ضغط متصاعد يستهدف السجناء المسيحيين: انباء عن ايران 196

عناوين:walifaqih
 رسالة العقيد رياض الآسعد مؤسس الجيش السوري الحر الى مؤتمر عربي اسلامي في باريس بحضور رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية السيدة مريم رجوي
 مريم رجوي توكد بأن الاسلام يرفض التطرف الديني و يدعو الى التسامح
 كلمة الاستاذ جلال كنجئي رئيس لجنة المذاهب وحرية الديانات في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في مؤتمر عربي اسلامي بباريس
 كلمة راما ياد وزيرة حقوق الإنسان الفرنسية السابقة في مؤتمر رمضان بباريس بحضور مريم رجوي
 كلمة طاهر بومدرا مسؤول ملف أشرف في الأمم المتحدة في مؤتمر رمضان بحضور مريم رجوي بباريس
 كلمة سيد أحمد غزالي رئيس الوزارء الجزائري الأسبق في مؤتمر رمضان باريس
 رسالة قاضي القضاة الشيخ تيسيير التميمي رئيس مركز الدراسات وحقوق الانسان في القدس الى مؤتمر باريس بحضور مريم رجوي
 كلمة محمد العرابي وزير الخارجية المصري السابق في مؤتمر رمضان بباريس بحضور الرئيسة مريم رجوي
 كلمتا بدر جاموس ونذير حكيم من اعضاء الهيئه السياسية للائتلاف الوطني السوري في مؤتمر رمضان بباريس
 كلمة نجيمه طاي طاي وزيرة سابقة في حكومة المغرب في مؤتمر رمضان بباريس
 كلمة نعايم العجارمة رئيسة لجنة المرأة في البرلمان الاردني في مؤتمر رمضان بباريس
 كلمة نعيمة بوشارب عضوة البرلمان المغربي في مؤتمر عربي اسلامي في باريس
 كلمة خليل مرون مدير جامع أوري الكبير في باريس بمؤتمر رمضان الذي أقيم في العاصمة باريس
 كلمة زاهو مسكين مدير جامع رئوسيت الفرنسية في مؤتمر عربي – اسلامي بباريس بحضور الرئيسة مريم رجوي
 إضراب عمال شركة القصب السكري في مدينة «هفت تبه»
 كرمنشاه: إضراب عن العمل وحركة احتجاجية للعمال الناقمين في شركة «سهند آذر»
 حشد احتجاجي لأهالي مدينة يزد في مدينة طهران
 استمرار إضراب تجار الجملة في سوق طهران
 احتجاج طلاب جامعة رودهن
 مواطنون يشتبكون مع العملاء القمعيين للنظام أثناء مهزلة يوم القدس في مختلف النقاط بالعاصمة طهران
 طهران: معاقبة عملاء الباسيج من قبل الشباب في منطقة «بارك وي»
 صالحي: نقوم بأكسدة ما تبقى من اليورانيوم
 ضغط متصاعد يستهدف السجناء المسيحيين
 طهران: الشباب يهاجمون عملاء الباسيج في متنزه «جمشيدية»
 جلد خمسة أشخاص بغرب إيران لتناولهم الطعام علانية خلال رمضان
 طهران: عملية تحقير تطال شابا من قبل العملاء القمعيين
رسالة العقيد رياض الآسعد مؤسس الجيش السوري الحر الى مؤتمر عربي اسلامي في باريس بحضور رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية السيدة مريم رجوي
 26/7/2014
السيدة الرئيسة مريم رجوي
أيها الأخوة والأخوات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد شاهد العالم بأسره جرائم بشار الأسد السفاح والذي فاق كل مجرمي التاريخ وسفاحي العالم في قتله واستباحته لأهلنا وأرضنا وعرضنا تماما كما حصل معكم في استباحة دمائكم وأهلكم وأطفالكم. وما مخيم أشرف وليبرتي عنا ببعيد. فهما مثالين حاضرين في ضمائرنا يدللان على تخلي العالم عن أشرف والمجاهدين الذين يطالبون بالحرية والكرامة وزاد الأمر خسة ودناءة بدخول مقاتلي الحرس الثوري الايراني وقوات القدس الايرانية وكتائب ابوالفضل العباس وحسن نصر الله وميليشيات عصائب الحق وتعمدوا نفس قتال المجرم الغاشم في لبوس الايمان والدين وحماية المراقد وكانت فتاوى الشيطان جاهزة لهم. فعاثوا فسادا في سوريا و قتلوا النساء والأطفال وارتكبوا الجرائم الموبقة التي يندى لها جبين الانسانية أجمع. فتقدم للمهمة رجال يحبون الله ورسوله ويحبون الحرية والكرامة واشاعة العدل والخير في الأمة وتصدوا لهؤلاء السفلة وأنشأنا الجيش السوري الحر، وبدأت المقاومة حتى وصلنا الى مرحلة متقدمة واستطعنا بفضل الله عزوجل وبفضل الأخوة والأشقاء والأصدقاء أن نكون جاهزين وفي جهوزية كاملة لنصد عدوان المعتدين المستعمرين في هجمتهم الشرسة على سوريا وقام اخوانكم في الجيش السوري الحر في تنظيم و تشكيل الكتائب والألوية دفاعا عن مقدرات وطننا الحبيب وان نصرنا في سوريا ضد هؤلاء المتحولون الذين لا دين لهم انما نصر لكل قضايا الأمة لا بل لكل قضايا التحرر والحضارة في العالم بأسره. وما زاد الا لأهلية موقع سوريا في العالمين الشرقي والغربي ولفرض جذورها العميقة في التاريخ في حضارة الانسانية المشرفة.
سلام من الله ورحمة للمجاهدين في أشرف وليبرتي وفي سوريا. سلام من الله ورحمة لمن وقف ودعم قضايا الحرية والكرامة في سوريا . سلام على المجاهدين والله اكبر.
مريم رجوي توكد بأن الاسلام يرفض التطرف الديني و يدعو الى التسامح

