، وأرى أن هذا الوضع غير مقبول لا منطقيا ولا عقليا .
ثانيا – أما القول من أن الفتوى ” الفتوى إخبارٌ عن حكم الله تعالى في إلزام أو إباحة ” ، فهذا القول لا يمكن أن ينطبق على الزمن الحالي ، لأن الله وضع قواعدا أساسية ، وهي ( لا تقتل لا تسرق لا تزني .. ) ، وليس من المنطق أن ينجر الله الى تفاصيل أحكاما حياتية مجتمعية للقرن 21 ، ولكن رجال الدين كالعادة ، يضعون أنفسهم في مجالات تفسيرية وأيضاحية وتأويلية للنص القرآني الماضوي ، ومن جهة أخرى ، أن رجال الأفتاء أخذوا يفتون بما لا يحق لهم ، لأنه حتى القواعد الأساسية لأحكام الله ، لا يمكن أخذها بما أنزلت قبل ألاف السنين ، وما يصح أنذاك لايمكن أن يصح الآن .
ثالثا – هذا الأمر / الأفتاء ، وضع حجرا وسياجا حديديا على عقول المسلمين ، وأسدل غشاءا على عيونهم ، وجعلهم لا يبصرون ، وهذا الوضع أيضا ، أحال المسلمين الى عبيد لرجال الأفتاء .. وللعلم ، لقد تأسست دوائر للأفتاء في معظم الدول الأسلامية ، لها مكاتب ، وتعتمد على أليات حول كيفية الحصول على الفتاوى ، مما زاد في عملية تحجير عقل المسلم ، خاصة من الطبقات غير الواعية ، وحتى الواعية منها .

Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment

شارع الموت بين الكمالية – حي النصر

الكاتب العراقي اسعد عبد

الكاتب/ اسعد عبدالله عبدعلي

يوم الاحد الماضي في الخامسة عصرا كانت هنالك امرأة مع طفلين (ولد وبنت) تحاول عبور الشارع العام في منطقة الكمالية (اطراف بغداد), وكانت السيارات تمر مسرعة كأن سائقيها مصابين بالجنون او بهم لوثة عقلية, ففلت الطفلان من يدي امهما وسبقاها للشارع, فجاءت اقتربت منهم سيارة ذات الدفع الرباعي لتدهس الطفلين ويهرب السائق باقصى سرعة, بقيت الام تصرخ وسط الشارع وطفليها ممزقين والدماء تسيل من جسديهما, حوادث الدهس لا تعد في طريق الموت ( الكمالية – حي النصر ), بسبب غياب القانون, وانتشار المستهترين.

يجب ان تكون وقفة للاعلام الحر الشريف حول ما يحصل للناس من رعب يومي, من سكان احياء (الكمالية والشهداء والرئاسة والعبيدي), حيث يصبح فكرة عبور الشارع كانه نوع من المخاطرة المميتة بسبب تهور السواق.

وكان لنا استطلاع لاراء الناس, من سكنة تلك الاحياء حول شارع الموت, فكانت هذه الاراء:

· يجب تحديد السرعة

يقول الحاج ابو عمار الكناني (من سكنة حي الكمالية) : قبل سنة توفي جاري ابو صباح وكان عجوز يقارب السبعين, حيث بالكاد يسحب قدمه, كان يريد ان يذهب لزيارة الامام موسى الكاظم عليه السلام, وقرر ان يذهب وحده لا يريد ان يشغل عائلته, كانت تلك عادته منذ سنوات, وعندما حاول عبور الشارع صدمته سيارة (جكسارة حديثة) مسرعة جدا, فاصطدم راسه بالسيارة ثم بالشارع ليتحطم راسه ويسيل دمه على الشارع, وهرب صاحب السيارة وتوفي العجوز, حصل هذا لغياب امرين وهما القانون والاخلاق, نحتاج لزيادة عدد رجال المرور مع تحديد السرعة, ومن يتجاوزها يتم تغريمه, وحجز سيارته اسبوع مثلا, عندها يمكن لسفلة الامة ان تتم تربيتهم, بعد ان دفعتهم عوائلهم للشوارع كالكلاب السائبة لا تريد الا نهش لحم الناس.

