تمهيدات لأعمال الابادة في مخيم ليبرتي

Hole created by rocket blast within Libertyمضايقات لاانسانية وممارسات تعسفية واستقزازية
وتمهيدات لأعمال الابادة في مخيم ليبرتي

تواصل القوات المؤتمرة بإمرة رئاسة الوزراء العراقية فرض القيودات اللاانسانية والأعمال القمعية والاستفزازية والتمهيدات لشن هجوم وأعمال ابادة وقتل بحق السكان.
ففي يوم الخميس 17 تموز/ يوليو قامت القوات العراقية القمعية المسماة بـ (سوات) وفي عمل مثير للقلق وبينما كانوا ملثمين بتسلق الملاجيء خارج المخيم ليستطلعوا نقاط مختلفة في المخيم من خلف الجدران الكونكريتية.
كما وفي الاسبوع الأخير بدأت القوات العراقية وضع عراقيل أمام دخول صهاريج المياه الثقيلة المستأجرة من قبل السكان خلافا للسياق المعمول به منذ عامين ونصف العام حيث تقوم بتأخيرها لمدة ساعات في مدخل المخيم في درجات الحرارة العالية في الأجواء العراقية وتسمح لهم بدخول المخيم لمدة 4 ساعات فقط. الاخلال في مسئلة نقل المياه الثقيلة والصرف الصحي في المخيم الذي يفتقر الى الحد الأدنى من البنى التحتية وفي أجواء الصيف الحارة يجعل البيئة تتلوث وصحة السكان مهددة بمشاكل صحية كما ان الغاية الأخرى للمأمورين العراقيين من فرض هذه الضغوطات والمضايقات هي جعل سواق الصهاريج ينصرفون من العمل مع السكان.
وفي عمل عدائي آخر أخذ رجال رئاسة الوزراء منذ شهر يمتنعون عن تنفيذ التوافقات السابقة بشأن تسليم يومي لرافعات شوكية للسكان بحيث يضطر السكان الى نقل الأحمال الثقيلة بالأيدي في الأجواء الحارة. في شباط/ فبراير 2012 وعند انتقال السكان من أشرف الى ليبرتي منعت القوات العراقية نقل رافعات شوكية للسكان الى ليبرتي وبعد مراجعات ومتابعات ومخاطابات مستمرة الى الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية تقرر أن تبقى عدة رافعات شوكية للسكان لدى القوات العراقية شريطة أن يتم تسليمها يوميا منذ الصباح حتى الليل الى السكان . ولكن القوات العراقية وطيلة الشهر الماضي وضعت هذه الرافعات مرة واحدة تحت أيدي السكان.
ان المقاومة الايرانية اذ تحذر من هذه التمهيدات والأعمال الاستفزازية للقوات العراقية ونظرا الى التعهدات المتكررة والخطية للحكومة الأمريكية والأمم المتحدة بشأن أمن وسلامة سكان ليبرتي تطالب بعمل فوري لوضع حد لهذه الاجراءات القمعية والاستفزازية.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
19 تموز/ يوليو 2014

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.