دنيا الوطن
28/7/2014
تحت شعار(الدكتاتورية الدينية في إيران تمثل بوره الحروب الطائفية في الشرق الاوسط)، عقد المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في يوم السبت ٢٦/٧/٢٠١٤، أمسية رمضانية حضرتها وفود من ٣١ دولة من أنحاء العالم بالاضافة الى جمع غفير من الجالية الايرانية و العربية و المسلمة المقيمة في فرنسا و الدول الاوربية الاخرى.
السيدة مريم رجوي التي كانت المتحدثة الرئيسية في الامسية، أكدت على روح التسامح و الايثار في الدين الاسلامي وان الاسلام يرفض التطرف و التعصب، لافتة النظر الى أن النظام الايراني هو الذي يقوم بتغذية التيارات المتطرفة و المتعصبة.
السيدة رجوي أكدت في كلمتها أن الاسلام وطوال تأريخه لم يكن لديه عدو خبيث و مشبوه كنظام ولاية الفقيه. وقالت بأن النظام الديني يقوم بقمع كل نشاط ضدهم بحجة أنه من أمريكا و اسرائيل. وقالت بأن الاسلام دين الحرية مٶكدة بأن المقاومة الايرانية تطالب بفصل الدين عن الدولة.
وقالت السيدة رجوي الويل لملالي إيران الذين يبترون الايادي و يقطعون الآذان و يفقئون العيون، مستطردة الويل للملالي الذين يقطعون يد الشباب الذين يسرقون طعاما من أجل الحياة، مٶكدة بأن الاسلام براء من هذه التصرفات، وقالت بأن النظام الايراني قد قام بحرمان أهالي السنة في العراق من حقوقهم و قام أيضا بسجن و إعدام الكثيرين من أهالي السنة في إيران، مٶكدة على ضرورة المساواة بين السنة و غيرهم من أتباع الديانات و الطوائف المختلفة، وأصرت بأن رسالة الاسلام الحرية و ليست الدكتاتورية و الفاشية.
وقالت بأن منظمة مجاهدي خلق وقفت ضد التطرف الديني و إستغلال الدين لأغراض خاصة و لذلك فإن المنظمة تحملت الكثير من أجل موقفها هذا، وأكدت بأن المنظمة من خلال مقاومتها و صمودها أثبتت المضمون الانساني التسامحي للإسلام بوجه التطرف الديني.
وأكدت السيدة رجوي مجددا موقف المقاومة الايرانية من الاحداث في غزة منددة بالقصف الدموي الذي يتعرض له سكان غزة من جانب القوات الاسرائيلية و أكدت دعم و تإييد المقاومة الايرانية لمحاولات الرئيس محمود عباس من أجل إيقاف فوري لإطلاق النار منبهة من أن قتل المدنيين في غزة يحرف الأنظار عن العراق وسوريا ويفيد النظام الايراني ويجب وقفه فورا.
وسلطت السيدة رجوي الاضواء على أوضاع سكان مخيم ليبرتي عندما قالت بأنهم يعانون من حصار مختلف الجوانب منذ أعوام، وأعادت الى الاذهان الهجمات الدموية التي تعرضوا لها طوال الاعوام الماضية و طالبت بضرورة الاسراع بنقل سكان مخيم ليبرتي الى دول ثالثة و حتى ذلك الوقت لابد من توفير الحماية اللازمة لسكان ليبرتي من أي هجوم يقع عليهم.
وقد أكدت السيدة رجوي في خطابها على مجموعة نقاط اساسية أجملتها في:
1. إرسال الأسلحة والمعدات الحربية إلى العراق وسوريا لإبقاء دكتاتورية المالكي والأسد انتهاك لقرارات مجلس الأمن. وعلى المجتمع الدولي أن ينهي الصمت في هذا المجال ويرغم الملالي بايقاف إرسال الأسلحة.
2. على الولايات المتحدة الأميريكية أن لا تتوغل في ورطة التعاون مع النظام الإيراني من خلال مساعدة الحكومة التابعة لهذا النظام. وتعتبر هذه العملية خطأ كبيرا آخر في العراق، ولاتؤدي إلا إلى غرق العراق في الحروب الداخلية. وكما أعلنت أجزاء مختلفة من المجتمع العراقي فإن الطريق الوحيد للخروج من الأزمة في العراق، يمر بتنحية المالكي وبقطع أذرع النظام الإيراني وإقرار حكومة وطنية شاملة.
3. إن حملة الأكاذيب التي يشنّها النظام الإيراني بزعم تأييد مجاهدي خلق لداعش والعلاقة معها استمرار لعشرة أعوام من الأكاذيب حول علاقة مجاهدي خلق بالقاعدة، ولاتهدف هذه الأكاذيب سوى التحضير لارتكاب مجزرة ضد المجاهدين وتكرار جريمة أخرى ضدهم. وفي ما يتعلق بالعراقيين فإن المتحدث باسم المجلس العسكري لثوار العراق صرح عدة مرات: «ليست هذه الثورة ثورة داعش بل ثورة العشائر الذين انتفضوا ضد الظلم… هذه الثورة ربيع عراقي جديد لإنهاء الظلم ولاعلاقة لها بالإرهاب» وأنها تدين الإرهاب.
4. نحن إذ نعرب عن استنكارنا للظلم والقمع اللذين وقعا على المسيحيين في الموصل، نثمن مواقف هيئة علماء المسلمين في العراق والعشائر العراقية في إدانتها ترحيل المسيحيين في الموصل ووصفتها بموقف مسؤول إسلامي وإنساني في وجه الرجعية الدينية والتطرف تحت ستار الإسلام. ووصفت هيئة علماء المسلمين قمع المسيحيين من قبل داعش « تجنيا على الأبرياء وخروجا عن السبيل التي أوصى بها نبي الإسلام في التعامل مع المسيحيين وغيرهم من أهل الكتاب» وطالبت بإعادتهم الى ديارهم.
نحن نؤكد، كما سبق خلال أربعة عقود، على الإحترام بحقوق أخواتنا وإخواننا المسيحيين وأتباع جميع الديانات والعقائد الأخرى، وذلك في وجه استبداد ولاية الفقيه واحتكارها للسلطة.
5. نحن أعلنا أن مسايرة مجموعة 5+1 مع نظام ولاية الفقيه على الصعيد النووي والتوغل في فخ مفاوضات دون نهاية وتمديدها لاتؤدي إلا إلى إعطاء الفرصة لهذا النظام لمزيد من المخادعة، وخلافا للغوغاء والدعايات فإن نظام الملالي لم يرضخ حتى اليوم لاتفاق شامل يضمن منع النظام من تصنيع القنبلة النووية، كما أن هذا النظام يواصل سياسة دفع الوقت والمماطلة . ويجب على المجتمع الدولي أن يضع في جدول أعماله التطبيق الكامل لقرارات مجلس الأمن وخاصة الايقاف الكامل لعملية تخصيب اليورانيوم. يجب ان ترافق المفاوضات النووية محاسبة الفاشية الدينية حول انتهاك حقوق الإنسان وارتكاب المجازر في سوريا والعراق. ويعتبر السعي من أجل الحصول على القنبلة النووية وانتهاك حقوق الإنسان وتصدير الإرهاب والتطرف الاوجه الثالثة الثابتة والمترابطة لنظام ولاية الفقيه.
والطرف الذي لايريد حقا استغلال الطاقة النووية، ولم يكن يريد تهديد الآخرين واللجوء إلى الابتزاز باستخدام القنبلة النووية خارج حدود ايران، فيجب عليه قبل ذلك أن يتخلى عن انتهاك حقوق الإنسان للشعب الإيراني وعن تصدير الإرهاب وسياسة الإعتداء والتوسع من خلال المجازر في الدول الأخرى.
6. نحن ندين قصف المواطنين الفلسطينين الآمنين خاصة النساء والأطفال منهم من قبل إسرائيل.. ونناشد المجتمع الدولي بإتخاذ اجراء فوري لايقاف المجازر والهجمات ضد المدنيين، ونؤيد الجهود المبذولة من قبل الرئيس محمود عباس للتوصل إلى وقف اطلاق نار فوري. إن هذه الهجمات تخدم النظام الحاكم في إيران لانها تلقى بظلالها على الجرائم التي يقترفها في سوريا والعراق، وتعرقل مسار إنهاء الانقسام الفلسطيني وإقامة حكومة الوفاق الوطني والذي تضرر منها النظام الإيراني بصورة عميقة.
7. ندعو البلدان العربية والإسلامية في المنطقة أن تقوم بقطع علاقاتها السياسية مع نظام ولاية الفقيه احتجاجا على تصدير الإرهاب والتطرف والمجازر إلى سوريا والعراق وتأجيج الحروف والنزاعات الطائفية في العالم العربي من البحرين وحتى اليمن ولبنان. إن الحكومة المغربية توصلت إلى سياسة نتيجتها ضرورة قطع هذه العلاقات وإلا ستصيبه خسارة كبيرة. نحن نتمنى أن الدول العربية والإسلامية الأخرى أيضا تضع نصب أعينها مصالحها الستراتيجية في هذا المجال. كما أن الوقت قد حان للإعتراف بمقاومة الشعب الإيراني التي قامت من أجل إسقاط نظام ولاية الفقيه.
كما أكدت رجوي في جانب آخر من كلمتها: إن النظام الإيراني وعملائهم في العراق يحاولون استغلال الظروف الراهنة في العراق ويمهدون من أجل إجراءاتهم القمعية والإجرامية ضد المجاهدين سكان ليبرتي. في هذه الظروف يجب على الأمم المتحدة والولايات المتحدة، وتطبيقا لتعهداتهما ووفقا للقوانين الدولية، القيام بنقل جميعهم فورا إلى أوروبا أو أميركا، وحتى ذلك الوقت يجب عليهما القيام بإجراءات عاجلة ملحة لحمايتهم في مخيم ليبرتي، وكذلك بانتشار وحدة من القوات ذات القبعات الزرقاء في المخيم بشكل دائم..

