انباء عن ايران 179

عناوين:clintonfaqih
 تقرير صحيفة جرج تايمز اللندنية عن اجتماع المقاومة الايرانية الضخم في باريس
 لااستامبا الايطالية: المعارضون الايرانيون يجتمعون في باريس بدعم من 600 سياسي دولي
 كلمة جون بولتون السفير الامريكي الأسبق لدى الأمم المتحدة في اجتماع المقاومة الايرانية الضخم في باريس
 كلمة خوزه لوئيس زاباترو رئيس الوزراء الاسباني السابق في تجمع المقاومة الايرانية الضخم
 كلمة السيناتور آردلين بناوني عضو مجلس الشيوخ الروماني في تجمع المقاومة الايرانية الضخم
 كلمة سيد أحمد غزالي رئيس الوزراء الجزائري الأسبق في اجتماع المقاومة الايرانية الضخم في باريس
 كلمة غير هاردة رئيس الوزارء الأيسلندي الأسبق في اجتماع المقاومة الايرانية الضخم في باريس
 كلمة السناتورة مارغاريتا دوران ودل عضو في مجلس الشيوخ الإسباني في اجتماع المقاومة الايرانية الضخم في
 باريس
 كلمة جودي شوكلا رئيس مجموعة الأحزاب الليبرالية في المجلس الاوربي في تجمع المقاومة الايرانية الضخم
 حفل تأبين لاربعينية الشهيد البطل غلام رضا خسروي في اصفهان
 تجمع عمال شركة عابدي لصناعة السيارات بطهران
 تجمع احتجاجي لمجموعة من سواق التكسي في كرمانشاه
 احتجاج العمال في شركة باكسان في طهران
 مشروع قرار لأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لادراج خامنئي وروحاني في قائمة العقثوبات بسبب انتهاكهما لحقوق الانسان
 رسالة 344 نائبا في الكونغرس الأمريكي: أي قرار بشأن الغاء العقوبات على النظام الايراني يجب أن يكون باذن الكونغرس
 الكونغرس يدرس مشروع عقوبات جديدة ضد قادة إيران
 خبراء: العقوبات على إيران.. شبكة عنكبوت معقدة
 رئيس لجنة الأمن في برلمان النظام يتوعد بشأن تخصيب اليورانيوم
 تجمع و اعتراض مسافري قطار ??? طهران ـ مشهد
 مقال: يوم إنهزم الملالي أمام المقاومة الايرانية

تقرير صحيفة جرج تايمز اللندنية عن اجتماع المقاومة الايرانية الضخم في باريس

جرج تايمز اللندنية

… جلس شخصيات سياسية وصحفيون وناشطون من 69 بلدا في الصفوف الأمامية في قاعة كبيرة لاجتماع المقاومة الايرانية.
وفي كلمة القتها السيدة رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية قائلة: «أخطر أزمة شاملة يهدد النظام الايراني هو تفجر الغضب الشعب واستعداد الشعب الايراني لاسقاط هذا النظام الجائر».
غضب كأنه أمل ظهر كتحمس ومشاعر. وكانت صور معلقة في يسار المنصة من 52 من الاشرفيين الذين قتلوا ايلول/ سبتمبر الماضي بنيران الرصاص.
ان القمع والعنف اللذان استخدمهما النظام الايراني ضد المعارضة خلقا شعورا لتحقيق العدالة. وخلال كلمة ألقاها وفد كبير من الامريكيين المشاركين في الاجتماع أكد المتكلمون بالمطالبة بالعدالة كرارا ومرارا. وقامت قناة فوكس نيوز بالتقاط صور عن هذا الاجتماع حيث انهم وجدوا هدفا مشتركا مع حركة السيدة رجوي يتمثل في شرارة النظام الايراني والاصرار على انه لا يجب ان يحصل هذا النظام على اسلحة نووية.
وصرخ رودي جولياني عمدة نيويورك الاسبق قائلا: « لا تتراجعوا عن مبدأ تغيير النظام في ايران لانه في نهاية المطاف هو الحل الوحيد». كما هناك حديث عن انتفاضة الشعب العراقي في هذا الاجتماع حيث قالت السيدة رجوي: « مراهنة الملالي لمدة إحدى عشرة سنة في العراق أصبحت في مهبّ الريح. والتحية للشهداء وجميع الذين يصمدون».

لااستامبا الايطالية: المعارضون الايرانيون يجتمعون في باريس بدعم من 600 سياسي دولي

صحيفة لااستامبا الايطالية

اجتمع اكثر من مئة ألف في قاعة كبيرة في منطقة شمالية بباريس وهم قادمون من 69 بلدا و5 قارات.
وكانت ليندا تشافيز المدير العام الاسبق في البيت الابيض وفرانسيس تازند المستشارة السابقة للبيت الابيض تقدمان 600 من المتكلمين الذين جاءوا من ارجاء العالم.
قائمة من الحقوقيين والسفراء وناشطي حقوق الانسان وكبار السياسيين بينهم رودي جولياني عمدة نيويورك الاسبق وجون بولتون و خوزه رودريغز زاباتيرو رئيس الوزراء الاسباني السابق والعديد من الامريكيين الآخرين. وعندما أخرجت الولايات المتحدة مجاهدي خلق من قائمة المنظمات الارهابية في عام 2012 قام العديد من النواب واصحاب النظرية والحقوقيين الامريكيين بدعم ايران ديمقراطية قائمة على فصل الدين عن الدولة تحترم القوانين الدولية وحقوق مواطنيها ومن ضمنهم ألن درشوفيتز.
وسلطت الزعيمة السيدة رجوي في كلمتها الضوء على نقطة بارزة قائلة: « الديكتاتورية الدينية الغارقة في الأزمات تعيش في مرحلة السقوط. روحاني الذي مرر عاما على وصوله الى السلطة ليس اعتداليا كما كان يتوقع المجتمع الدولي وبات ذلك امرا واضحا جدا للعديد بما فيهم منظمات حقوق الانسان بسبب تصاعد عدد الاعدامات.»
المعارضة الايرانية التي كشفت عن برنامج النظام الايراني النووي السري لأول مرة في العالم، وجهت ايضا ضربات على عجلة الارهاب والتطرف الاسلامي للنظام في المنطقة وخاصة في العراق.
الملف الآخر الملفت في كلمات المتكلمين هو المفاوضات النووية لدول الغرب مع النظام الايراني وضرورة ادراج المطالبة بوقف تخصيب اليورانيوم في قرارات صادرة عن الأمم المتحدة كما ناشدت مريم رجوي ضرورة عدم منح أي تنازلات للنظام الايراني.

