Author Archives: سرسبيندار السندي

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟

** صدق أو لا تصدق … مأزق #أردوغان الانتخابي وراء تفجير #ميدان_تقسيم **

** صدق أو لا تصدق … مأزق #أردوغان الانتخابي وراء تفجير #ميدان_تقسيم ** الُمقدّمَة * صدق من قال بأن كل شئ في عالم السياسة القذر مباح ، فما بالك من طغاة مجانين دينهم وربهم السلطة والمال والنكاح ؟ المَدْخَل والمَوضُوع … Continue reading

Posted in دراسات سياسية وإقتصادية | 1 Comment

** لماذا لم تحدث #الموجة_الحمراء … قراءة في #الانتخابات_النصفية_الامريكية **

** لماذا لم تحدث #الموجة_الحمراء … قراءة في #الانتخابات_النصفية_الامريكية ** المقدّمة * ما بعد الانتخابات بكل بساطة ليس كقبلها المَدْخَل والمَوضُوع * لربما يستغرب البعض من عدم من حدوث الموجة الحمراء التي كان يتأملها الجمهوريون ، إذ يتناسى هذا البعض … Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment

** لماذا ستتحق نبؤة #الشاه الراحل … ألان في #إيران **

** لماذا ستتحق نبؤة #الشاه الراحل … ألان في #إيران ** المقدّمة * سآل أسد حماراً سقط بين يديه لماذا أنت حِمَار ؟ فأجابه وماذا تريدني أن أكون يا مولاي وأبي وأمي من صنف الحمير ، ولكن من هو أكثر … Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment

** مَنْ فَجْر #جسًَر_القرم … ولماذا الان **

** مَنْ فَجْر #جسًَر_القرم … ولماذا الان ** المقدّمة * يقول علم الجنائيات إبحث عن المستفيد من الجريمة لتعرف فاعلها ؟ المَدْخَل والمَوضُوع * واهم من يعتقد بأن المخابرات الاوكرانية هى من فجرت جسر القرم ، بدليل أنها لم تُقِرْ … Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment

** ماذا يعني … اعلان #بوتين للتعبئة الجزئية **

** ماذا يعني … اعلان #بوتين للتعبئة الجزئية ** المقدّمة * صدقوني لا التعبئة الجزئية التي أعلنها والتي قوامها 300,000 مقاتل ستنفعه ولا حتى الشاملة ولا التهديد بالنووي أو التحالف مع الصين وإيران ، فالمثل المصلاوي يقول {العجي اليموت من … Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment

** خطاب #بايدن الاخير .. والكارثة التي تنتظر الكثير **

** خطاب #بايدن الاخير .. والكارثة التي تنتظر الكثير ** المقدّمة * سؤال ، بربكم ما الذي كان الديمقراطيون سيفعلونه بترامب لو حصلت كارثة الانسحاب من أفغانستان في عهده ، وهو الذي كان قد أخصى وأخرس ملالي إيران وذيولهم بعد … Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment

** هَل بعض قادة #الكورد … مشمولين بشعار شلع قلع **

** هَل بعض قادة #الكورد … مشمولين بشعار شلع قلع ** ألمُقَدِمَة * يقول المثل الكوردي {شْبْلْ حَرَكَتْ مْنْ بَرَكَتْ} أي منك الحركة ومني البركة ، والسؤال ما هى حركات قادة الكورد الخيرة بحق الشعبين الكوردي والعراقي حتى يمطر ألله … Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment

** أفلام ملالي #إيران المخزية والفاشلة … تقاعد المرجع الشيعي #الحائري نموذجاً **

** أفلام ملالي #إيران المخزية والفاشلة … تقاعد المرجع الشيعي #الحائري نموذجاً ** ألمقدّمة * يقول أبي القاسم الشابي إذا ما طَمَحَت إِلَى غايةٍ .. ركبتَ المُنى ونسيتَ الحْذرِ ومن يَتَهيب صعود الجبال .. يَعشْ أبد الدًهْرِ بَيْن الحُفَرِ هذا … Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment

** مَنْ فجر سيارة … عقل #بوتين #ألكسندر_دوغين **

** مَنْ فجر سيارة … عقل #بوتين #ألكسندر_دوغين ** المقدّمة * في عالم السياسة اليوم مع ألاسف غدى كل شئ متوقع ومباح ، السلب والنهب والقتل والغزو والغدر والنكاح ، ليس لأنها مهنة القادة الطغاة الفاشلين والطامعين بل لأنها أصلاً … Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment

** هَل زيارة #بيلوسي ل #تايوان … فخ ل #الصين أم هدية **

** هَل زيارة #بيلوسي ل #تايوان … فخ ل #الصين أم هدية ** المقدّمة * من الخطأ معاملة كل الناس بنفس لغتك ، لأن عقول الناس أمزجة ومستويات ؟ المَدْخَل والمَوضُوع * إصرار نانسي بيلوسي على زيارة تايوان في هذا … Continue reading

Posted in فكر حر | Leave a comment