كلمة الاستاذ جلال كنجئي رئيس لجنة المذاهب وحرية الديانات في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في مؤتمر عربي اسلامي بباريس

صحيح أن عدد شهداء الثورة السورية قد تجاوز الآلاف وصحيح أن العدو الطاغي قد جعل المصير المحبب لجارنا العراق في وجه عميله المالكي وفي وجه المتطرفين الدينيين للغموس في الظلام وصحيح أن المقاومة الايرانية قد ضحت لحد هنا أعدادا من الشهداء فدية لقضيتها وأنتم شاهدتم قائمة 120 ألف شهيد حيث اعدموا ولكن هل هذه الرذائل والظلام يبيح لنا أن نشكك في النصر المحتوم الذي قدر له بحكم التاريخ والسنة الالهية والوعد الرباني وهل كل هذه الفرضيات تجيز لنا أن نشكك في ما بشره التاريخ و الوعد الالهي؟ كلا. اننا لمنتصرون.

كلمة راما ياد وزيرة حقوق الإنسان الفرنسية السابقة في مؤتمر رمضان بباريس بحضور مريم رجوي

26/7/2014
السيدة الرئيسة، الأصدقاء الأعزاء. إني فخورة بمشاركتي في هذا المؤتمر الخاص بمناسبة شهر رمضان والفطور. اجتمعنا هنا مع البعض في لحظة هامة للغاية. وهذه فرصة لي لأؤكد على مدى أهمية نشاطات مريم رجوي. وإن دورها كامرأة قائدة عظيمة هام لاسيما للنساء. وإن رسالتها جديرة لتدعم جميع الذين يدافعون عن حقوق الإنسان وأنا واحدة منهم.
اجتمعنا مع البعض في هذه الليلة لنتحدث عن الدكتاتورية الدينية في إيران غير أننا نريد أن نقترح ببديل أيضا. ومن المهم أن نقدم نموذجا بديلا أمام المتطرفين، مجتمع يختلف عن النموذج المتطرف. ينبغي ألا نوحي بأن هناك لا يوجد التطرف. ويجب ألا نتغاضى عنه. علينا أن نفتح أعيننا أمام الحقائق الإسلامية المتطرفة ليكون بإمكاننا أن نرد عليه بردود مناسبة.
وإني أعتقد أن الإسلام نفسه هو من نقيض الإسلام المتطرف. وإني أؤمن بأنه وفي حالة نهوض المسلمين في الوقت الحاضر وفي المستقبل من أجل الإعلان عن الحقيقة بشأن الإسلام وحقيقة الإسلام وأن يتم القيام بهذا الأمر أكثر مما نشاهده اليوم، فيتراجع الإسلام المتطرف في بلداننا وفي كل أرجاء المعمورة بأسرها.
وهذه هي الرسالة التي أردت أن أرسلها اليوم. وهي رسالة نريد أن نرسلها أكثر فأكثر من أجل النضال في وجه المتطرفين وأن تكون لنا مذاهب تتطابق مع روح الجمهورية والديمقراطية.

كلمة طاهر بومدرا مسؤول ملف أشرف في الأمم المتحدة في مؤتمر رمضان بحضور مريم رجوي بباريس

26/7/2014
عندما ذاب الجيش العراقي هربت اليونامي من العراق. يوم 16 يونيو رحلت الى الاردن والى اربيل. في الاتفاقية التي بموجبها تم تحويل الاشرفيين الى ليبرتي كانت الأمم المتحدة التزمت أنها ستؤمن المراقبة 7 أيام في الاسبوع 24 ساعة يعني كل يوم يجب أن يكون تواجد اليونامي بشكلمتواصل ولكنها تركت المكان وهربت لتحمي نفسها وخانت الأشرفيين. تتذكرون لما كان رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق سابق يقول ثقوا بي أعطوني ثقة سأضمن الرقابة المستمرة واليوم نتساءل . نعم الاشرفيون أعطتكم الثقة أين هي اليوم الرقابة. 41 يوما ما تطلع الأمم المتحدة لتراقب الوضع في العراق. الأمم المتحدة في العراق تقول : لمصائب قوم عند قوم فوائد.
وبالتالي مستعدين ليضحوا كل قيم الأمم المتحدة من أجل بقاء ومساعدة المالكي.

