شاهد متحرش في باريس يصفع فتاة فرنسية على وجهها

في هذا الفيديو اسفلاً, تشاهدون تعرض الفتاة الفرنسية الشابة ماري لاغير، 22 عاما، في باريس لتحرش بكلمات فاحشة خادشة للحياء ثم صفع مؤلم في وضح النهار وهي ذاهبة لمنزلها, وبعد أن حاولت الدفاع عن نفسها والتصدي للمتحرش، قام الأخير بجذب منفضة سيكارات من على طاولة المقهى، وقذف الفتاة بها، ثم صفعها بكل قوة وسط ذهول المارة والجالسين في المقهى, وذلك في الحي التاسع عشر بالقرب من منتزه بوت شومون، حوالي الساعة 6.45 مساء الثلاثاء.
وكشفت ماري إنها ردت على الفور موجهة حديثها في غضب للمتحرش: “اخرس”، ولكن الأخير لم يتراجع وتناول منفضة سجائر من على طاولة مقهي وقذفها نحوها، ولكنها ردت على الهجوم بمزيد من الشتائم في محاولة لردعه.
وفي حديث لصحيفة “لوباريزيان”، قالت ماري: “شعرت أنني أتعرض لكراهية، ورفضت الاستسلام لأن الموقف كان مهينا. نظرت بقوة في عينيه وهو قادم نحوي، وأنا عازمة ألا أعتذر أو أتراجع”.


أحد الجوانب الأكثر إثارة للانزعاج في الفيديو هو أن الجالسين في المقهى لحظة الاعتداء لم يفعلوا شيئا سوى الوقوف، باستثناء شخص واحد أمسك بمقعد وتوجه إلى المتحرش مهددا، ولكن الأخير ابتعد، ولكن ماري دافعت عن الآخرين وأكدت أن ما حدث كان مباغتا للجميع.
وكتبت الفتاة على فيسبوك: “هذه ليست الحادثة الوحيدة. التحرش يُمارس يوميا. وبالنسبة لأولئك الرجال الذين يظنون أن الشارع مباحا، والذين يسمحون لأنفسهم بإذلالنا ولايشعرون بالذنب، الأمر لم يعد مقبولا. حان الوقت لوقف هذه السلوكيات”.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *