الثورة … وهدم الهيكل

syrev1M-Nabih Al-Sayed Ali
إنطلقت ثورة الكرامة السورية المباركة في 18 آذار 2011 .. وأشعر أن مستوى الوعي والنضج بين صفوف الثوار الأحرار في تحسن … وما نشهده على أرض الواقع في الداخل والخارج وينعكس اليوم على صفحات التواصل الإجتماعي وغيرها من الأدوات بخصوص الموقف من رئيس إئتلاف الضرار أمر مشجع ويدعو إلى التفاؤل … ولكن يجب التذكير بالخطأ الذي يقع فيه الأخوة الأحرار … والتي عملت بداية صفحة الثورة السورية على تكريسه بدعم من القنوات الفضائية المضللة … والمتمثل في إختزال ثورة الكرامة ومعركة التحرر الوطني السوري العظيمة بهدف صغير جدا تافه … والمتمثل في إسقاط شخص بشار الأسد رأس نظام العصابة الغاصبة المستبدة المحتلة المجرمة …

المشكلة لا تختزل في شخص رئيس الإئتلاف فحسب بل بالجسم المصطنع كله وما نتج عنه وإستنسخ منه … كما أن المشكلة لم تكن مع شخص رأس عصابة النظام المجرم وبعض أركانه فحسب ولكن مع النظام الغاصب المحتل المستبد ومنظومته من رأسه حتى أخمص قدميه … ولذلك فإن المطلوب هو إسقاط ومحاسبة ومسائلة ومحاكمة والقصاص من هذا الجسم الخبيث الذي بني على باطل وفرض وصيا على الثورة … وليس إستبدال بعض أشخاصه … لا يصلح العطار ما أفسده الدهر فما بالنا بما هو فاسد أصلا …!!!

المؤكد أن هناك متربصون وصوليون قمامون إنتهازيون يصطادون في الماء العكر وسيقومون بإستغلال الحملة على إئتلاف الضرار وإختزالها في شخص رئيسه ويجيرونها لصالح عصابتهم وتحزباتهم وشللهم ليحققوا مطامح ومآرب شخصية ومكاسب دنيئة داخل الإئتلاف مع المحافظة عليه … و يجب أخذ الحيطة والحذر والحرص على عدم إتاحة الفرصة لهؤلاء وتمكينهم من ما تسول لهم أنفسهم المريضة … وذلك بإسقاط الإئتلاف جملة وتفصيلا وليس رئيسه فحسب … !!!

ان أصل البلاء والفساد هو في هذا الجسم الذي أفرز مثل الجربا … ومن سبقه … وقادر على إنتاج المزيد من الوجوه ومن قبله ما يسمى المجلس الوطني … فالجربا مجرد عارض من عوارض المرض الخبيث الواجب إستئصاله وإجتثاثه من جسم الثورة … والمتمثل في إئتلاف الضرار ذاته .. الذي تسلط على الثورة وعين وصيا حصريا عليها لوأدها وحرفها عن مسارها الصحيح وتفريغها من محتواها ومضمونها وتضليلها وتقزيم أهدافها لتطال القشور فقط .

لا يجب أن يتوقف أحرار ثورة الكرامة السورية عند إسقاط إئتلاف الضرار المصطنع المأجور العميل فقط … ولكن يتوجب إسقاط كافة المكونات من كتل وتيارات وجماعات وأحزاب وشخصيات ساهمت في تشكيله وبنائه ويجب عزلها وحظرها وقائيا والعمل على محاسبتها ومسائلتها ومحاكمتها والقصاص منها … إبتداءا بالإخوان المتأسلمين … وإنتهاءا بالعلمانيين والديموقراطيين واليساريين وجميع المتحزبين في الثورة وأصحاب الأجندات الخاصة …!!!

إن أكثر ما يخشاه ” أصدقاء سورية ” – أعداء الثورة والوطن – ويرعبهم ويؤرق مضجعهم هو أن ينفرط عقد إئتلاف الضرار المصطنع المأجور العميل … وتتحول الفوضى في سورية من فوضى خلاقة منضبطة متحكم بها يمسكون بمقاليدها ويوجهونها كما يشاؤون إلى فوضى غير خلاقة منفلتة عشوائية خارج السيطرة والتحكم … فلا تسألوا عن البديل لأنه سيولد عند ذلك …!!!؟

مجرد شعور الدول التي إصطنعت إئتلاف الضرار لمعارضة التحاصص والتقسيم والتسوية مع نظام العصابة و وأد الثورة … أن هناك خطرا يتهدد صنائها وعملائها … سيؤدي إلى تغيير سلوكها تجاه الثورة …!!!

إن مشكلة بني إسرائيل لم تكن بالخوار الذي كان يصدر عن الهيكل … ولكن بالهيكل ذاته الذي بناه السامري وعبدوه … ومشكلة السوريين ليست في المجرم بشار الأسد ولا المأجور أحمد الجربا … الثورة قامت من أجل هدم الهيكل الأول المتمثل في نظام العصابة المجرم … ولن تنتصر مالم تهدم في طريقها الهيكل الثاني المتمثل في إئتلاف الضرار المأجور …!!!

إسقاط الأقنعة وتبديلها لا يكفي … يجب هدم الهياكل التي تنتجها وتحملها .

About محمد نبيه السيد علي

محمد نبيه السيد علي من مواليد بنش - محافظة إدلب - سورية تاريخ الميلاد 2/12/1962
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.