هل نستحق دم المصلوب ؟ هل انتم اتباع جبان ام اتباع الثائر الاعظم

maghikhozamماغي خزام

هل كان المسيح جباناً ؟
من عاصروا معجزاته و عاشوا معه على الارض لم يفهموه، فكيف لهذا الجيل بعد ألفي عام ان يفهمه ؟ و لكن حريٌّ بابنائه و اتباعه ان يفهموه .
لو كان المسيح شخصاً مسالماً بالمطلق ( يمشي الحيط الحيط ) ، يخاف على نفسه ، يتلقى الصفعة و يدير خده ليأخذ الاخرى ، يشتموه فيباركهم ، يأكل فتات ما يُلقى له ، لا يعترض و لا يتذمر .. ترى لماذا كانوا سيصلبوه ؟؟؟
لكنه أبطل طقوسهم و كشف حقائقهم قائلاً : جيل قاسي الرقبة ، صلب القلب ، و يا اولاد الافاعي ، لم يسكت لمن صفعه اثناء التحقيق و لم يعطه الخد الاخر ، لم يتملق الملوك و الحكام ، طرد التجار من الهيكل بالسوط و قلب موائدهم ، كسر طقوس اليهود التي لم يكن يجرؤ احد في زمنه على المساس بها .. هذا هو المسيح الذي شوهوا معالمه في الشرق الاوسط فصوروه كعاجز مستسلم و جعلوا اتباعه ينقسمون بين من يظن انه يقتدي بالمسيح فيكون عاجزاً مستسلماً جباناً ، وبين من رفضه فاصبح متمرداً يسرق و يقتل و يزني ..
ابناء المسيح اليوم اما بسطاء لدرجة السذاجة او سكيرون لاعبي قمار يرتكبون المعاصي متسترين بان دينهم لم يمنعهم حتى وصلت الوقاحة ببعض الكنائس لاعلان العاب قمار تتم فيها كي يستطيعوا جمع التبرعات الفائضة عنها ناسين انهم بذلك تجار الهيكل الذين طردهم المسيح ( بيت أبي بيت صلاة و انتم جعلتموه مغارة لصوص )
وبقيت قلة قليلة عرفت ان المحبة و التسامح لا تعني الخضوع للخطيئة ، عرفت معنى ان يكونوا ودعاء كالحمام وحكماء كالحيّات .
فقبل الميلاد اسأل ابناء المخلص و لا تجيبوني بل اجلدوا ضمائركم ،( هل نستحق دم المصلوب ؟) ، هل انتم اتباع جبان ام اتباع الثائر الاعظم ؟ انظروا بحق أيّ إله تعبدون ؟

About ماغي خزام

ماغي خزام: إعلامية سورية, مدافعة عن حقوق الإنسان وناشطة على الفيسبوك, تعمل الآن على فيلم عن سوريا بهوليود مع الممثل الاميركي العالمي جيمس وودز
This entry was posted in الأدب والفن, فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.