· نحتاج لعمل مطبات في الشارع

اما المواطن ليث عبود (وهو طالب جامعي من سكنة حي الرئاسة) فقال: لو تحدثنا عن الرعب الذي يعيشه الناس عند محاولة عبور الشارع, هل تتخيل انني شاب واخاف واتردد كثيرا حتى اعبر الشارع, بسبب السرعة الجنونية للسائقين الذي يستهترون بارواح الناس ولا هم لهم الا السرعة مع انه ينتظرهم تقاطع فلا معنى لتصرفهم الا انعدام التربية وموت الاخلاق, والمصيبة لا توجد جهة تحاسبهم او تمنعهم, كاننا نعيش في شارع خارج عن القانون, فلا تقوم مؤسسات الدولة بحلول مع تكرار حوادث الدهسة, صدقني لو الامر بيدي لقمت بعمل مطبات وسط الشارع او صنعت حفر في تبليط الشارع, كي تبطئ السيارات من سرعاتها, نعم هو حل يخرب الشارع, لكن هل من الصواب ان نستمر بخسارة ارواح الناس. Continue reading

Posted in الأدب والفن | Leave a comment

هل يسوع المسيح شخصية تاريخية حقيقية ؟

الجزء

شيخ مسلم يعترف ان المسيح هو الله

1
يسوع المسيح من أهم الشخصيات التاريخية أهمية في تاريخ البشرية . وهو الشخصية المحورية في واحدة من أكبر الديانات في العالم وهي المسيحية . كما يحضى بأحترام وتوقير في الديانة الإسلامية .
من هو يسوع الناصري، هل هو شخصية حقيقة ام اسطورية ؟
هل اعطت الأناجيل صورة صادقة وحقيقية عن حياة يسوع و تعاليمه ؟
ما جاء بالأناجيل يؤمن به كل المسيحيين ويتبعون تعاليم يسوع المسيح . لكن مع هذا هناك جدل كبير بين المفكرين والمؤرخين و الكتاب حول حقيقة وجود المسيح كشخصية حقيقية ، فكل فريق منهم له أفكار و تصورات حول شخصية المسيح . حيث وجد عدد من المشككين بحقيقة يسوع التاريخية .
في العقيدة المسيحية، يسوع هو كلمة الله المتجسد، حل فيه روح الله القدوس وصار إنسانا ليظهر مجد الله ويُري معجزاته وينقل كلامه الى الناس. و هو ابن الله بالروح والإنتساب الإلهي الى الله كإقنوم ثاني من الثالوث . ويسوع المسيح متساو مع الله في الجوهر .
لكن الإسلام والبهائية والأحمدية لا ينظرون له سوى أنه رسول الله بعث لليهود وبقية البشر كما كلف محمد وموسى بتبليغ رسالة سماوية للناس . بينما يعتقد آخرون أن المسيح مجرد خيال وهمي وإسطورة ، ويعتقد البعض أنه إنسان حكيم يحمل تعاليم سامية لبني البشر مثل بوذا، ويتناسون المعجزات الخارقة التي عملها في حياته امام جموع كبيرة من الناس في وضح النهار .
ما هي الحقيقة ؟
لمعرفة حقيقة يسوع المسيح التاريخية، علينا رصد المراجع التاريخية المهمة ونستخلص منها حقيقة يسوع المسيح وأكثرها تأثيرا . Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment

أوراق منثوره عبود والهندر

رافع يونان

ان تراث العراق مليئ بالحكم والعبر ان كانت قصص تسرد اوامثال تقال او حوادث تحكى وبين ثنايا هذا التراث الجميل وأسفاره نتعلم دروس تقودنا عبر سنين العمر لطريق الصواب والقول الجميل
ومن هذه القصص الجميله والتى تحكى وضعنا المؤلم الان بكل حذافيرها قصه قصيره
يحكى ان كان هناك سائق سياره اجره على طريق بغداد البصره أعطاه الله من كمال الجسم وقوته ما انقصه الله من عقله بمقداره …..
يوزن امور الحياه بمقدار قوته عضلاته وقد غيب العقل عنده تماما لا يعرف معنى للغد
ذات يوم وهو ينتظر كعادته ركاب. الى البصره تقدم رجل وقور من لباسه الاافرنجى وسدارته السوداءوحقيبه يده يدلك على مقدار وقاره ومنزلته الرفيعه والتى لم يفطن لها عبود الذى ملئ الموقف صياحا باحثًا عن زبائن
فقال له الافندى تروح للبصره
نعم بيك بالخدمه
طيب أريدك تاخذنى للبصره هسه وانا ادفع لك اجره السياره قالها بصوت يعبر عن عز وعزم لم يفهمه عبود ولن يفهمه
صار بيك تفضل
ركب الافندى فى الخلف وانطلق عبود وهو يثرثر بكل ما هب ودب فى البلد وبلا علم ولا منطق والرجل قد رضى بالسكوت على مضض مطبقا مبدأ السكوت من ذهب املا ان يصل للبصره سريعا
عندما بلغوا مدينه الكوت شاهد عبود رجل واقف على قرعه الطريق العام بهيئه مسافر فهم عبود ذلك توقف على الفور بدون استأذان سائلًا
عمى وين رايح ؟
والله للبصره
اصعد عمو

Continue reading

Posted in الأدب والفن | 1 Comment

الحقيقة في فكر المُندثرِ، والمُحتضرِ والمُبتعثِ في #إيران

هل الولي الفقيه يقيم إعتبارا للمذهب؟

الحقيقة في فكر المُندثرِ، والمُحتضرِ والمُبتعثِ في #إيران
ثمة حقائق قد تغيب عن البعض بحكم عدم الإختصاص والخبرة أو عدم الإطلاع؛ وغياب تلك الحقائق يُوجد فضاءا رحبا لإدعاءات الطغاة والعنصريين ومن تلك الحقائق حقيقة نمطية الفكر الذي حمله، ويحمله أهل السلطة أو الساعين إلى إقتناص السلطة كما فعله السابقون الأسبقون والسابقون ومن خلفهم ومن يسعى اليوم إلى إعادة الكرة وممارسة حقه في القنص ما دامت الفرص مواتية.
بداية دعونا نقول أن الملك لله، وأن من يستخلفهم الله على مُلكٍ (أرض وشعب وحياة) هم حكام أمناء على هذا المُلك لخدمة العباد على حد سواء وليسوا مُلاكاً للبلاد والعباد، ووهب الله العقل لدى البشر ليوزنوا به الأمور ويفرزوا بين الحق والباطل والخطأ والصواب والخير والشر أي أن العقل هو مقياس صلاح الراعي والرعية، والسبيل إلى الرشد والعدل، والعدل أساس المُلك أي من أراد أن تدوم له نعمة التمتع بالسلطة إن كان فيها متاع لهم عليه أن يعدل كي تدوم لهم ولا يدوم إلا الله الحي الذي لا يموت.
وبالعودة إلى عنوان المقال (الحقيقة في فكر المُندثرِ، والمُحتضرِ والمُبتعثْ) والمُندثر هنا هو حكم الشاه وأبيه قبل عام 1979، والمُحتضر هو نظام حكم الملالي الذين هم الإمتداد الحقيقي لرؤية من وضع الشاه خلفا لأبيه بعد خلعه على يد الروس والإنكليز، ويعلم الجميع أن نظام حكم الملالي في إيران قد جاء لكي لا تصل القوى الوطنية الإيرانية إلى سدة الحكم وتضر بمصالح الإمبريالية العالمية تلك المصالح التي تفوق المنطق في أغلب الأحيان وصولا إلى حد الهيمنة العابثة والمُخلة، أما المُبتعث فهو الأمير السابق ابن شاه إيران المخلوع الذي لا يجوز تسميته بولي العهد بل الأمير السابق الذي يريد الغرب من خلال فرضه على الشعب الإيراني أن يبعثوا الحياة في المُحتضر ويبعثوا الحياة في آمالهم أيضا، وكذلك يواجهون مخاوفهم .. نعم يريد الغرب مواجهة مخاوفه المتعلقة بإيران من خلال فرض سياسة اللاخيار على الشعب الإيراني فإما القبول ببقاء الملالي، وإما أن يكون الأمير السابق ابن الشاه المخلوع بديلا للملالي، وهنا لن تكون بقايا المُندثر بديلا للملالي بل شريكا لهم مع كائناتٍ من مسرحية (إصلاحيون) يتوافقون مع بقايا المندثرين وهنا يعملون وفق قاعدة الشر القائلة (نُريهم الموت ليقبلوا بالحمى) وقد تناسوا أن الشعب الإيراني وشعوب المنطقة ترى وباء الطاعون في الطرفين معا، وبهذا الطرح الذي لا يزال ابن الشاه لا يمكلك شرعية له يعود الحال كما يقول المثل العراقي الدارج (تيتي ..تيتي .. مثل ما رحتي جيتي) وتصبح الثورة الإيرانية المباركة ثورة باغية وتكون كل هذه الإنتفاضات المشروعة باطلة بل وقد يعاقبون الشعب على كل ذلك، ويستمر الدم والقمع والكبت والسلب والنهب والإعدامات وتتعاظم السجون والمعتقلات ومؤسسات الجريمة والقمع،ويستمر دور شرطي المنطقة وتتفاقم وتتصاعد أزمات شعوب ودول المنطقة.
الفكر يجسد القواسم المشتركة بين الثلاثة

Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment

فيلم “And Your Mother Too”

الناقد السينمائي السوري اسامة حبيب

ينتقد فيلم
“And Your Mother Too”
إنتاج عام 2001 تأليف “كارلوس كوارون” و”ألفونسو كوارون” وإخراج “ألفونسو كوارون” ،التفاوت الطبقي في المكسيك في كوميديا جنسية اجتماعية هادفة.
طبقة الأثرياء الممثلة بالمراهقين تينوش “دييغو لونا” وخوليو “غايل غارسيا برنال”، همها الوحيد ملذاتها الجنسية مع عشيقتيهما أنا “أنا لوبيز ميركاتو “وسيسيليا “ماريا أورا “،بالإضافة إلى تعاطيهما للحشيش وادمانهما للميوعة والكذب وهدر المال.
أيضا تمثل هذه الطبقة بالسيدة الشابة لويزا “ماريبل فيردو” المصدومة والملتاعة من خيانة زوجها خانو” خوان كارلوس موريلينا” لها، والباحثة عن طريقة ترد فيها الاعتبار لروحها المهانة وترضي نفسها المغبونة، وتجد الحل في رحلة ساحلية مع تينوش وخوليو.
في الرحلة المنشودة يقيم أطرافها الثلاثة علاقة جنسية مع بعضهم، تثير غيرة المراهقين أولا وتدفعهما للاعتراف لبعضهما بأسرار تظهر مدى هشاشة وضعف صداقتهما الشكلية.
سيناريو وحوار الفيلم نقطة قوة كبيرة له، يضم تفاصيل ممتعة تكشف حجم التناقض بين حياة المرفهين المهتمين بتفاصيل تافهة وحتى مقرفة عن حياتهم الشخصية والجنسية، وبين حياة الفقراء الباحثين بكل جدية وعمق عن لقمة عيشهم، والملاحقين من قبل السلطات التي تقمع بعنف أي احتجاج سلميا كان أم عنيفا، وفي هذا المجال نجد كلمة لويزا للمراهقين التي تلخص رسالة الفيلم “أنتم تضعون القوانين، وأنتم أول من يخالفها”.