كلمة جون بولتون السفير الامريكي الأسبق لدى الأمم المتحدة في اجتماع المقاومة الايرانية الضخم في باريس

شكرا جزيلا، شكرا. من دواعي فخري ان أكون هنا اليوم. أود ان اقول مع ان الشرق الاوسط يغرق في الأزمة الا أن التهديد الرئيسي للسلام والأمن في المنطقة وفي الحقيقة في العالم مازال هو برنامج الملالي لانتاج الاسلحة النووية. وكان الملالي العنصر الرئيس في تمويل الارهاب بصفتهم المصرف المركزي للارهاب الدولي لمدة 35 عاما اضافة الى دور هذا النظام في ان يجعل منطقة الشرق الاوسط غير مستقرة مما ادى الى نزاعات لأنعدام الحدود بين الدول وانهيار بلدان المنطقة.
وعندما حصل النظام على الاسحلة النووية سيكون الوضع أسوأ مما كان عليه. ان هذا الوضع لن يقتصر على النظام الايراني فحسب لان الانتشار النووي سيمد الى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا ايضا فبهذا سيجلب الى المنطقة المزيد من زعزعة الآمن والخطورة.
وبدلا ان نتعاون مع نظام الحكم في طهران فحان الوقت ان نقوم باسقاط هذا النظام.
انه لخرافة تقول بان الشعب الايراني يدعم برنامج الملالي لإنتاج الاسحلة النووية حيث انهم يعرفون اكثر من الآخرين انه تعتبر الاسلحة النووية للملالي بمثابة ورقتهم الرابحة لبقائهم في السلطة. ويدرك الشعب الايراني انه كم من الممكن ان يكون ذلك مأساوي لتطلعاتهم باجراء انتخابات حرة ونزيهة واقامة حكومة منتخبة شعبية.
وفي الحقيقة خلال السنوات الـ 10 أو الـ 15 الماضية منظمة مجاهدي خلق هي التي كشفت عن العناصر الرئيسية في برنامج الملالي النووي اكثر من أي مجموعة أخرى لكي توضح مدى خطورة هذا التهديد. وأنا اتصور من الواضح، السياسة التي يجب نتابعها. الموضوع الاول الذي يريد ان اقول هو مخاطبة الشعب الامريكي لان هذا الوقت بالضبط لا يجب ان نتراجع الى العزلة بل حان الوقت ان تدعم امريكا والغرب باسره جميع القوى المعارضة المشروعة الذين يتعهدون بإيران غير نووية وحكومة منتخبة متعهدة بالشعب كما جاء في ورقة عمل السيدة رجوي للمستقبل.
ان التعامل الوحيد الصحيح هو يجب ان تكون السياسية الامريكية المعلنة اسقاط النظام الايراني الديكتاتوري في اسرع وقت.

كلمة خوزه لوئيس زاباترو رئيس الوزراء الاسباني السابق في تجمع المقاومة الايرانية الضخم

شكرا أيها الأصدقاء الأعزاء، مرة أخرى نجتمع هنا في باريس معا، مرة أخرى احتشدنا هنا معا لكي ندعم بعضنا البعض. اننا نعلم أن قضية الحرية هي قضية عادلة. اننا نعلم أن المعركة من أجل الحرية هي مؤلمة في كثير من الأحيان ولكنها تستحق ذلك. الديمقراطية والعدالة والكرامة ترفض استعلاء الآخرين. لا مذهب ولا تفسير من رب العالمين ولا أي ثقافة أعلى من الارادة الانسانية الحرة للتعايش. في معركة مريم رجوي اننا نستطيع سماع صوت الديمقراطية والحرية وحقوق الانسان. انها لصوت المعركة في ايران، ايران بلدكم ، ايران مهد الحضارة الكبرى التي لاقت استحسان كثير من الآفراد.
العالم بأسره يرتقب ايران ديمقراطية تامة وايران غير نووية وايران ملتزمة بالسلام في الشرق الأوسط. في منطقة يعم فيها العنف والتطرف والموت مثل العراق وسوريا وكثير من النقاط الأخرى….
الكرامة تقضي أن نستذكر اولئك الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحرية. كون الظلم يبدأ عندما ننساهم . اننا نستذكر اليوم الايرانيين في مخيم ليبرتي ونطالب بضمان حمايتهم وحقوقهم ومستقبلهم.
أيها الأصدقاء الآعزاء، قلقنا يزداد يوميا بشأن الوضع في الشرق الأوسط والعالم العربي. الشرق الأوسط مثل ايران بحاجة الى مراحل جديدة. عندما تفشل السياسة تنتصر الكراهية والتطرف والحروب البشرية. عندما ينتصر الحوار واجماع في الرأي فان التعددية يعترف بها ويتم ضمان الحريات وتقام حكومة قائمة على فصل الدين عن الدولة، وتبدأ فترة من السلام والتطور مثل تونس.
أيها الأصدقاء الأعزاء أود أن أتمنى لكم النجاح وأحثكم على العمل معا من أجل السلام. سلام من أجل الرجال الأحرار والنساء الحرائر الذين يحترمون كل المعتقدات ولا يسعون اطلاقا فرض شيء على أحد. انه من أمنياتي من أجل ايران والشرق الأوسط. انه من أمنياتي من أجل ايران والشرق الأوسط. الكرامة والحرية والسلام وحقوق الانسان من أجل ايران ومن أجل ايران. أشكركم وشكرا جزيلا.

