كاتبة عراقية: الأسرة الحاكمة في الكويت اصلهم بدو رحل “بدون”

قالت رئيسة تحرير صحيفتي “لنسوة” و”فلنكتب” العراقيتين “شيرين سباهي” في تدوينة لها على مواقع التواصل الاجتماعي (شاهدها اسفلاً), أن العائلة الحاكمة في الكويت “آل صباح” هم أصلهم قوم “رحل” شأنهم في ذلك شأن “البدون” اليوم، وأضافت أن تاريخ عائلة “الصباح” تم تزييفه وترويجه وبيعه على “الشعوب”.. وقد جاء في التدوينة ما يلي: “كل الشواهد التاريخية تثبت أن ال صباح قوم رحل مثلهم مثل البدون اليوم الذين يحاصرونهم بقوانين جائرة.. هم نزل وهم يدبچ”.
وجاء في تدوينة أخرى لها (شاهدها اسفلا) أن “يقول ال صباح في تاريخهم المصطنع أن ال صباح تم اختيارهم وفق الطريقة العشائرية عند أهل الكويت لتصريف الشؤون … كيف يتم اختيار ال صباح حسب صيتهم وكبيرهم جابر لم يرد له ذكر في كتب التاريخ كبطولات ومواقف واحداث أي هو انسان بسيط وعادي وحتى لم يود ذكره في الروايات المعاصرة، الاختيار العشائري يأتي أعراف وقيم … الكويت تبيع على الشعوب هواء مغلف بعلب سردين.. لكن علينا لا… … على دولة الكويت أن تفهم ان نفس التاريخ الذي يتشبثون فيه وهو السجل البريطاني هو من يدينهم ……أنهم ليسوا اهل الكويت الشرعيين … ما كل ما كتبه الدخيل تطويه الأيام التاريخ لا يشترى ولا يباع..

التاريخ يدون والشعوب تقرأ ونحن نكشف المستور … علم الأنساب الذي دفنه الطغاة عدناه ..ومن تاجر بالشعوب والانسان حبل كذبه قصير”.
وجاءت تصريحات الكتابة بعد أيام قليلة من زعم النائبة العراقية السابقة عتاب الدوري خلال مشاركتها في برنامج “ساعة مكاشفة” المذاع على قناة “الاتجاه” بأن الكويت عراقية, حيث قالت:” الكويت عراقية.. مو اليوم بس ولو بعد ألف سنة الكويت عراقية حتى النخاع”.


This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.