Continue reading

Posted in الأدب والفن | Leave a comment

اخطاء في الكتاب المبين

الفتنة الكبرى بين المسلمين

المسلمون يقسمون بربهم أن القرآن كله كلام الله ولذلك لا يمسه إلا المطهرون، ولكن بعض الآيات ليست كلام الله بل كلام الجن والحيوانات والأنبياء مثل: (حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) (النمل 18). هذا الكلام ليس كلام الله إنما كلام نملة. وكذلك (وَجَدْتُهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِنْ دُونِ اللَّـهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ) (النمل 24). هذه الجملة قالها الهدهد الذي كان عند سليمان، كما يقول القرآن وهو ليس كلام الله ومذكور بالقرآن .
(آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا) (الكهف 96). أغلب الكلام في هذه الآية قاله ذو القرنين (الإسكندر الأكبر) ولم يقله رب القرآن. وهناك آيات كثيرة يكون المتحدث فيها الشيطان، أو حيوان، فهي حتماً ليست كلام رب القرآن.
اليس الشيطان هو من وضع كلمات على لسان محمد : (تلك الغرانيق العلى وان شفاعتهن لترتجى) وهي من آيات القرآن ؟ وكانت سببا لتأليف الاية الجوابية لها وهي الآية 52 من سورة الحج :” وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ “
فهل هذا كلام الله ام كلام شيطان رجيم تم حذفه لاحقا من القرآن .
كما توجد سورة كاملة من اقوال الجن سميت بسورة الجن وهم الشياطين المطرودين من رحمة الله لعصيانهم وتمردهم على خالقهم . فكيف يكون القرآن كلام الله وهو يحوي كلام الحيوانات والشياطين والجن. : ” قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرانا عجبا” سورة الجن 1
من هم الذين قالوا هذه الكلمات ؟ انهم الجن الذي ذكر كلامهم في القرآن : (سمعنا قرآنا عجبا .. الخ) . فهل هذه كلمات الله ام كلمات الجن ؟
جاء في القرآن كلمات مسروقة من قول السيد المسيح وهي : ( وَلَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ) والأصل في قول المسيح هو : “فَقَالَ يَسُوعُ لِتَلاَمِيذِهِ: «الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ يَعْسُرُ أَنْ يَدْخُلَ غَنِيٌّ إِلَى مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ لأَنَّ دُخُولَ جَمَل مِنْ ثَقْبِ إِبْرَةٍ أَيْسَرُ مِنْ أَنْ يَدْخُلَ غَنِيٌّ إِلَى مَلَكُوتِ اللهِ!»
من المتكلم في هذه الاية القرآنية الله ام محمد ؟ : (وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّـهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنْفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّـهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا وَاللَّـهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ) (المائدة 64).
غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا ؟ انه قول محمد الذي يكره اليهود ، لأن الله لا يلعن ولا يسب .
وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ : لنفترض انه قول الله لأنه المتحكم بالناس الى يوم القيامة .
كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّـهُ : هذا كلام محمد لأن الله المتكلم لا يقول عن نفسه (أَطْفَأَهَا اللَّـهُ) بل نطفئها . على وزن (والقينا بينهم العداوة والبغضاء) . Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment

الحقيقة أوراد ثائرة (أوراد ملحمية) (الجزء الرابع)

كيف قتلت شرطة الآداب الإيرانية مهسا أميني امرأة تبلغ من العمر 22 عامًا

ودعناه والحب يملأنا
ودعناه والخير هادينا
وملاحم الحب نشوتنا
وشعاع النور ماضيا فينا…
ومضة عجولة كانت…
من ومضاتِ نورٍ دُريْ
تمر بالمُنعمين من كوكبها الدُريْ
وغفونا
وغفونا وأي غفوةٍ.. أحيتنا
وأحيينا
وأحيينا فيها لكل العاشقين ذكرهم
وأعدنا
وأعدنا لكل محب مجده
وروينا الذات بعد إذ ذَبُلت
وأزلنا رماد دهور ظلمٍ
دهور ظلم وظلام ..
قُبِرت وولت وأدبرت
واعتلينا علياء فوق العلا
ونثرنا أريجا فوقها
فُلاً وأزهاراً وريحانا
وفي عبق الصورة والمنثور
يحلو النوم فآوينا إلى وسادتنا
نسقيها حلواً ندياً وتسقينا ..
ونسينا الأحلام مفردة ..

Continue reading

Posted in الأدب والفن | Leave a comment

عن ولادة #الامام_علي (ع) في #الكعبة

الكاتب العراقي اسعد عبد

عن ولادة #الامام_علي (ع) في #الكعبة

الكاتب/ اسعد عبدالله عبدعلي

كتب الي شاب من المغرب يدعي احمد بسؤال. ومضمونه: “هل يمكن تزويدي بالوثائق التي تشير إلى ولادة الإمام علي عليه السلام بالكعبة؟ فعقدت العزم عل كتابة مقال اجيبه بما لا يجعل للشك مكان, لقد ورد في التاريخ وفي الروايات أنّه عليه الصلاة والسلام قد ولد في جوف الكعبة المشرّفة في يوم الجمعة في الثالث عشر من شهر رجب ، وإنّ هذه فضيلة اختصّه اللّه بها لم تكن لأحد قبله ولا لأحد بعده ، وقد صرّح بذلك عدد كبير من العلماء، ورواة الأثر، ونظّمها الشعراء والأدباء ، وذلك مستفيض عند شيعة أهل البيت عليهم السلام كما أنّه مستفيض بل متواتر في كتب غير الشيعة.