كلمة السيناتور آردلين بناوني عضو مجلس الشيوخ الروماني في تجمع المقاومة الايرانية الضخم

شكرا جزيلا. أعتز بوجودي الليلة معكم. أود أن أقدم لكم وفدنا من رومانيا وجمهورية مولدافيا، أعضاء بارزين من البرلمان الروماني والمولدافي يقفون بجانبي. اني حقا أشكر هؤلاء وجميع اولئك الذين لم يتمكنوا من الحضور هنا الليلة على دعمهم لقضيتكم ولقضيتنا. كون ذلك هي قضية مشتركة لجميعنا.
أعتقد آننا من يدرككم أكثر من الآخرين. لأننا عشنا سابقا تحت نظام قمعي ونظام ديكتاتوري يشبه كثيرا بما يحصل الآن في ايران…
سيأتي وقت سنفرح جميعا للغاية عندما تتحقق ايران حرة وأتمنى أن يحين ذلك في أقرب وقت كما أتمنى في الاجتماع القادم يحضر هذا الوفد ايران مع أعضاء آخرين من البرلمان الروماني والمولدافي ويحتفل بالحرية والديمقراطية وايران حرة. اننا نطالب بذلك . انه تقدم لنا جميعا. انه ليس قضيتكم أنتم بوحدكم فحسب وانما هي قضيتنا أيضا ونريد آن نحتفل معكم بايران حرة. الله يرعاكم وشكرا.

كلمة سيد أحمد غزالي رئيس الوزراء الجزائري الأسبق في اجتماع المقاومة الايرانية الضخم في باريس

أحمد غزالي:
الإخوة الأعزاء، أخواتي العزيزات، فخامة رئيسة الجمهورية
أتقدم إليكم بتحياتي الحارة والأخوية. كما أحيي جميع من يواكب الأخت مريم رجوي في نضال خاضته منذ ثلث قرن من أجل الحرية والديمقراطية. وهذا نضال ليس يعتبر محط الأنظار للشعب الإيراني والشعب العراقي والشعوب في المنطقة فحسب بل وإنما تربطه صلة بالمجتمع الدولي والمسلمين.
إننا قلقون إزاء الحماية لإخواننا في مخيم العمل القسري المسمى بـليبرتي. فلذلك إنني أحيي النواب من 69بلدا على وجه التحديد الذين شاركوا في هذا التجمع غير أنني أود أن أخص الهيئة المتوافدة من أمريكا بسلامي الخاص.
إني أبارك الأصدقاء الأمريكان؛ وإن حضورهم الحاشد هنا يشد من أزرنا. لأننا سمعنا من الشخصيات السياسية والمدنية والعسكرية الأمريكية بأن الأمن للأشرفيين بات أمرا معترفا به كما يعد مسألة الشرف بالنسبة للإدارة الأمريكية. إن الإدارة الأمريكية هي المسؤولة عن حماية الأشرفيين. وعلى الإدارة الأمريكية أن تخشى من أن تفقد اعتبارها بشكل كامل وأن تكون ملتزمة بما تتحمل من مسؤوليات وأن تضمن الأمن لإخوتنا في مخيم ليبرتي.
كما إنني أود أن أخاطب أصدقائي الأمريكان الذين ذكرت أسماؤهم هنا، أكدوا للإدارة الأمريكية على أنه لا يجوز أن يتم دفع ثمن المفاوضات الجارية بين نظام الملالي والدول الغربية على حساب الشعبين الإيراني والعراقي.
فلذلك أدعو جميع محبي الحرية والديمقراطية الذين يزداد عددهم يوما بعد آخر؛ قبل 11عاما كان 4 إلى 5 من رؤساء البلديات ممن كانوا يدعمون المقاومة. أما اليوم فهناك 14ألفا من رؤساء البلديات في فرنسا يدعمون المقاومة الإيرانية.

كلمة غير هاردة رئيس الوزارء الأيسلندي الأسبق في اجتماع المقاومة الايرانية الضخم في باريس

غيرهاردة رئيس الوزراء الايسلندي الاسبق:
أود أن أقول ونيابة عن البلدان الإسكاندينافية إننا فرحون وفخورون للغاية لمشاركتنا اليوم في هذا التجمع السنوي الذي يعتبر وبشكل واضح استعراضا للساسة والجمهور في الدفاع عن قضيتكم الكبيرة، في الدفاع عن الديمقراطية والحرية في إيران.
كما يعقد هذا البرنامج هذه السنة في ظروف مختلفة تماما حيث غرق فيها قادة النظام الإيراني في أزمات مختلفة يعد آخرها التطورات الأخيرة في العراق. إنهم يدركون، كما ندرك نحن بأنهم وفي حالة تمريرهم سياساتهم الهجومية فلا بد أن يكون لهم دكتاتور كفزاعة في العراق، وكما أسلف الكثير من الأشخاص يجب عليه أن يرحل. وكما قال السيد سترون ستيفنسون يجب على جميعهم أن يرحلوا.
وحيمنا يرحل الملالي على القادة في الدول الغربية أن يوضحوا لماذا وقفوا بجانب الدكتاتورية الدينية في إيران؟ ولماذا فشلت الدول الغربية في القيام بواجباتها أمام الشعب الإيراني في الوقت الذي تنتهك فيه حقوق الشعب الإيراني لفترات طويلة؟
فعلى كل من أمريكا والدول الأخرى أن توضح كونها كانت ترغب أكثر في عقد صفقات مع قادة النظام الإيراني بدلا من
التعامل مع الشعب الإيراني.
فخامة السيدة رجوي، إننا نريد أن تعرفي أنت بأننا كنا قد وقفنا ومازلنا نقف بجانبك لتحققي أنت حقوق الإنسان لشعبك جميعا حتى تطبقي ورقة عملك بواقع عشرة بنود على أرض الواقع. إننا نعتقد بأن نشاطاتك المضنية والدؤوبة من أجل الديمقراطية ستتكلل بنجاح في وقت قريب.
كلمة السناتورة مارغاريتا دوران ودل عضو في مجلس الشيوخ الإسباني في اجتماع المقاومة الايرانية الضخم في باريس

