بعد داعش النظام السوري يموّل النصرة الإرهابي عن طريق تصدير واستيراد البضائع الى مناطق سيطرته

فضح موقع العربية النظام السوري الذي يساهم بتمويل جبهة النصرة الإرهابي عن طريق تصدير واستيراد البضائع  من والى  مناطقه في محافظة إدلب التي يسيطر عليها, حيث تأتي عشرات الشاحنات يومياً وتقف عند نقطة تفتيش في معبر “مورك” الذي يربط النظام وجبهة النصرة تجارياً من أجل إيصال البضائع من وإلى المحافظة .. حيث من المعروف بأن النظام السوري والنظام الأردوغاني الإخواني لهما الكثير من المصالح السياسية والاقتصادية المتبادلة.

وقد أعلن مسؤول المعبر وهو من جبهة النصرة قائلا إن البضائع تأتي من النظام، وإن هناك مصلحة مشتركة لكلا الجانبين، تلك المصلحة تملأ في الوقت نفسِه فراغ السوق المحلية, وهناك ضريبة تفرض في مورك لإدخال البضائع، تذهب لصالح جبهة النصرة، يدفعها النظام، فيما يتحمل أعباءها مواطنو إدلب… من جهة أخرى، تمر صادرات إدلب إلى مناطق النظام عبر حواجزه ووكلائه، ما يجعل هذه التجارة مربحة للنظام والنصرة في آن واحد. كما أن اللافت هو أن مسافة الحواجز بين الطرفين عشرات الأمتار فقط… يعني الشاب بس يصير المسا بيجتمعوا وبيلعبوا طرنيب ويمكن شي تاني مش رح قولوا

ويرى خبراء أنه وبتلك “الشراكة” يكون الأعداء المفترضون شركاء حتميّين، جمعتهم المصلحة المالية، تماما كما اجتمع النظام و داعش في تجارة النفط والغاز.

وقد تكون المصلحة سياسية – اقتصادية وفق خبراء يستذكرون عمليات الترحيل بباصات مكيفة إلى إدلب. .. طبعا بالنسبة للنظام وجماعة الاخوان الأردوغانية  طز بالمليون شهيد يلي قتلوا ومئات الالاف قضوا تحت التعذيب .. وتم تدمير البلد ..وتشريد 10 مليون سوري … كل هذا غير مهم … المهم بأن بيضات أردوغان وجماعة الاخوان والنظام السوري مرتاحة في كراسي مناصبها … وتفوه عليكم خونة… الصورة هل لاحدى حواجز النظام.

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.