كلمة سيد أحمد غزالي رئيس الوزارء الجزائري الأسبق في مؤتمر رمضان باريس

26/7/2014
السيدة الرئيسة، من دواعي فخري أن ألتحق بكم مرة أخرى في هذا الجمع. الجمع الذي يضم جميع أصدقائنا والنواب من آلاف البرلمانيين ممن اجتمعوا مع البعض من أجل أهداف المقاومة الإيرانية.
ونحن لا نعتبر هذا الأمر إمعانا أبدا عندما نردد بأن الإرهاب الإيراني الوحيد، هو الإرهاب الحكومي الإيراني أي إرهاب النظام الإيراني وهو أشقى الدكتاتورية الدينية المتطرفة في كل العالم.
وإني أود أن أبعث برسالة خاصة في هذا الشهر وهو شهر التضامن والتآخي وأنضم إلى جميع الذين يفكرون في هذا الشهر المقدس في المجتمعات التي طغت عليها مشاكل ومعاناة وهي تفتقر إلى رغيف خبز والحرية والكرامة. إني أضم صوتي إلى الذين يقدمون شهر رمضان لأصدقائنا في كل من غزة وسوريا والعراق و إيران حيث يعانون من الهمجية الحيوانية للحكام السياسيين في كل من فلسطين وسوريا والعراق وإيران.
ووقعت الحرب في العراق عام 2003. وكان من المقرر أن تقام الديمقراطية في العراق. ولكن وللأسف قدمت أمريكا العراق على طبق من الذهب للنظام الإيراني. وما يعاني منه الشعب العراقي هو نتيجة التدخلات السافرة للنظام الإيراني في هذا البلاد. وإن عدم اتخاذ الدول الأوروبية وأمريكا قرارا صارما وحازما يعطي الضوء الأخضر للنظام الإيراني للقيام بإجراء ضد سكان ليبرتي والمقاومة الإيرانية. إننا لا ننسى قضية ميونيخ حيث كيف قادت سياسة المساومة تجاه نظام دكتاتوري العالم إلى الحرب.

رسالة قاضي القضاة الشيخ تيسيير التميمي رئيس مركز الدراسات وحقوق الانسان في القدس الى مؤتمر باريس بحضور مريم رجوي

أرسل لكم وأنقل لكم تحيات الشعب الفلسطيني الصابر المرابط المجاهد من بيت المقدس. انني لم أتمكن لأن أكون معكم في هذه الليلة الرمضانية بسبب العدوان الغاشم من قبل الاحتلال الاسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة في عدوان استعمل فيه كل الاسلحة المحرمة دوليا (استهدف) المدنيين قتل الأطفال والنساء والشيوخ وهدم البيوت على أهلها واستهدف المشافي والمساجد في حرب عدوانية فيها انتهاك لحقوق الانسان ولكل القوانين والمواثيق الدولية .. ونحن هنا في فلسطين عاهدنا الله سبحانه وتعالى على أن نكون على قلب واذن واحد في سبيل واحد في سبيل انهاء الاحتلال وتحقيق آمال الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وحقن في الدم الفلسطيني على ترابنا المبارك، أرض فلسطين التي بارك الله فيها. نعم كما أحيي الشعب العراقي الثائر على الظلم والاستبداد على نظام المالكي الآن الذي يستهدف الشعب العراقي بطاقات طائراته وبكل الآلة الحربية التي يحاول فيها بقصد السيطرة وقهر هذا الشعب الحر الأبي. نعم نقول ان نظام الملالي في ايران هو الذي يدعم هذا النظام ليستبد في هذا الشعب الحر الآبي كما يجب علينا أن لا ننسى ما قام به نظام المالكي بالتواطؤ وبدعم من نظام الملالي ولاية الفقيه لقصف وقتل الأبرياء من اللاجئين من المعارضة الايرانية من اخواننا في مخيم أشرف. نعم هؤلاء ليس عليهم أي ذنب الا أنهم أعلنوا معارضتهم للنظام الفاشستي الارهاب المستبد بأهلنا في ايران الشقيق. ونحن نقول ان الشعب الايراني بقيادة منظمة مجاهدي خلق سيحقق انشاء الله النصر القريب باذن الله كما انني أحيي الشعب السوري الثائر على نظامه الذي يحاول أن يفرض عليه كل أساليب الاستبداد والقهر بدعم واضح من نظام الملالي في ايران. نعم نظام الملالي في ايران الذي يتخذ من نظرية ولاية الفقيه وسيلة لنشر الفكر الشيعي في المنطقة لتفسيخ وتفتيت وحدة هذه الأمة وفي النهاية انني أقول ان الشعب الايراني على موعد مع النصر باذن الله كما الشعب الفسطيني كما الشعب العراقي كما الشعب السوري .. نعم خلاص هذه المنطقة بالخلاص من هذا النظام الارهابي الذي يمول الارهاب في كل مكان. الأمة بكاملها ومنطقة الشرق الاوسط تعاني من هذا النظام الارهابي الذي يسعى لبسط نفوذه ونظريته التي لا علاقة لها بالاسلام لا من قريب ولا من بعيد. الاسلام دين المحبة ، دين التسامح ودين العدل ودين الحرية ودين الرخاء ودين الاستقرار. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمة محمد العرابي وزير الخارجية المصري السابق في مؤتمر رمضان بباريس بحضور الرئيسة مريم رجوي

26/7/2014
الأصدقاء الأعزاء، أعتقد أننا ننظر جميعا الآن بقدر كبير من خيبة الأمل في اخفاق المجتمع الدولي في حماية الشعب الفلسطيني في غزة وأيضا أصدقائنا وأشقائنا في مخيم ليبرتي. أعتقد أن المجتمع الدولي عليه مسؤولية كبرى في أن يوجه أنظار العالم الى أن الطغاة واستعمال القوة ضد المدنيين يجب أن يتوقف الى غير رجعة. وأتمنى أن تكون الرسالة الصادرة اليوم في هذا الشهر الكريم تصل الى الجميع وتحقق أهدافها.
في نهاية كلمتي أرجو أن يكون عيد الفطر القادم فترة تلتزم فيها اسرائيل بالهدنة وايقاف اطلاق النار ضد المدنيين في غزة وهذا كان أحد مبادئ المبادرة المصرية التي أطلقتها مصر في الآونة الأخيرة والتزمت بها مختلف دول العالم سواء كانت غربية أو عربية أو افريقية وانشاء الله راح يكون لها نتائج مثمرة في الفترة القادمة وسترون أن مصر ستقوم بدورها التاريخي في حماية الشعب الفلسطيني وحماية كل الشعوب المقهورة في المنطقة..