مارغاريتا دوران ودل:
السيدات والسادة، مجاهدي خلق ، أصدقائي الأعزاء، مساء الخير! من دواعي الفخر جدا أن أتكلم نيابة عن الوفد الإسباني في باريس. ويضم الوفد الإسباني نوابا من البرلمان وأعضاء في مجلس الشيوخ الإسباني وأعضاء في البرلمان الأوروبي. إننا جميعا نريد أن نعلن عن تضامننا مع الاجتماع الكبير الذي عقد اليوم من أجل الحرية في إيران. إننا فرحون بأننا تمكننا أن نلتقي بالسيدة رجوي في كانون الأول/ ديسمبر 2012 في العاصمة الإسبانية مدريد. وهذا يعد انتصارا رائعا. كما شارك الكثير منا في مؤتمرات المقاومة الإيرانية التي عقدت في كل من بروكسل وجنيف وباريس. وإنني أعرف بأنكم تعانون مما يتعرض له مخيما ليبرتي وأشرف من هجمات، 52شهيدا و7رهائن في أشرف. إنني أعتقد شخصيا بأن السيدة رجوي هي زعمية نموذجية في الشرق الأوسط.
وإن سراب ما يسمى بالملا المعتدل في إيران يذهب أدراج الرياح بشكل سريع مع روحاني. وإن إعدام 800سجين خلال الـ12شهرا الماضية يعد إحصاء كبيرا في العام المنصرم. وإن زيادة ممارسة القمع في حق النساء والصحفيين والمدونين ومستخدمي الإنترنت تبين بأن الحل الوحيد لإيران يكمن في تغيير ديمقراطي. وألآن أود أن أختم كلامي من خلال توجيهي أسمى تحياتي للسكان الشجعان في مخيم ليبرتي الذين يتحلون بشجاعة كأسد على علمكم (الأسد والشمس على علم إيران). إنهم كانوا معرضين للخطر بشكل مستمر وأنا أعرف هذا. ونحن قلقون جدا إزائهم.
كلمة جودي شوكلا رئيس مجموعة الأحزاب الليبرالية في المجلس الاوربي في تجمع المقاومة الايرانية الضخم

مساء الخير ، أيها الجنود المسالمون والديمقراطيون من أجل الكرامة والحرية والديمقراطية من أجل ايران، مساءكم بالخير. أود أن أغتنم هذه الفرصة لأعلن عن تضامني مع المقاومة الايرانية بقيادة السيدة رجوي. اني أدعم حركتكم ومنظمة مجاهدي خلق منذ سنوات طويلة سواء في البرلمان الاسباني أو في المجموعة الليبرالية في المجلس الاوربي الذي أترأسه في الوقت الحاضر. أود أن أهنئكم بمناسبة التجمع الرائع والكبير اليوم. …
أيها الأصدقاء الأعزاء، اني أقدر حقا نضالكم من أجل قيم الديمقراطية وفصل الدين عن الدولة والدفاع عن حقوق الاقليات القومية والدينية. الى جانب مساعيكم من أجل احقاق حقوق المرأة. أشكركم. انكم تمثلون حركة تقدمية ونقطة النقيض للتطرف الاسلامي الحاكم في بلدكم حيث يعتبر خطرا عالميا. اننا مطمئنون أننا سنواصل دعمنا لحقوق الأخوة والأخوات في مخيم ليبرتي واني مطمئن بأن الحرية ستعود الى ايران في فرصة أقرب مما تظنونه…
حفل تأبين لاربعينية الشهيد البطل غلام رضا خسروي في اصفهان

لمناسبة أربعينية استشهاد المجاهد البطل غلام رضا خسروي أقامت أسرة الشهيد وأصدقاؤه ورفاقه حفل تأبين يوم الخميس 10 يوليو / تموز على قبر الشهيد في مقبرة باغ رضوان في اصفهان. المشاركون استذكروا الشهيد وأمطروا قبره بالورود.
وكان المجاهد البطل غلام رضا خسروي قد أعدم في الأول من يونيو/ حزيران على أيدي جلادي النظام الايراني في سجن كوهردشت بمدينة كرج بتهمة مناصرة منظمة مجاهدي خلق الايرانية .

تجمع عمال شركة عابدي لصناعة السيارات بطهران

نظم عمال شركة عابدي لصناعة السيارات في طهران تجمعا أمام الشركة احتجاجا على التأخير في دفع رواتبهم وعدم ايداع حق التأمين مطالبين باستلام رواتبهم وتصحيح عملية ايداع التأمين من قبل الشركة.

تجمع احتجاجي لمجموعة من سواق التكسي في كرمانشاه

نظمت مجموعة من سواق التكسي في كرمانشاه تجمعا احتجاجيا يوم الأربعاء 9 يوليو مقابل مصلحة سيارات الأجرة (التكسي) مطالبين بتخفيف الرسوم السنوية لسيارات الاجرة.

