أردوغان … وغصن الزيتون اليابس

المقدمة
لا مقارنة بين القوة النارية للقوات التركية والكردية ، والسؤال هل القوة النارية وحدها قادرة على كسب المعركة ، الجواب ستثبته الأيام القادمة ، قد يحقق الترك بعض الفوز ولكن بالتأكيد لن يكون بطعم النعناع أو الموز ؟

الموضوع
لو أبقى المُلا المزيف أردوغان تسمية عمليات جيشه في عفرين ب “درع الفرات” أو حتى أية تسمية اخرى فلا إشكال في ذالك ، ولكن أن يسميها “بغصن الزيتون” مع كل هذا العدوان الغاشم فهذا يدلل إما أنه إنسان غبي أو أن من سموها أغبياء ؟

فعادة رفع أغصان الزيتون يكون إما قبل بدء الحرب أو بعدها للمصالحة ، وليس بعد شنها أو خلالها ، اذن من يستحمر البغل التركي الهائج في دعابته هذه ، جيشه أم شعبه أم الكورد المبتلين بجحوش المسلمين أم العالم ، ثم هل بعد الذي حصل سيبقى في غص الزيتون ورق أخضر ليرى أو عطر ليشم ، أم سيكون قد إحترق مع اليد التي حملته زوراً وبهتاناً ؟

لنعد لساحة الحرب التي شنت فيها 70 طائرة غاراتها على مواقع مدنية أكثر منها عسكرية عدى نيران المدفعية والدبابات ، والغاية كانت لإحداث صدمه لدى الجانب الكوردي للضغط عليهم للإسراع وطلب الهدنة أو التفاوض ، ثم مالذي حصل ، وقد مر أسبوع على شنّها ؟

لقد إمتصت القوات الكوردية الصدمة بكل جرأة وشجاعة وحرفية لدرجة إنقلب السحر على الساحر ، فبدل أن تسرع القوات الكردية لطلب الهدنة والتفاوض على الطريقة الأردوغانية المهينة ، هرع هو لنجدة قواته المنهارة معنوياتها على جبهات القتال حتى قبل مرتزقته وجحوشه الذين تملاً جثثهم بوادي ومداخل القرى إذ لم يستطيعوا إثبات اغتصاب قرية واحدة منهم قتالاً ؟

وحتى التي ادعى إعلامه الظهور فيها في محاولة يائسة وفاشلة لرفع معنويات مرتزقته ، أعدتها القوات الكوردية من جديد في صولة جريئة ونادرة ليعود ذليلاً ومهاناً منها وبخفي حنين ؟
ثم {القائد المحنك ليس من يشعل الحربَ بل من يكسبها قبل أن يشعلها أو يطفيها} فإذا كان غصن زيتونك قد إحترق حتى قبل دخولك لها ، فتوقع أن تَحرقَ الِنيران غداً حتى مؤخرتكَ ، وأنت مَن بدأتها ، فالحرب في سورية قد أنتهت سنينها لتبداً عدها في ديارك ومن ظَلم ما ظُلِْم ؟

وأخيراً …؟
سأل أسد بغلاً سقط بين يديه لماذا أنتَ بغل ، فأجابه ، وماذا تُرِيدني أن أكون ، فأنا شبه أصحابي ، وإعلم أن من هو أكثر إستبغالاً مني من لم يربطني جيداً لأقع بين يديك وطعاماً بين فكيك ، سلام ؟

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.