مهـــــــلا يا لمى الاتاسي أين أنت من الاسلام

boldcombمهـــــــلا يا لمى الاتاسي أين أنت من الاسلام
تطالبين بالتحديث والأجدر بمن يطالب بالتحديث ان يراعي الاختصاص فمن اراد ان يكون ناقدا لفكر او لعلم عليه ان يلم به اول الامر ومن ثم ان يملك العلم والخبرة في النقد فالنقد علم و فن بحد ذاته
لن نخترع العجلة بمعنى لن نعيد التحقيق في امر اشبعه الباحثون قبلنا تمحيصا و تحليلا فقصة خالد بن الوليد مع مالك بن نويرة يعرفه الجميع و هنالك من كتب فيها بقلم الحاقد او الجاهل او المغرض فالرجل مرتد عن الاسلام وخان الامانه وحجب الزكاة عن بيت المال واقام حلفا مع سجاح مدعية النبوة وقاتل المسلمين وعليه حد المرتد وحد الحرابة
قال تعالى : إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ صدق الله العظيم
اما القول بانه اسير فحد الحرابة يسقط اذا تاب صاحب الجرم قبل ان يقبض عليه اي قبل ان يقع بالاسر
قال تعالى : ٍإِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن قَبْلِ أَن تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ ۖ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (صدق الله العظيم)
اما قصه زواجه من ام تميم فلقد كذبه ابن حجر ( الاصابة 357/3 ) لأن الاسناد للرواية منقطع
ومع ذلك فلقد روي ان الخليفة ابو بكر عاتبه فقال انه قال للجنود ادفئوا الاسرى ( اي اشعلوا لهم نار كانت ليلة باردة ) وهي عبارة تعني ايضا اقتلوا الاسرى
ثم اتعيبين على المسلمين ان يكون خالد بن الوليد قدوتهم وهو سيف الله المسلول وصاحب اكبر الفتوحات الاسلامية
ثم انك تتهمين ابو بكر و عمر بن الخطاب بالتقصير لأنهما لم يحاسبا خالد على فعلته ان كان فعلها
ام الفرية الثانية فلقد سقتي رواية قتل عصماء بنت مروان التي كانت تؤذي الرسول وتهجوه شعرا وان الرسول توعدها بالقتل عندما يدخل مكة وان عمير بن عدي دخل عليها ليلا وهي ترضع ابنها فنحى ابنها وقتلها وهذه الرواية كاذبة فالرواي الحارث بن فضيل الخطمي لم يدرك الرسول ولم يراه ومن حقق فيها هو الواقدي وقد اجمع اهل الحديث على انه كاذب و يقلب الحديث فهي رواية بلا اسناد و رويت عن عدد من الرواة لم يثبت صدق حديثهم جميعا باجماع كل الباحثين
كيف يكون الرسول محمد نبي الرحمة و يأمر بقتل عصماء بنت مروان لانه هجته شعرا وهو من عفى عن هند التي اكلت كبد حمزة عم الرسول ؟
وهنالك قصصا كثيرة تشهد حلم الرسول وعفوه وسماحته فكيف لك ان تستشهدي برواية كاذبة لتنالي من سماحة النبي وعفوه و رحمته ؟؟؟
وهو عندما خرج عائدا من ثقيف بعد ان ضربوه و اخرجوه وانكرواعليه نبوته توجه الى ربه بالدعاء فارسل له ملكا يسأله اتريد ان اطبق عليهم الجبلين قلا لا فلعل الله يخرج من ذريتهم من يؤمن بالله
ثم من قال لك انك ليس هنالك من يجدد الدعوة و يحدث فيها دون ان يصيب العقيدة بخلل هنالك الكثيرون ولكنك لا تعلمين
ثم من قال لك ان العنف انتفى من المسيحية و اليهودية ؟؟؟ ماذا يفعل الامريكان في العراق وافغانستان كم طفل وامراة قتلوا الم يعلنها الرئيس بوش حربا صليبية مقدسة ؟؟؟
وماذا يفعل اليهود المتشددون في اسرائيل من تحريض على المسلمين والعرب اليس حكام اسرائيل محكمون بتوجيهات الحاخامات ويسعون الى تهويد فلسطين بالكامل
هل قرأت الكتاب المقدس ؟ العهد القديم والجديد ؟؟ لا اظن
اسمعي اذن من اصحاح لوقا : أما أعدائى أولئك الذين لم يريدوا أن أَمْلِكَ عليهم فَأْتُوا بهم إلى هنا واذبحوهم قُدّامى (لوقا19: 27)
وإذا كان على إنسان خطيَّة حقها الموت فقُتِلَ وعلقته على خشبة فلا تَبِتْ جثته على الخشبة بل تدفنه فى ذلك اليوم. لأن المعلَّق ملعون من الله. فلا تنجس أرضك التى يعطيك الرب إلهك نصيباً (تثنية21: 22-23)
ومن شتم أباه أو أمه يُقتَل قتلاً. (خروج21: 17)
ار 21:7 ثم بعد ذلك قال الرب ادفع صدقيا ملك يهوذا وعبيده والشعب والباقين في هذه المدينة من الوبإ والسيف والجوع ليد نبوخذراصر ملك بابل وليد اعدائهم وليد طالبي نفوسهم فيضربهم بحد السيف.لا يترأف عليهم ولا يشفق ولا يرحم
حزقيال (9-6): ” الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت”
*لوقا(12-51):” أتظنون أني جئت لأعطي سلاما على الأرض كلا أقول لكم بل انقساما”
يو 18:10 ثم ان سمعان بطرس كان معه سيف فاستله وضرب عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه اليمنى.وكان اسم العبد ملخس.
ثم أين أنت من الصراع بين المسيحية واليهود والذي لم يخمد الا بعد أن ان تمكن اليهود من مفاصل الحكم في العالم الغربي هل سمعتي باحكام الكاثوليك تجاه اليهود :
فالكاثوليك يعتقدون أن اليهود كفار ولهذا أجري عليهم عدة أحكام . منها :
1) من حمى يهوديا ضد مسيحي خرج عن الملة .
2) لا يعطى يهودي منصبا في دولة من الدول .
3) لو كان المسيحي عبدا ليهودي فهو حر .
4) لا يأكل أحد مع يهودي ولا يتعامل معه .
5) أن تنزع أولادهم منهم ويعتنقون العقيدة المسيحية .
الاسلام ينبذ العنف ( كتب عليكم القتال وهو كرها لكم ) الاية
يا صديقتي لقد التبس الامر عليك ولا اعلم من دفعك و غرر بك لتخوضي في امر لا تملكين فيه من المعرفة والعلم ما يكفي لتبحري فيه
انا تابعت مسيرتك السياسية بالمعارضة ولمست التخبط الذي انت فيه وانتقالك من ضفة الى ضفة هذا يدفعك الى تبني مواقف انت تجهلينها تماما ومن ثم تعودين الى رشدك و سرعان ما يجرفك تيار اخر الى ضفة اخرى
اليوم هنالك من دفعك الى ان تكوني في صف المشككين بالاسلام فهل انت على علم بذلك
اسأل الله بحكم الصداقة التي بيننا ان يهديك ويعيدك الى رشدك

About جميل عمار -جواد أسود

كاتب سوري من حلب
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.