حرمان اللاعبات الإيرانيات من المشاركة في البطولات بذريعة انتهاك قواعد السلوك الإسلامية

لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تدين حرمان اللاعبات الإيرانيات من المشاركة في البطولات بذريعة واهية «انتهاك قواعد السلوك الإسلامية»

(الصورة هي لمنتخب روسي نسائي بكرة القدم في الصالات يرتدين الحجاب في ايران لاهداف سياسية : شاهد الفيديو على هذا الرابط:  شاهد لاعبات روسيات يرتدين الحجاب أثناء مبارة بكرة القدم في إيران لأهداف سياسية)

في عمل مثير للإشمئزاز، حرم نظام الملالي 5 لاعبات إيرانيات من المشاركة في كل المباريات المحلية والخارجية لمدة سنة بتهمة مختلقة من قبل الملالي «انتهاك قواعد السلوك الإسلامية» في مباريات البلياردو في الصين (وكالة أنباء ايسنا الحكومية 30 مارس).
ويأتي هذا الحرمان جانباً من سياسات نظام الملالي ضد الرياضيين خاصة اللاعبات. وفي العام الماضي أصدر خامنئي فتوى مضحكة حظر بموجبها «ركوب النساء للدراجات الهوائية في الأماكن العامة وأمام الغرباء» وقال: «إن قيادة وركوب النساء للدراجات الهوائية في الأماكن العامة وأمام الغرباء يسبّب الفساد في المجتمع ويتعارض مع عفة النساء ويجب عليهن ترك هذا الأمر» (وسائل الاعلام الحكومية 10 سبتمبر2016).
إن لجنة المرأة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تدين حرمان اللاعبات بذريعة واهية وتدعو الإيرانيات الحرائر إلى الوقوف والاحتجاج على هذه الإجبارات الظلامية والتعسفية.

لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.