كلمتا بدر جاموس ونذير حكيم من اعضاء الهيئه السياسية للائتلاف الوطني السوري في مؤتمر رمضان بباريس

26/7/2014

بدر جاموس عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري:
لقد تنازعت مجتمعاتنا مواقف متباينة حول قضية العروبة والاسلام والعلاقة بين الأمتين العربية والاسلامية لذلك تبدو أهمية مثل هذا المؤتمر الذي نحن فيه وفي ظل هذه الأزمة الخانقة والخطيرة لابد من وضع النقاط على الحروف والتركيز على المشتركات. ان تضامن وتآخي المقاومة الايرانية والثورة السورية ليس كلاما أو انشاء فنحن والشعب الايراني نناضل في خندق مشترك ضد عدو مشترك ومن أجل الوصول الى هدف واحد. وحكام ايران كما حاكم سوريا ليست لديهم أي شرعية ومصير الشعب الايراني والشعب السوري مرتبطان مع بعضهم البعض. ونحن نؤكد أن النظام السوري قد سقط لم يستمر الى الآن الا بسبب دعم نظام الملالي له ماليا وعسكريا وسياسيا.
كما أدار المجتمع الدولي ظهره للثورة السورية والشعب السوري البطل الذي يدافع ويدفع دمه يوميا من أجل بناء سوريا دولة الحرية والكرامة كما أدار ظهره ذات المجتمع الدولي لدعوة مواطنين ومنظمات وأحزاب عربية واسلامية الى اعطاء الحرية لسكان مخيم ليبرتي حتى يتم نقلهم الى بلد ثالث كما هو مطروح في خطة وبرنامج الأمم المتحدة. كما أن ثورة العراق قامت على ظلم حكومة المالكي وهذه للعرب السنة يؤكد على أن من يدير المعركة هو نفس الوجه البغيض الطائفي الذي يمثله نظام ملالي ايران. وأما ما يحصل في غزة الصمود من مجازر بحق أهلنا هناك فهو الوجه الحقيقي لاسرائيل المحتلة والتي تمارس القتل والتدمير منذ عقود ضد شعب عربي اصيل صامد وتقوم بقصف غزة بأعتى أنواع الأسلحة ضد المدنيين من النساء والأطفال. وما يحصل في العراق وسوريا ليس بعيدا عما يحصل في غزة. الشعوب واحدة والمجرم نفسه والطريقة نفسها وهدف القتل واحد والمجرم يريد منع الشعوب من نيل حريتها وكرامتها. واسمحوا لي أخيرا أن أشكر نيابة عن المعارضة السورية الائتلاف الوطني أن أشكر المعارضة الايرانية التي وقفت مع الشعب السوري وحقوقه المشروعة ضد الديكتاتورية والقتل.
الدكتور نذير حكيم أمين سر الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري:
بسم الله الرحمن الرحيم
السيدة الرئيسة ، الأخوة ، الزملاء والضيوف الأكارم، اخواني من كل بقعة جاءوا لهذا اللقاء حتى يعرفوا حقيقة ما يحصل
في سوريا مرت الثورة بمراحل أربعة . انطلق الشعب السوري بشعار أول: الموت ولا المذلة. كان جوابها القتل. أردنا الاصلاح فكان شعار المرحلة الثانية الشعب يريد اصلاح النظام كان ردها القتل. ثم مرحلة ثالثة الشعب يريد محاكمة الرئيس فازداد القتل واليوم نقول يا الله منا غيرك يا الله.
في اطار هذه المعطيات نؤكد حقيقة واحدة فيها الأدلة الدامغة أن النظام في ايران بتوجيهات من الملالي كان مشاركا في عملية القتل في سوريا كما شارك في القتل في العراق وكما شارك سابقا في استشهاد 120 ألفا من شهداء المقاومة الايرانية.
أناشدكم جميعا أن نعمل معا على وقف القتل في غزة ووقف القتل في العراق ووقف القتل في ايران ووقف القتل في سوريا.
يجب أن نعمل معا يدا بيد حتى نصل جميعا الى انهاء مصدر الضرر والفساد القابع في ايران وفي بغداد وفي دمشق وفي كل بقعة تهدر فيها الحرية والكرامة . شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة نجيمة طاي طاي وزيرة سابقة في حكومة المغرب في مؤتمر رمضان بباريس

26/7/2014
بسم الله الرحمن الرحيم
جئت من المغرب، جئت من عاصمة بلاد المغارب، مغرب التلاقح والتلاقي، جئت من مغرب الثقافات وتعايش الديانات.
في بلدي سيدتي، نؤمن بالتسامح ونؤمن باحترام الآخر و ندد بكل من يستعمل وسيلة بيننا وبين الله.
سيدتي الفاضلة، بهذه المناسبة أود أن أؤكد لك انخراطنا اللامشروط في مسيرتك وان غدا لقريب حيث ستعودين الى الوطن بجنودك وجندياتك ونكون معك انشاء الله لنحتفل بهذه العودة الميمونة حيث ستجدين الشباب والشابات كلهم يؤمنون بأفكارك المتفتحة ، الأفكار التي تسير في طريق التسامح والتراضي ضد كل الترهيب. يؤسفني سيدتي اليوم أن نسمع عن قتلى وعن أيتام وعن أمهات تقتل بدون رحمة في غزة في العراق في سوريا هذا الاسلام منه براء.
بصفتي أود أن أنطلق بكم اليوم وأعطي الانطلاقة بهذه الجلسة أريد أن أؤكد بأنه قد توصلنا بعدد كبير من التضامن والدعم مع الأسف لا يمكن لي قراءة كل تلك الرسائل وصلتنا أكثر ما تعدت 200 رسالة من شخصيات مختلفة في العالم العربي وفي العالم الاسلامي ومن جميع القارات وانها موجودة بيدي ومنها عشرات من القادة والضباط الأقدمين في الجيش السوري الحر وكذلك قادة قوات سياسيين للثورة السورية وهم في رسائلهم وفي بياناتهم أرادوا أن يعبروا للأسد والمالكي معلنين عن دعمهم للمقاومة الايرانية ودعمهم لمسيرة رئيسة الجمهورية لها السيدة مريم رجوي ومجاهدي ليبرتي. كما وجه 50 برلمانيا وشخصيات من الاردن البارزة رسائل مماثلة الى هذا المؤتمر وأعربوا عن دعمهم لأهداف المؤتمر وأكدوا دعمهم لمجاهدي ليبرتي وأن اخواننا وأخواتنا في فلسطين والعراق وفي المغرب نتمنى أن يجتمع اللم ونستعيد وحدتنا الترابية وأن يعود كل أمهاتنا وأبنائنا.

