نساء مسلمات تعرضن للتحرش الجنسي في مكة أثناء الحج يكسرن حاجز الصمت

نساء مسلمات تعرضن للتحرش الجنسي في مكة, أقدس الأماكن لدى المسلمين في العالم, أثناء الحج حيث بدأت سيل من التغريدات والمدونات من النساء اللواتي عانين من هذا الأمر تتدفق على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ان بدأتها الباكستانية “سابيكا خان” على فيسبوك عندما تعرضت للتحرش الجنسي بجانب الكعبة خلال موسم الحج.
تقول خان:” لقد تعرضت للعديد من اللمسات غير الملائمة أثناء طوافي حول الكعبة .. لقد ظننت أن أول لمسة كانت عبارة عن حادث بريء من غير قصد, فتجاهلت هذا الأمر تماماً، ولكنني شعرت بلمسة ثانية مجدداً, وبعدها حاول أحدهم إمساك مؤخرتي وقرصها”. حاولت خان أن توقف الرجل, ولكنها لم تتمكن من الحركة بسبب الحشود الغفيرة التي كانت تطوف معها حول الكعبة، وتؤكد خان أن هذه التجربة سببت لها انهيارا نفسيا وشعورا بالاكتئاب.
ثم تبعتها الكاتبة والمؤلفة المصرية منى الطحاوي،(شاهد التغريدة اسفلاً)

التي قالت انها تعرضت للتحرش الجنسي في مكة عندما كان عمرها 15 عاما، واحتفظت بها سراً, حيث قالت الطحاوي “لقد أصبح واضحا أننا كنا جميعا خجلين جدا من الكلام عن ذلك، على الرغم من أننا لم نفعل شيئا يستحق أن نشعر بالخجل بسببه .. ربما يكون السبب احتراما لمكة والحج، إنهم يعرفون أن النساء سوف يخجلن من التحدث”.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

1 Response to نساء مسلمات تعرضن للتحرش الجنسي في مكة أثناء الحج يكسرن حاجز الصمت

  1. abdou says:

    اليس المبيت في منى كانو يمارسون الجنس الفاحش ام انهم يريدون اخفاء هذه المعلومة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.