احتجاج العمال في شركة باكسان في طهران

عمال شركة باكسان الكائنة في طريق سريع فتح بطهران اضربوا عن العمل يوم الثلاثاء 8 يوليو احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

مشروع قرار لأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لادراج خامنئي وروحاني في قائمة العقثوبات بسبب انتهاكهما لحقوق الانسان

قدم السيناتور مارک کرک و السيناتور مارکو روبيو جمهوريان في مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قرار لتشديد العقوبات على النظام الايراني بسبب انتهاكه لحقوق الانسان.
ويضيف المشروع خامنئي وحسن روحاني الى القائمة السوداء للعقوبات الأمريكية.
الحكومة الأمريكية أدرجت طيلة الأعوام الماضية عددا من كبار المسؤولين في نظام الملالي بينهم الملا حيدر مصلحي وزير المخابرات الاسبق ومحمد رضا نقدي قائد ميليشيات الباسيج وعباس جعفري دولت آبادي المدعي العام للنظام في طهران في قائمة العقوبات بتهمة انتهاك حقوق الانسان .
السيناتوران الأمريكيان ينويان تأسيس مكتب للتنسيق لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية في ايران حيث سيتمتع بتخصيص ميزانية مقداره لا يقل عن 32 مليون دولار.

رسالة 344 نائبا في الكونغرس الأمريكي: أي قرار بشأن الغاء العقوبات على النظام الايراني يجب أن يكون باذن الكونغرس

344 من أعضاء مجلس النواب الأمريكي بعث برسالة الى باراك اوباما جاء فيها: أي قرار بشأن الغاء العقوبات على النظام الايراني يجب أن يكون باذن الكونغرس الأمريكي.
وكتبت رويترز تحت عنوان «مئات من المشرعين الأمريكيين يبحثون عن لعب دور في المفاوضات النووية للنظام الايراني» تقول: أكثر من ثلاثة أرباع من مشرعي مجلس النواب الأمريكي وقعوا رسالة موجهة الى اوباما تقضي بأنه يجب أن يكون للكونغرس دور في اتخاذ أي قرار في رفع العقوبات طويلة الاجل عن النظام الايراني.
وجاء في هذه الرسالة : لعب الكونغرس الآمريكي دورا مركزيا في فرض العقوبات على النظام الايراني وهو مصر أن يكون له دور في اتخاذ أي قرار بشأن العقوبات على النظام الايراني.
344 نائبا من أصل 435 مشرعا في مجلس النواب الأمريكي من الجمهوريين والديمقراطيين وقعوا يوم الخميس على هذه الرسالة. وانتشرت الرسالة من قبل النائب الجمهوري اد رويس رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب مع اليون انجل المشرع من نيويورك والعضو الديمقراطي الأقدم في اللجنة.
المشرعون الأمريكيون خاصة في مجلس النواب الذي يهيمن عليه الجمهوريون يشككون في أهداف النظام الايراني في المفاوضات النووية ويشككون في تخلي النظام الايراني عن البرامج النووية.

الكونغرس يدرس مشروع عقوبات جديدة ضد قادة إيران

نقلا عن العربية.نت
12/7/2014

يدرس الكونغرس الأميركي مشروعا لفرض عقوبات جديدة ضد إيران، تشمل قادة النظام الإيراني، كالمرشد علي خامنئي، و حسن روحاني، وذلك بسبب استمرار إيران بانتهاك حقوق الإنسان.
وفي هذا السياق، أعلن السيناتوران مارك كيرك وماركو روبيو، من أعضاء الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ الأميركي، الخميس الماضي، أنهما قدما ‘مشروع قرار إلى الكونغرس يقضي بتوسيع العقوبات ضد إيران، وذلك ليس بسبب برنامجها النووي، وإنما بسبب انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان’.
ووفقاً للأخبار المنشورة على الموقع الرسمي لمجلس الشيوخ الأميركي، فإن ‘مسودة المشروع المقدمة من قبل هذين السيناتورين، تؤكد ضرورة فرض عقوبات تشمل قادة النظام الإيراني، بمن فيهم المرشد الأعلى علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني، بسبب الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان في إيران’.
وأكد السيناتور كيرك أنه ‘في الوقت الذي يتم فيه التركيز على نزع السلاح النووي الإيراني الخطير، يحب ألا ننسى أن هناك دولة تدعم الإرهاب، وتمارس الاضطهاد والتعذيب ضد مواطنيها’.
وأضاف كيرك: ‘حان الوقت لمساءلة المسؤولين الإيرانيين حول انتهاكاتهم العلنية لأهم مبادئ حقوق الإنسان، وذلك في ممارساتهم مع المواطنين الإيرانيين’.
ولم تقتصر مسودة القرار المقدمة للكونغرس الأميركي على فرض عقوبات ضد قادة إيران فحسب، بل تشمل أيضاً توصيات حول سبل دعم الديمقراطية في إيران.
يذكر أن إيران أعدمت ما لا يقل عن 411 شخصاً منذ بداية يناير وحتى نهاية يونيو من العام الحالي، ما يدل على ازدياد وتيرة الظاهرة منذ وصول حسن روحاني للسلطة في يونيو 2013.
ووفقاً للتقرير الدوري الذي نشرته منظمة حقوق الإنسان الإيرانية، فإنه منذ انتخاب روحاني تم إعدام أكثر من 780 شخص، من بينهم 8 قاصرين، و6 من النشطاء السياسيين.
وكانت نافي بيلاي، مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، قد عبرت في 3 يوليو الحالي عن قلقها إزاء ازدياد الإعدامات في إيران، وحثت المجتمع الدولي على إدراج ملف حقوق الإنسان في المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية الست.

