البيان الصادر عن تحالف عدد من مجموعات المقاطعة في العراق

تحالف المعارضة الشعبية
في العراق
بيان
أيها العراقيون الغيارى
تثمينا لموقفكم المشَرِّف في مقاطعتكم للانتخابات العراقية لعام 2018، وإصراركم على محاربة الفساد والعمالة وضياع السيادة، وكنتم بحق أصحاب مبدأ ورجال عاهدوا الله والوطن وما بدَّلوا تبديلا.

وبعد إعلان نتائج الانتخابات يوم أمس، بعد عملية إنتخابية سادتها الفوضى والخروقات الانتخابية والتزوير، بقيت مجموعة مقاطعون هي الكتلة الأكبر رغم كل التزوير في نسب الانتخابات. ومهما حُرِّفت النتائج فأن كتلة مقاطعون لا تقل نسبتها عن 70% من مجموع الناخبين، وقد ثبتتها كل وسائل الإعلام بالصوت والصورة. وبعد سلسلة أكاذيب طويلة رافقتها تأثيرات دولية إرتفعت نسبة المشاركة إلى 44،52%، على الرغم من كل الأموال التي أنفقت على الدعاية الانتخابية وعلى مفوضية المحاصصة الحزبية وأجهزتها العاطلة منذ الساعات الأولى، بشكل لا يختلف تماما عن نسبة الانتخابات في النظام السابق، التي كانت تزوَّر لتصل إلى 99،99%. وعلى الرغم من أنها نسبة مزيفة، وأن ضعف المشاركة بدا واضحا، فإنها تبقى دليل ساطع على حقيقة واضحة كالشمس التي لا يمكن حجبها بغربال، بأن أكثر من نصف الشعب غير موافق أو راضٍ عن هذه العملية الفاسدة.

أيها المقاطعون النشامى
لقد إنبرى إخوانكم الذين تحملوا شرف المسؤولية ودافعوا عن الوطن بشجاعة وصبر، ووقفوا بقوة ضد حملات التشويه والتجريح والإتهام من حفنة من العملاء والمنتفعين وبائعي الضمير، إستجابة لنداءات وطنية وطنية صادقة وناصحة طلبت مجموعات المقاطعة بتوحيد جهودهم وبلورة مواقفهم لمواصلة حمل الأمانة للأغلبية من الملايين من الشعب العراقي الذين رفضوا هذه العملية المشوبة بالخروقات والتزوير في ظل قانون إنتخابي عقيم ومفوضية انتخابات خاضعة لسلطة الأحزاب المهيمنة بميليشياتها وإرتباطاتها الأجنبية على مقدرات البلاد.

لذا، فقد جرت إتصالات ولقاءات ونقاشات مع العديد من مجموعات المقاطعة المختلفة، وإتفقوا على الإستمرار في موقفهم وتطويره ليتلائم ومتطلبات مرحلة ما بعد الانتخابات، وقرروا إنشاء تنظيم سياسي أمتدادا للمقاطعة الشعبية، تحت مسمى (تحالف المعارضة الشعبية في العراق) والذي سيواصل لقائاته مع المجموعات الأخرى لتعزيز هذا الموقف، بتوجيه من العديد من رجال الدين، ونرجو من إخوتنا في المجموعات الأخرى الإنضمام إلى هذا التحالف تعزيزا للموقف وتنظيما للعمل الجماعي.

كما أن تحالف المعارضة الشعبية سيتوجه إلى المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لإثبات حقوق الشعب العراقي في عدم شرعية هذه الانتخابات والمطالبة بإعادتها تحقيقا لمبدأ الشعب مصدر السلطات.
تحية لكل عراقي غيور
كتب ببغداد في 15/5/2018
تحالف المعارضة الشعبية
في العراق

About رياض السندي

د. رياض السندي دكتوراه في القانون الدولي
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.