كلمة نعايم العجارمة رئيسة لجنة المرأة في البرلمان الاردني في مؤتمر رمضان بباريس

26/7/2014
الأمر الذي لفت انتباهي بالنسبة لهذه المقاومة ونشاطاتها المختلفة هو الدور الحاسم للنساء اللواتي يقدن المقاومة بقيادة لانظير لها في الشرق الأوسط حيث أن هذه المقاومة تقودها امرأة مسلمة. لاخواتنا الايرانيات حضور ودور متميز في جميع المحافل والمستويات وفي شتى المجالات. أما اخواننا مجاهدي خلق في سجن ليبرتي فانهم يتعرضون لصعوبات ومضايقات. وكلنا يعلم أن النساء يتولين دور ادارة المخيم وتولي زمام الأمور .
ولكن دعوني من خلال هذا المنبر أن نوجه رسالة الى زعماء الدول العربية في العراق وسوريا الذين علقوا أعواد المشانق لأحرارهم وانتبهوا بأنه اذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة نعيمة بوشارب عضوة البرلمان المغربي في مؤتمر عربي اسلامي في باريس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يشرفني أن أتناول الكلمة في هذا اللقاء كممثلة عن البرلمان المغربي في هذا اللقاء الكريم الذي ينظم في شهر عظيم الرمزية بالنسبة للاسلام والمسلمين ونحن على مشارف العيد نتمنى لكم لكل الحاضرين والحاضرات عيدا سعيدا مشفوعا بمحبة أهل المغرب آشقائكم ومسانديكم في قضيتكم ونضالكم من أجل الانعتاق والحرية.
قبل ذلك لا يفوتني أن أجدد أنا بدوري استنكارنا وتنديدنا بالعدوان الغاشم الذي تعرض له شعبنا في فلسطين كما ندعو الى تعزيز وحدة الصف الفلسطيني وتماسكه كأداة لا محيد عنها لبناء الدولة الفلسطينية الموحدة والمضي قدما لتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة كما ندعم في نفس الاتجاه شعوبنا في سوريا ولبنان والعراق.
اخواني أخواتي، السيدة الرئيسة ،
لقد جئتكم من المغرب لأعلن لكم عن دعمي ودعم العديد من زملائي وزميلاتي البرلمانيين والبرلمانيات لقضيتكم ومقاومتكم في وجه الديكتاتورية الدينية كما أراد له الحاكمون الايرانيون اليوم والذين يجعلون من الاسلام ضد ما اريد له. ان الاسلام كما قالت السيدة رجوي هو دين الديمقراطية والحرية، دين المساواة بين الرجال والنساء فالنساء شقائق الرجال في الأحكام. الاسلام هو دين يسر وليس دين عسر. الاسلام هو دين التسامح مع كل الديانات. الاسلام هو كذلك فيما قلت دين حرية الرأي. اننا نتابع في المغرب بكثير من الألم ما يتعرض له النساء والشباب والذين يعارضون حكم الملالي والذين يتعرضون أمام مرأى ومسمع من العالم لقمع واسع. نرى ونتابع أن النظام الايراني حطم الرقم القياسي في الحكم بالاعدام في العالم بالمقارنة مع سكانه حتى في شهر رمضان لا تتوقف الاعدامات ونحن من المنادين لالغاء عقوبة الاعدام كما تعلم السيدة الوزيرة عقوبة الاعدام الغاء الحق في الحياة.
شعبكم يتعرض للجلد بتهمة الاجهار بالافطار بينما الاسلام لا يعترف بالاكراه في الدين بين الناس. الاسلام المتنور. ان المجاهدين والمجاهدات في أشرف والآن المجاهدين في سجن ليبرتي يتعرضون لأشد القمع والتنكيل ويجب على المنتظم الدولي أن يتدخل لوقف هذه المجازر.
السيدة الرئيسة أؤكد أنني بصفتي عضوة في البرلمان المغربي أعدكم أنني لدى عودتي الى بلدي سأبلغ صوت هذا الشعب وسأكون سفيرة قضيتكم الى العادلة الى جانب الكثير من زملائي وزميلاتي الذين حضروا معكم في هذا المنتظم. وأبلغ رسالة مقاومتكم ولن أدخر أي جهد للتعريف والتحسيس به والدعوة لوقف يأتيها كحقوق شعبكم ومقاومتكم بتحسيس مجتمعنا المدني في المغرب وكل القوى الحية في بلادي. ما ضاع حق من ورائه مطالب السيدة الرئيسة وأن غدا لناظره لقريب. تحية اذن لسيدة المقاومة التي تعطينا نحن النساء المغربيات وكل النساء في العالم التواقة بمزيد من الحقوق والانصاف والمناصفة تعطينا نموذجا للمرأة القائدة لتشرف بذلك كل النساء وتكون مثالا للمرأة القوية القائدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركات

كلمة خليل مرون مدير جامع أوري الكبير في باريس بمؤتمر رمضان الذي أقيم في العاصمة باريس

هناك أشخاص خلفي ممن دافعوا دائما عن الحرية الدمقراطية. وهم الذين كانوا يدافعون منذ 10 أعوام عن هذه الحركة المتقدمة في طريق السلام وبلدكم الحبيب.
وإني أود أن أقرأ بيان هؤلاء الأفراد الحاضرين اليوم في هذا المكان. إنهم تجرءوا على تأسيس هذه اللجنة. هذه اللجنة هي لجنة الدفاع عن الأصدقاء الأشرفيين الذين هم الآن متواجدون في مخيم ليبرتي. لي الفخر أن أرحب وبالنيابة عن لجنة المسلمين الفرنسيين في الدفاع عن الأشرفيين بالممثلين عن الكيانات السياسية والاجتماعية والدينية والسنية والشيعية والرجال السياسيين من الجمعيات والبرلمانيين والمدافعين عن حقوق النساء والرجال الذين حضروا هنا من مختلف الأماكن.
وتم توقيع هذا البيان من قبل المسلمين الفرنسيين من مختلف القوميات. كما تأسست هذه اللجنة للدفاع عن هدف خير حيث عملت منذ 10 أعوام مع الإخوان والأخوات الإيرانيين ومن أجل إقامة الديمقراطية وحقوق الإنسان في إيران والحماية عمّا يقارب 3000 لاجئ في مخيم ليبرتي بالعراق كانوا مقيمين في مخيم أشرف في وقت مسبق. واليوم أنهم يتعرضون لأخطار شتى تهدد حياتهم.
وتعرض سكان مخيم ليبرتي وهم محميون بموجب القوانين الدولية حيث اعترفت بهم المفوضية العليا للاجئين كـطالبي لجوء، لحد الآن للقتل الجماعي 3مرات (وأشدد على مفردة القتل الجماعي) وممارسة الضغوط في مخيم أشرف والهجمات الصاروخية في مخيم ليبرتي من دون أي حماية.
وتوفي عام 2013، 18منهم عقب هذا الحصار اللاإنساني كما يمر عدد منهم بظروف صحية متدهورة.
إننا نطالب الأمم المتحدة (إذا كانت موجودة بعد) وأمريكا بأن تتولى مسؤولياتهما فيما يتعلق بحماية هؤلاء اللاجئين الإيرانيين وترغما الحكومة العراقية بالالتزام بتعهداتها الدولية وعدم وضعها العراقيل في تنفيذ الإجراء من أجل الحماية.
كما ندعو نحن إلى إجراء تحقيق محايد وشفاف للأمم المتحدة بشأن القتل الجماعي في أشرف عام 2013 الذي تمخض عن مقتل 52 شخصا واختطاف 7 أشخاص كرهائن.