خبراء: العقوبات على إيران.. شبكة عنكبوت معقدة

العربية نت
11/7/2014

واشنطن – العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية على إيران أدت إلى تخفيض عائدات نفطها من مئة مليار دولار سنويا إلى خمسة وثلاثين مليارا، وأدت إلى خفض قيمة عملتها بنسبة ستين بالمئة.
هذا الضغط الاقتصادي والتعهد برفعه – إن توصلت إيران لاتفاق مع المجتمع الدولي- هو ما دفع طهران إلى طاولة المفاوضات كما يقول المسؤولون الأميركيون. ?لكن في حال التوصل لاتفاق نووي، فإن عملية رفع العقوبات لن تكون سهلة، وستلازمها الكثير من التعقيدات، يقول الخبراء.?
?
ففرض العقوبات هو الآلية المفضلة التي استخدمها ستة رؤساء أميركيين للتعامل مع إيران منذ أزمة الرهائن عام تسعة وسبعين، هي تضمن قرارات رئاسية مثل تلك التي تمنع التصدير والاستيراد بين الدولتين، وقوانين مررها الكونغرس تمنع تعامل البنوك الدولية مع البنك المركزي الإيراني، وتحد من قدرة طهران على استلام الدخل الناتج من بيع النفط، وهي من أشد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على دولة ما.?
?
كينيث كاتسمان، وهو باحث متخصص في الشرق الأوسط في مركز دراسات الكونغرس، يقول إن معظم العقوبات المفروضة هي قوانين أميركية وليست قرارات تنفيذية، ‘إن أراد الكونغرس رفع العقوبات فهذا سيعني تغيير القانون، وبما أن الكونغرس قد لا يقوم بالتصويت لصالح ذلك، فعلى الرئيس أن يستخدم حقه في فرض استثناءات على تطبيق القانون’.
لكن هناك تعقيدات أخرى، فالعقوبات المفروضة على إيران تشمل تلك التي تستهدف البرنامج النووي، وتلك التي تستهدف دعم إيران للإرهاب، وانتهاكاتها لحقوق الإنسان، ودورها في سوريا، وهذه المجموعة الأخيرة لن تتأثر بأي اتفاق نووي محتمل.?

رئيس لجنة الأمن في برلمان النظام يتوعد بشأن تخصيب اليورانيوم

هدد رئيس لجنة الأمن في برلمان النظام: اذا لم تقبل الدول 5+1 حاجاتنا من توفير 190 ألف سو (جهاز طرد مركزي) فاننا نتراجع فورا ونستأنف نشاطاتنا أهمها تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمئة.
وقال علاء الدين بروجردي في مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء قوة قدس الارهابية : أن يقولوا أن بعض نشاطاتنا في موقع فردو يجب أن يتم نقلها الى مواقع أخرى فهو كلام مثير للسخرية وغير منطقي ومرفوض.

تجمع و اعتراض مسافري قطار ??? طهران ـ مشهد

احتج مسافرو قطار طهران – مشهد يوم الاربعاء 9 يوليو في محطة القطار بطهران على الغاء حركة القطار . وكان من المقرر أن ينطلق القرار في الساعة الثامنة والنصف مساء من طهران الا أنه وبسبب قلة الركاب تم شطب الرحلة.

مقال: يوم إنهزم الملالي أمام المقاومة الايرانية

سولاپرس
9/7/2014

بقلم: کوثر العزاوي

لم يكن يوم 27 حزيران/ يونيو2014، الماضي، الذي شهد إنعقاد التجمع السنوي للمقاومة الايرانية، يوما عاديا بالحسابات التقليدية للأيام، لأنه شهد عقد أضخم تجمع من نوعه للإيرانيين من جهة، ولأنه كان واحدا من أهم و أكثر التجمعات نجاحا و لفتا للانظار .
النظام الايراني الذي حاول طوال 30 عاما تحجيم هذه المقاومة الشجاعة و كتم صوتها و عزلها عن الشعب الايراني و عن المجتمع الدولي، لم يدر بخلده يوما أن تقوم هذه المقاومة و بعد كل ذلك الحصار و المخططات التآمرية ضدها من جانبه، بعقد هكذا إجتماع ضخم حضره الى جانب أكثر من 100 ألف إيراني، المئات من الشخصيات السياسية و البرلمانية المرموقة من سائر ارجاء العالم، ولهذا فقد فوجئ كثيرا ليس بالاجتماع فقط وانما بالنجاح الكبير الذي حققه أيضا و الذي أشادت به مختلف الاوساط الاعلامية .
يوم 27 حزيران/ يونيو الماضي، كان يوما شهد العالم فيه هزيمة النظام الايراني شر هزيمة أمام المقاومة الايرانية، عندما وجد أن ممثلين عن 69 بلدا يعلنون عن دعمهم و تضامنهم مع النضال العادل الذي يخوضه الشعب الايراني و المقاومة الايرانية من أجل الحرية و الديمقراطية، وهو ماجعل النظام الايراني يفقد صوابه و يمتلأ حقدا و غيضا، خصوصا وان الكلمات و الخطب و الرسائل التي ألقيت او تمت قرائتها في أثناء التجمع، قد أدانت كلها الممارسات القمعية للنظام الايراني ضد الشعب الايراني و أعلنت عن دعمها و اسنادها لمواقف المقاومة الايرانية ضد هذا النظام القمعي .
مايرعب النظام الايراني كثيرا، انه دائما يعيش في هاجس الهزيمة أمام المقاومة الايرانية و ان الاجتماع السنوي الضخم الذي جسد مقدما هكذا هزيمة، من شأنه أن يجعل من ليل هذا النظام نهار و يشكل كابوسا مؤرقا له يقض من مضجعه، ولاسيما وان المقاومة الايرانية تصر يوما بعد يوم على ضرورة تكملة مشوارها التأريخي و تنجز وعدها الذي قطعته للشعب الايراني بتخليصه من هذا النظام القمعي الاستبدادي من خلال إسقاطه و بناء النظام السياسي النموذجي الذي يعبر عن إرادة و مشيئة الشعب الايراني و يحقق رغباته و آماله و تطلعاته و يجعل من إيران بدا نموذجيا في المنطقة يعمل مع سائر الدول الاخرى من أجل السلام و الامن و الاستقرار .

