آية الله مهدوي كني: انشتاين مسلم شيعي واخذ نظرية النسبية عن نهج البلاغة

إعداد أديب الأديبaustroir2

آية الله مهدوي كني، رئيس مجلس خبراء القيادة في نظام ملالي طهران الإيراني، يقول ان عالم الفيزياء وصاحب النظرية النسبية الشهيرة، الأميركي ذي الأصول اليهودية الألمانية “ألبرت أينشتاين”, قد اعتنق الإسلام الشيعي وعلى مذهب “الإمام جعفر الصادق”.

ما هو الدليل:

الدليل جاهز وموجود دائماً!؟ وهو كليشة معروفة تصلح كدليل لاي شئ تريد!؟ يعني “بتاع كله” كما يقول الفنان ” عادل امام” , ومن يجروء على تكذيبه له الويل والثبور!؟ لانه بذلك سيصبح عدو الاسلام ويهدر دمه الى جهنم وبئس المصير!؟

الدليل كالتالي:” هناك مراسلات بينه وبين إمام شيعي تثبت انه تشيع فقامت الصهيونية  واخفت هذه الرسائل كرهاً بالاسلام

والمسلمين ولكي تحرم الشيعة من هذا الانجاز العلمي الفريد”ّ؟

طبعا بمثل هذا الدليل نستطيع أن اثبت بأن شارون المتوفي حديثا قد تشيع ايضاً؟؟ وإذا انكرت زوجته واولاده, فالجواب ايضا جاهز:” هم عملاء للصهيونية”؟

ولاكمال الدليل يدعون بان أينشتاين تشيّع في رسالة علمية أرسلها الى الامام الشيعي “بروجردي”عنونها بكلمة “البيان” أو

Die Erklarung

بالألمانية، وتضمنت المراسلات السرية بينه وبين بروجردي، وطابق فيها أينشتاين نظريته للنسبية مع آيات قرآنية ومقتطفات من نهج البلاغة للإمام علي، وروايات شيعية حول الاسراء والمعراج كما وردت في بحار الأنوار للعلامة الإيراني محمد باقر مجلسي، وترجمها حميد رضا بهلوي، شقيق آخر شاه لإيران، من العربية إلى الإنجليزية.

وفي هذه الرسالة، يقول أينشتاين أن النسبية ظهرت اولًا في آثار شيعية، لكن العلماء لم يتنبهوا إليها. إحدى هذه الآثار منقولة عن مجلسي في كتابه بحار النوار، عن معراج الرسول: “عند ارتقاء النبيّ من الأرض، تصطدم رجله – صلّى الله عليه وسلم– أو عباءته بآنية من الماء، وتنقلب فتهرق الماء، وعند رجوعه من المعراج يشاهد الماء ما زال يجري من الآنية، رغم مرور الوقت”. فتزعم الرسالة أن أينشتاين ثمن هذه الرواية، ووصفها بالعلميّة لأنها أول دلالة على نسبية الزمان، التي سبق أئمة الشيعة العالم في اكتشافها.

وبحسب “البيان”، يتطرّق أينشتاين لعقيدة المعاد الجسماني، ليثبته بعكس معادلة النسبيّة الشهيرة بين المادة والطاقة، ما يدل على أن أجسادنا قادرة على التحول إلى طاقة، والعكس صحيح.

هذا يذكرنا بنظريات زغلول النجار السنية ودخول علماء الفضاء بالاسلام؟ ولله في خلقه شؤون.

مواضيع ذات صلة:  ايران- الولي الفقيه يحقق اعجازاً ويضع رجلاً على الشمس

لمشاهدة الفيديو بالايراني اضعط زر التشغيل:

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in كاريكاتور, يوتيوب. Bookmark the permalink.

1 Response to آية الله مهدوي كني: انشتاين مسلم شيعي واخذ نظرية النسبية عن نهج البلاغة

  1. سامي says:

    أنت كناقل للخبر لمذا تعطي في رأيك من عدمه كقولك نظام الملالي وكل ما أتى في المقال من تهكم وازدراء لو نظر في نهج البلاغة بعقل باحث لوجد العجب إلا أن لسان سباب وعقل في سبات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.