كلمة زاهو مسكين مدير جامع رئوسيت الفرنسية في مؤتمر عربي – اسلامي بباريس بحضور الرئيسة مريم رجوي

26/7/2014
يجب ان لا ينسى ان العالم لم ينوي ان يسمع للأشرفيين. وعند ما تناست آلام ومعاناة الاشرفيين وحياتهم التي كانت تتعرض للتهديد فان هذا السرطان الذي ينتشر في المنطقة الان ليس يستهدف مخيم ليبرتي فقط بل هناك جماهير بأكملها يتعرضون للهجمات على مدار الساعة.
وبشأن الحصار المفروض على الاشرفيين ولأسباب تعود الى الصفقات النفطية وغيرها طالما لم نتمكن من الحيلولة دون الحاق الضرر على الاشرفيين وتوفير الحماية لهم فأن هذا الشر سيطال جميع الشعب العراقي والسوري والفلسطيني وقائمة بلا انتهاء من البلدان.
الله يبارككم ويرعى الله الاشرفيين وسكان ليبرتي. وينصر الله جميع انصارهم ومدافعي حقوقهم. نتمنى أن ينصر الله جميع مدافعي حقوق الانسان اينما كانوا وجميع المشاركين في هذه الجلسة.
ونسأل الله أن ينصر هذه السيدة الشجاعة والحازمة التي لم تتراجع ابدا عن قضية الاشرفيين الحقة. ونتمنى للجميع ان ينالوا حقوقهم بمجىء الربيع. وينصر الله هذه السيدة والجميع الذين معها.
ايها الاشرفيون ويا أبناء العراق وسوريا وفلسطين الله ينصركم. لا تظنوا ان الله ترككم. والله سيساعدكم للخروج عن هذه المحنة. ونحن نحتاج اليكم ومن خلالكم فنستطيع القول اننا حاضرون ونحن سنجد المعنى بصفة اولئك الذين يعيشون في هذا الكرة الارضية من خلالكم. ونحن حاضرون عندما نفكر فيكم.

إضراب عمال شركة القصب السكري في مدينة «هفت تبه»

أضرب أكثر من 700 واحد من عمال شركة القصب السكري في مدينة «هفت تبه» الإثنين (28تموز/ يوليو 2014) احتجاجا على عدم دفع أجورهم منذ شهر وتجمع العمال المضربون أمام مبنى الشؤون الإدارية للمجمع.

كرمنشاه: إضراب عن العمل وحركة احتجاجية للعمال الناقمين في شركة «سهند آذر»

أضرب عمال شركة «سهند آذر» في مدينة كرمنشاه انطلاقا منذ الأحد 27تموز/ يوليو في مكان المعمل احتجاجا على عدم دفع أجورهم المعوقة منذ 6شهور. وهاجم العمال المضربون الناقمون تجاه عدم دفع أجورهم معدات كسر الحجارة لهذه الشركة وهدموها.
وقد وقع هذه الحركة الاحتجاجية في الوقت الذي راجع فيه العمال المساكين الضائقون ذرعا فجر الأحد مدراء هذه الشركة مطالبين بدفع أجورهم على أعتاب عيد الفطر غير أنهم واجهوا عدم الاهتمام بهم. يذكر أن عمال شركة «سهند آذر» يعملون في الوقت الحاضر في مشروع سد «درايان» بمحطات الطاقة الكهربائية لهذا السد.

حشد احتجاجي لأهالي مدينة يزد في مدينة طهران

في موقف احتجاجي احتشد عدد من المواطنين من أهالي مدينة يزد في 23 يوليو/تموز في شارع باستور في طهران.
وجاء هذا الحشد احتجاجا على شركة ”إيران خودرو ديزل” والتي لا تسلم شاحنات اشتراها هؤلاء قبل 9 سنوات.

استمرار إضراب تجار الجملة في سوق طهران

لايزال إضراب تجار الجملة لسوق طهران منهم تجار قطاع الحديد وأوراق الطباعة والأقمشة مستمرا احتجاجا على ابتزازهم من خلال الضرائب. وأغلقوا متجارهم ومكاتبهم وكفوا عن العمل في السوق.

احتجاج طلاب جامعة رودهن

تجمع عدد ضخم من طلاب جامعة رودهن المفتوحة الواقعة في مدينة طهران يوم الخميس 23 يوليو/تموز مقابل مبنى هذه الجامعة ، احتجاجا على الموقع الجديد لمبنى هذه الجامعة. قال الطلاب المعترضون، أن هذا المبنى يقع مقابل جبل يمكن أن ينهار كل لحظة.

مواطنون يشتبكون مع العملاء القمعيين للنظام أثناء مهزلة يوم القدس في مختلف النقاط بالعاصمة طهران
المواطنون يشتبكون مع العملاء القمعيين للنظام أثناء مهزلة يوم القدس في مختلف النقاط بالعاصمة طهران
استغلت مجموعات من أهالي العاصمة طهران الجمعة الماضية في مختلف المناطق بالعاصمة فرصة المسيرة الحكومية ما يسمى بيوم القدس وهتفوا بشعارات ضد النظام وتدخلاته في لبنان وغزة.
وكشفت مجموعة من الشباب في شارع توحيد بالعاصمة طهران عن دجل نظام الملالي حول يوم القدس وذلك من خلال إطلاقهم شعارات. ودافع المواطنون الحاضرون في المشهد عن الشباب الشجعان ورددوا معهم هتافاتهم. واشتبك الشباب مع رجال قوى الأمن الداخلي القمعيين الذين كانوا ينوون تفريقهم وواصلوا هتافاتهم أثناء الكر والفر.
وساحة فلسطين هي الأخرى شهدت إطلاق هتافات ضد النظام وسياساته الإجرامية في فلسطين من قبل المتظاهرين حيث اشتبكوا مع العملاء الذين شهدوا المشهد من أجل تفريقهم.

طهران: معاقبة عملاء الباسيج من قبل الشباب في منطقة «بارك وي»

اشتبك عدد من الشباب في منطقة «بارك وي» بالعاصمة طهران الأحد 27تموز/ يوليو 2014 مع عملاء الباسيج ممن مارسوا الأذى في حقهم وعاقبوا وبشدة هؤلاء العملاء. فغادر الشباب المنطقة بعد معاقبة عملاء الباسيج بالسرعة.

صالحي: نقوم بأكسدة ما تبقى من اليورانيوم

أعلن مساعد الملا روحاني أنه ووفقا لاتفاقية فيينا، أن النظام سيبدل ماتبقى من اليورانيوم المخصب إلى مسحوق أكسدة يورانيوم.
قال محمد صالحي: عندنا مقادير من يورانيوم مخصب تتراوح نسبة تخصيبها بين 8/0 حتى 8/1 بالمئة ووزنا حوالي تن ونصف تن وعليه تبديله إلى مسحوق أكسدة يورانيوم وفقا للاتفاقية.

