ردان مختلفان على الفنانة المصرية التي شبهت الآذان بالجعير

بعد ان انتشر فيديو الفنانة شيرين رضا في برنامج سمر يسري (أنا وأنا), تصف فيه صوت المؤذنين بالجعارة واعتبرت دماء الأضاحي مؤذية للأطفال (شاهد الفيديو هنا: شاهد فنانة مصرية تصف صوت المؤذنين بالجعار وتعتبر دماء الأضاحي مؤذية للأطفال) …

رد عليها “سليمان الحريري” قائلاً:” هاي وحده سافله وكافره بس لو حدا فهمها شو اجر وسماع صوت الاذان لكان اختلف الامر. بس هيه دكورها كلو غلط. مفيها شيء يدل عليها انو عندها شيء لله ويجب ان تحاسب. هي ومن اعطاها فرصه تتكلم. هاي وحده شغل. بار..”

فرد عليه “حبيب صالح” قائلاً:” هل تقبل الصلاة عند الله بدون مكبرات صوت!!المسلمون وهم عشرات الملايين في اوربا يصلون دون مكبرات !بل الاذان يرفع داخل المسجد وبصوت المؤذن دون مكبر!هكذا كان ايام الرسول والمؤذن بلال !مع الاشاره ان المكبر صناعه غير اسلاميه ,وإضافه غير فقهيه في الاسلام!!فليصلوا وليقيموا الاذان دون مكبرات!خصوصا انه في جميع مدن المسلمين هناك مساجد بينها وبين بعضها مائة متر او اكثر ,والمكبر ليس ضروره!لاحد ينهى عن الصلاة ,بل عن المكبر ,والابواق !2- ان المؤمن الحريص على صلاته يعرف مواقيتها ويعرف مواقعها ومساجدها ,وهو لايحتاج الى نفير ,ولا تذكير !والمؤمن لايغفل في قضية ينتهجها!وهو محرض ذاتيا ,ولا يحتاج الى محرضات !!!هل لنا ان نحترم الاخرين !!ام اننا لانأبه لشيئ!ومافضل او قيمة من يسمع الاذان ولا يصلي ,وهو في الشارع او الفندق المجاور ,أو مريض يحتاج للراحة والنوم!!واذا اءه الايمان ,فليقرأ في القرأن ويسمع في إطار منزله وبيته!ويترك للاخرين فرصة مايفعلون!”.

This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

2 Responses to ردان مختلفان على الفنانة المصرية التي شبهت الآذان بالجعير

  1. قاثم القرشي says:

    آعتقد ان كلامك صحيح ولا يصدر الا عن روح مرهفه وجريئه. انما مع البهائم يتطلب الوضع الحذر.فلا تنسي ان هناك ثعابين تلسع بدون تفكير ولن ينمو لها دماغ في الف سنه قادمه .

  2. س . السندي says:

    ١: ألا يتعضوا من قول السيد المسيح { إذا أردت أن تصلي فأدخل مخدعك وصلي إلى أباك الذي في الخفية وهو يجازيك علانية } ؟

    ٢: نعم ما يفعلونه أكثر من جعير ، فهل ألله بحاجة الى نعيقهم وصراخهم ليل نهار ، دون إعتبار لجار كهل أو مريض أو تعبان ، والمصيبة كلما صرخوا أكثر كلما أنهالت عليهم المصائب والكوارث أكثر ؟

    ٣: وأخيراً …؟
    مهمة الحكومات الحزم في هذا بمنعهم من استعمال المكروفونات ، خاصة بين مسجد ومسجد مساجد تلتهم ربع ميزانية الأيتام والأرامل والفقراء والمصيبة معظمهم دجالين ومخربين للأوطان والانسان ، وتكفي قلعة الاٍرهاب العالمي (الازهر) نموذجاً ، فهل يرضى المسلمون فعل ما يفعلونه بالآخرين ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.