· نفوس منحرفة عن الحق

إلّا أنّ نفوس أعداء الامام علي (ع) وشأنيّة حاولت نفي هذه الفضيلة التي اختصّه اللّه تعالى بها، فحاولت تجاهل كلّ أقوال العلماء والمؤرّخين ورواة الحديث والأثر ، وضربها عرض الجدار حيث نجدهم وبكلّ جرأة ولا مبالاة يثبتون هذه الفضيلة لرجل آخر أيضاً غير عليّ عليه السلام، بل ويحاولون التشكيك في ما ثبت لعليّ عليه السّلام أيضاً، حتّى قال ابن أبي الحديد المعتزلي في شرح النهج: «كثير من الشيعة يزعمون أنّه ولد في الكعبة، والمحدّثون لا يعترفون بذلك، ويزعمون أنّ المولود في الكعبة حكيم بن حزام » [ شرح النهج ۱ : ۱٤ ].

· الزبيريون ومسخ التاريخ

نتسائل ما هو سند حديث ولادة حكيم بن حزام في جوف الكعبة؟ إنّ هذا الحديث المزعوم لم تثبت صحّة سنده, والواقع أنّ الزبير بن بكاز ومصعب بن عبدالله اللذين يرويان حديث ولادة حكيم بن حزام في جوف الكعبة، وأنّه لم يولد فيه سواه، وهما زبيري الهوى، وحكيم بن حزام هو ابن عمّ الزبير، وابن عمّ أولاده ، فهو حكيم بن حزام بن خويلد بن أسد بن عبد العزى، والزبيريون ينتهون أيضاً إلى أسد بن عبدالغزى، ولم يسلم حكيم إلّا عامّ الفتح ، وهو من المؤلفة قلوبهم ، وكان يحتكر الطعام على عهد رسول اللّه صلّى الله عليه وآله وسلّم ، وهناك بعض النقول تقول إنّه كان عثمانياً متصلّباً . تلكّأ عن علي عليه السلام ولم يشهد شيئاً من حروبه.

إذن فمن الطبيعي أن يروي زبيروا الهوى: أنّه ولد في الكعبة، ولم يولد فيها سواه، وذلك على خلاف جميع الأخبار المتواترة، ومخالفةً لكلّ مَن نصّ على أنّه لم يولد فيها سوى أمير المؤمنين عليه السلام لا قبله ولا بعده: ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ ) [ البقرة : ۱٥۹ ]. Continue reading

Posted in فكر حر | 1 Comment

أوراد ملحمية (الجزء الثالث)

كيف قتلت شرطة الآداب الإيرانية مهسا أميني امرأة تبلغ من العمر 22 عامًا

وهنا يهطل سكوناً مريباً
ودوت من حولنا صيحة قبيحة
صيحة قبيحة مرعبة جلجلت الأرجاء ..
قفزت حبيبتي مرتعدة من مهد أرجوحتها..
وقد سال الدمع منها فياض..
و انقطع وحي التغاريد ..
وتوقفت ريشتي عن السيل ..
هرعت إليها وحضنت وجنتيها ..
برفق أناملي ومسحت دمعها..
بحنين شفاهي ودثرتها برمش العين ..
وهجعت الى جوارها ..
وهجع الصمت في موضعنا ..
وإذا بالصيحة الغبراء تعود ..
عادت تجلجل الأرجاء ..
بصوت غراب قبح وجه الغربان ..
فبرأت منه .. وحلمت أن تبرأ منه الامة..
ففي كل أمة غربان الرجس
غربان الرجس وبوم النحس
وفي أمتي نحس يتطهر بالرجس ..
صاح ذاك الغراب القبيح يقول ..
أفيقي أيتها الأمة وانهضي..
أفيقي قطعانك وايقظي الخيال لنحتفي ..
لقد غفت الإمبراطورية الأمصفوية
وفي زهو غفوتها قَصفت عطارد وزحل
قًصفت عطارد بالنووية على عجلٍ.. أجل
نعم قصفته اليوم .. وغدا تقصف زحل ..
وأسقطت جموع شعبه الأعزل صرعى..
يا للهول.. كل ذلك وهي غارقة في نومها
ماذا لو فاقت.. ماذا لو صدقت ماذا لو صلُحت
آآآه .. وآآآآآه .. وآهات .. وقرون آهات وألم
ومثلها كون من الآهات يا أمة وهم …
لا.. أيها الحاقد لا.. لقد قصفناه وانتصرنا ..
وغدا نقصف المريخ وزحل..

Continue reading

Posted in الأدب والفن | Leave a comment