ضغط متصاعد يستهدف السجناء المسيحيين
تستمر ممارسات الأذي والإعتداء بحق شماسي الكنائس والمواطنين المسيحيين السجناء في أيام رمضان على يد أزلام النظام وعلى وتيرة جنونية.
تم نقل رضا ربائي من شماسي كنيسة مدينة كرج يوم الإثنين، بعد 5 أسابيع من توقيفه في زنزانة انفرادية لعنبر فيلق كرج الذي يدار على يد محققي المخابرات، إلى القاعة السابعة لسجن كرج المركزي. وعقب ذلك تم نقله إلى الشعبة السادسة للنيابة في مدينة كرج و مورس بحقه سلوكيات الإعتداء والأذى والإهانة من جانب رئيس هذه الشعبة محمد ياري.
،قال الحرسي محمد يار وهو يخاطب رباني: أنتم نجسون، أنتم المسيحيون صهاينة ،انكم تحرفون الشباب، ولابد من خلق أسوأ ظروف لكم». ثم أصدر قرارا ضده بكفالة تبلغ 100 مليون تومان.
كما أكد محمد ياري:«سرعان ما ستستلم المحكمة ملفك و تصدر الحكم بحقك هناك».
يذكر أن رضا رباني تعرض لشتى أنواع صنوف التعذيب النفسية والجسدية في الزنزانة الانفرادية في معتقل التعذيب الخاص لوزارة المخابرات بسجن كرج. ومن صنوف التعذيب التي مورست بحقه لفترة طويلة وباستمرار هو ضربه بشيء مطاطي على وجهه وهو كان مكبل الأيدي والأرجل ومعصوب الأعين.
من جانب آخر، لايزال شماس الكنيسة أمين خاكي الذي تم القبض عليه في الشتاء الماضي في معتقل مدينة أهواز من دون حسم ملفه.

طهران: الشباب يهاجمون عملاء الباسيج في متنزه «جمشيدية»

اشتبك عدد من الشابات والشباب الأحد 27تموز/ يوليو مع عملاء الباسيج في متنزه جمشيدية بالعاصمة طهران وعاقبوهم. وكان عملاء الباسيج ينوون ابتزاز الشباب بذريعة التحجب والاجهار بالصيام غير أنهم واجهوا مقاومة وهجوم الشباب فلاقوا تأديبا من قبلهم.

جلد خمسة أشخاص بغرب إيران لتناولهم الطعام علانية خلال رمضان

فرانس 24
27/7/2014
تم جلد خمسة أشخاص في كرمنشاه بغرب إيران بعد تناولهم للطعام علانية خلال شهر رمضان . واعتبر رئيس القضاء في هذه المحافظة أن ما قام به هؤلاء ‘انتهاكا للقانون’.

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن خمسة أشخاص جلدوا في الساحة العامة في مدينة كرمنشاه (غرب) لتناولهم الطعام علانية خلال شهر رمضان.
ونقلت الوكالة عن علي مظفري، رئيس القضاء في محافظة كرمنشاه، قوله ‘قبل بضعة أيام رفض خمسة أشخاص الإصغاء لتحذيرات عناصر (من قوات الأمن) وتناولوا الطعام علانية بشكل مقصود وانتهاكا للقانون، فتلقوا جلدات في الساحة العامة’.
وتطلق السلطات الإيرانية كل سنة تحذيرات كي يلتزم الشبان بصيام رمضان بدقة فلا يأكلون ولا يشربون علانية.
لكن بالرغم من هذه التحذيرات يمكن رؤية أناس أكثر فأكثر يأكلون ويشربون أو يدخنون بخاصة هذه السنة حيث يطول النهار وترتفع حرارة الجو.

طهران: عملية تحقير تطال شابا من قبل العملاء القمعيين

سيّر نظام الملالي وفي إجراء لاإنسانسي شابا بشكل مخز الإثنين 28تموز/ يوليو في شوارع العاصمة طهران وذلك تحت عنوان الأنذال. وقد أثار هذا الإجراء المقيت مشاعر الكراهية والاشمئزاز لدى أهالي العاصمة طهران.

……………………………

رسالة قاضي القضاة الشيخ تيسيير التميمي رئيس مركز الدراسات وحقوق الانسان في القدس الى مؤتمر باريس بحضور مريم رجوي

أرسل لكم وأنقل لكم تحيات الشعب الفلسطيني الصابر المرابط المجاهد من بيت المقدس. انني لم أتمكن لأن أكون معكم في هذه الليلة الرمضانية بسبب العدوان الغاشم من قبل الاحتلال الاسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة في عدوان استعمل فيه كل الاسلحة المحرمة دوليا (استهدف) المدنيين قتل الأطفال والنساء والشيوخ وهدم البيوت على أهلها واستهدف المشافي والمساجد في حرب عدوانية فيها انتهاك لحقوق الانسان ولكل القوانين والمواثيق الدولية .. ونحن هنا في فلسطين عاهدنا الله سبحانه وتعالى على أن نكون على قلب واذن واحد في سبيل واحد في سبيل انهاء الاحتلال وتحقيق آمال الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وحقن في الدم الفلسطيني على ترابنا المبارك، أرض فلسطين التي بارك الله فيها. نعم كما أحيي الشعب العراقي الثائر على الظلم والاستبداد على نظام المالكي الآن الذي يستهدف الشعب العراقي بطاقات طائراته وبكل الآلة الحربية التي يحاول فيها بقصد السيطرة وقهر هذا الشعب الحر الأبي. نعم نقول ان نظام الملالي في ايران هو الذي يدعم هذا النظام ليستبد في هذا الشعب الحر الآبي كما يجب علينا أن لا ننسى ما قام به نظام المالكي بالتواطؤ وبدعم من نظام الملالي ولاية الفقيه لقصف وقتل الأبرياء من اللاجئين من المعارضة الايرانية من اخواننا في مخيم أشرف. نعم هؤلاء ليس عليهم أي ذنب الا أنهم أعلنوا معارضتهم للنظام الفاشستي الارهاب المستبد بأهلنا في ايران الشقيق. ونحن نقول ان الشعب الايراني بقيادة منظمة مجاهدي خلق سيحقق انشاء الله النصر القريب باذن الله كما انني أحيي الشعب السوري الثائر على نظامه الذي يحاول أن يفرض عليه كل أساليب الاستبداد والقهر بدعم واضح من نظام الملالي في ايران. نعم نظام الملالي في ايران الذي يتخذ من نظرية ولاية الفقيه وسيلة لنشر الفكر الشيعي في المنطقة لتفسيخ وتفتيت وحدة هذه الأمة وفي النهاية انني أقول ان الشعب الايراني على موعد مع النصر باذن الله كما الشعب الفسطيني كما الشعب العراقي كما الشعب السوري .. نعم خلاص هذه المنطقة بالخلاص من هذا النظام الارهابي الذي يمول الارهاب في كل مكان. الأمة بكاملها ومنطقة الشرق الاوسط تعاني من هذا النظام الارهابي الذي يسعى لبسط نفوذه ونظريته التي لا علاقة لها بالاسلام لا من قريب ولا من بعيد. الاسلام دين المحبة ، دين التسامح ودين العدل ودين الحرية ودين الرخاء ودين الاستقرار. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.