……………

حملة بث معلومات كاذبة من قبل الملالي لتعاون مجاهدي خلق مع داعش، تمهيد الطريق لقتل سكان مخيم ليبرتي

مازالت حملة بث المعلومات الكاذبة من قبل الفاشية الدينية الحاكمة في ايران القاضية بتعاون منظمة مجاهدي خلق الايرانية والمجلس الوطني للمقاومة الايرانية مع داعش والتي كانت قد اطلقت منذ اول أيام الأزمة الأخيرة في العراق متواصلة. والهدف من ذلك بوضوح هو تمهيد الطريق لابادة جماعية كبيرة في ليبرتي بحق اللاجئين الايرانيين أي اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية، الامر الذي حذرته المقاومة الايرانية خلال الاسابيع الاخيرة في رسائلها وبياناتها المتعددة (بما فيها بيانان بتاريخ 5 و 7 يوليو/ تموز).
ان مواقف منظمة مجاهدي خلق الايرانية والمجلس الوطني للمقاومة الايرانية وسكان ليبرتي ضد الارهاب والتشدد والتطرف كانت واضحة جدا خلال العقود الثلاثة الماضية ولم تكن لهم صلة بمجموعات مثل القاعدة وداعش في يوم من الأيام وادانوا كرارا ومرارا الجرائم التي ارتكبتها هذه التيارات الارهابية. الا ان الملالي يحاولون يائسا ان يلصقوا تهمة دعم داعش لمن يخالف تدخلات نظام الملالي المتزايدة في العراق ولمن يعترف بحقوق الشعب المضطد في هذا البلد عن طريق اطلاق حملة الترهيب وذلك بهدف اضفاء الشرعية بتدخلاتهم في العراق تحت غطاء مكافحة داعش. وليست من الصدفة أن الملالي صعدوا حملتهم لاختلاق الأكاذيب ومن ضمنها استخدام عناصر غير ايرانية بعد اجتماع المقاومة الايرانية الضخم في 27 يونيو/ حزيران الماضي في باريس واتخاذ مواقف حازمة من قبل أبرز الشخصيات الامريكية والاوروبية والعربية ضد تدخلات النظام الايراني في العراق.
وكتب الموقع الرسمي لهيئة الاذاعة والتلفزيون الايراني الحكومي ما يسمي بـ شبكة الخبر في خبر تحت عنوان «خلف الكواليس تحالف المنافقين وداعش» نقلا عن عنصر فرنسي معروف بولائه على النظام اسمه تيري ميسان قائلة: « عناصر تنتمي لمنظمة مجاهدي خلق تقاتل منذ 3 اشهر في سوريا والآن في العراق الى جانب مجموعة داعش وحكومة فرنسا ترسل ضباطا فرنسيين لتدريب مجموعة ارهابية مجاهدي خلق وداعش في سوريا والعراق… ان المخابرات الفرنسية وبتعاون مع سي آي اي والموساد بصدد بسط زعزعة الامن الاقليمي الى داخل الحدود الايرانية باستخدام زمرة المنافقين والتكفيريين».
تيري ميسان الذي يصفه نظام الملالي خبيرا فرنسيا فهو دائم التنقل الى ايران يدعي بان الاجهزة الاستخباراتية الامريكية هي التي نظمت هجمات 11 ايلول/ سبتمبر عام 2001 . كما انه وفي كذبة مثيرة للسخرية وخلال لقائه مع رابطة هابيليان في كانون الاول/ ديسمبر 2012 وهي فرع لمخابرات الملالي قال: « أمرت زوجة فرانسوا ميتران منظمة مجاهدي خلق ببيع الدماء الملوثة بفايروس ايدز بهدف القضاء على اعضاء المنظمة!»
وفي نهاية يونيو/ حزيران أفادت وسائل الاعلام التابعة للملالي بشكل واسع نقلا عن «مصادر استخباراتية عراقية» قولهم: « يقاتل 120 من اعضاء منظمة مجاهدي خلق مع داعش والمتبقين من نظام صدام في الموصل… وأن هؤلاء قادمون من فرنسا وعدد من الدول الغربية ودخلوا الموصل». وفي الأول من يوليو/ تموز اذ كرر عباس البياتي عضو البرلمان العراقي ومن مقربي المالكي قوله: « ان الحكومة العراقية ستتخذ ردا حاسما ضدهم». كما اعتبر عواد العوادي احد آخر من عملاء نظام الملالي في البرلمان العراقي يوم 5 يوليو/ تموز « التحاق اعضاء مجاهدي خلق في صفوف داعش» «تهديدا للأمن العراقي» قائلا: «من حق الحكومة العراقية متابعة الأمر عن طريق المؤسسات الدولية» واصدار «احكام القاء قبض دولي عن طريق انتربول» لقيادة المجاهدين. وكتبت صحيفة العالم العراقية المحسوبة على المالكي يوم 6 يوليو/ تموز: « يقاتل اعضاء منظمة مجاهدي خلق مع تنظيم داعش في سوريا والعراق منذ 3 أشهر».
وفي ما يتعلق بحملة الشيطنة تجلب لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية انتباه الجميع الى ما يلي:

1- كما هو مذكور أعلاه، فان منظمة مجاهدي خلق و المجلس الوطني للمقاومة الايرانية وسكان ليبرتي لم يكن لهم أي ارتباط بـداعش. ان المقاومة الايرانية لم تتدخل اطلاقا في الشؤون الداخلية العراقية وتعتقد أن الشعب العراقي هو الذي يجب أن يقرر مصيره بشأن المستقبل. لذلك فان المقاومة الايرانية رفضت تدخلات النظام الايراني في العراق دوما وكشفت عنها. ان المقاومة الايرانية تميز بين التطلعات العادلة للشعب العراقي المضطهد ومجموعة متطرفة تستغل هذه الحالة.
2- كلمة السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية في تجمع الايرانيين الضخم يوم 27 يونيو/ حزيران في باريس وبحضور 600 عضو برلماني وشخصية سياسية بارزة وخاصة مسؤولين أمريكيين كبار سابقين لا تبقي أي مجال للشك حيث قالت « النظام الإيراني حاول يائساً أن يلصق الإرهاب بالإنتفاضة المليونية واقتصارها بالقوى المتطرفة وبذلك يعادي انتفاضة الشعب العراقي. بينما أدان زعماء العشائر وأبناء الشعب العراقي بقوة خلال الأسابيع الأخيرة وعدة مرات كل أشكال التطرف والإرهاب والهجوم على المدنيين والإعتداء عليهم. وأكد أبناء العشائر بأنهم هم الذين خاضوا سابقاً الحرب ضد الإرهاب والقاعدة في العراق وأنهم مستعدون لذلك مرة أخرى أيضاً. لذلك لايمكن التذرع بذلك بهدف تجاهل إرهاب حكومة المالكي والنظام الإيراني اللذين يعتبران السبب لهذه الظروف» وأضافت « واليوم الجميع يقولون إن الظروف الراهنة في العراق جاءت نتيجة سياسة الاحتكار بالسلطة والقمع التي يمارسها المالكي.
إذن، ليس هناك سوى حل واحد وهو تنحية المالكي من السلطة. الحل هو قطع أذرع النظام الإيراني في العراق وتشكيل حكومة ديمقراطية شاملة». انها نفس مواقف القادة العراقيين والكثير من قادة الدول الغربية والعربية.
3- لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية التي هي شيعة قصص مثل الخلافة الاسلامية وجرائم مثل تفجير مراقد الشيعة وأماكن عبادة الأديان الأخرى ليست غير انسانية فقط بل تصب في خدمة أهداف نظام الملالي واثارة الحرب بين الشيعة والسنة. وكتب رئيس قناة العربية في 6 يوليو/تموز « النظام الايراني في الدعاية الدينية، حليف في الخفاء لداعش النظام الايراني لم يحدث أن استهدفته القاعدة قط رغم كثرة أدبياتها وتحريضها ضد الشيعة! ».
4- الافتراءات المذكورة أعلاه جزء من مؤامرة الملالي لابادة سكان مخيم ليبرتي. في 26 يونو/ حزيران أرسل المالكي وفدا الى طهران لطلب المساعدة العسكرية والدعم لولايته الثالثة. وطلب مسؤولو النظام الايراني في المقابل تصعيد أعمال القمع ضد ليبرتي. ثلاثة من الضباط الذين شاركوا في مجازر عامة في أشرف في أعوام 2009 و2011 و 2013 استقروا في مقر مع رجال استخبارات العراق بجوار مخيم ليبرتي مع عدد من عناصر قوة القدس الارهابية لا يجيدون العربية حيث متواجدين في المقر نفسه. ومؤخرا بدأت القوات العراقية وعملاء النظام الايراني بتأسيس 14 نقطة رصد وحراسة ووجهوا أسلحتهم الرشاشة نحو السكان داخل المخيم.
5- حملة التشويه والتشهير التي يقودها الملالي ضد المقاومة لا شيء جديد. حيث سبق وأن كتبت وكالة أنباء قوات الحرس – فارس- في 14 حزيران/ يونيو 2014 فيما يتعلق بالأزمة العراقية تقول لايجوز «نسيان فعالية وتأثير العملية النفسية ذلك التكتيك الذي حصل النظام السوري منه نتائج جيدة». كما وأثناء هذه الفترة حاول النظام الايراني وكدأبه وعبر الحكومة العراقية و «الوسطاء» الآخرين الايحاء لأمريكا والأمم المتحدة واروبا كذبا بأن مجاهدي خلق تدعم داعش أوتربطها علاقات معه. قبل عقد من الزمن ولغرض ابقاء منظمة مجاهدي خلق في قائمة المنظمات الارهابية كان النظام يزعم بأن سكان أشرف قد أرسلوا انتحاريات الى كربلاء وهم كانوا بصدد تفجير أماكن أميركية في المنطقة الخضراء. تلك الترهات التي ثبت بطلانها في المحكمة الأمريكية. في عام 2003وقبله كان النظام يدعي بأن أسلحة الدمار الشامل في العراق مخفية في قواعد مجاهدي خلق. وسبق وأن ادعى النظام ليلقي اللوم على مجاهدي خلق تقل القساوسة المسيحيين في عام 1994 وتفجير ضريح الامام رضا في مدينة مشهد في السنة نفسها والمجزرة في مكة المكرمة وحرق الكعبة في تموز/ يوليو 1987 بالاضافة الى مئات الجرائم الأخرى التي كانت من عمل المخابرات الايرانية وقوات الحرس.
ان لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية تحذر مرة أخرى من المؤامرات الشريرة التي يحيكها نظام الملالي لاجراء حمام دم آخر في مخيم ليبرتي ونظرا الى الإلتزامات المتكررة والمكتوبة للولايات المتحدة والأمم المتحدة تجاه أمن وسلامة سكان مخيم ليبرتي، تدعو الى العمل الفوري لحماية مخيم ليبرتي.
المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
لجنة الشؤون الخارجية
14 يوليو/تموز 2014

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.