بترايوس يشهر إسلامه على يد بشار الأسد

أديب الأديب

هذه قصة تخيلية جرت مع مدير “سي آي إيه” ديفيد بترايوس بعد أن استقال من منصبه بسبب علاقة غرامية ثلاثية الزوايا ابطالها هم:

باولا برودويل: وهي كاتبة صحفية, درست في الاردن وتلدغ لغة الضاد مثل اهلها, وهي زوجة لطبيب اشعة اميركي وام لطفلين, وعشيقة اولى لبترايوس المدير السابق ل “سي آي إيه”.

جيل كيلي: موظفة علاقات عامة, وهي من اصل لبناني واسمها الحقيقي جيل خوام, وتجيد اللهجة اللبنانية لغتها الام, وهي صديقة لأسرة بترايوس وزوجته, وتعتقد باولا برودويل بأن جيل تشكل خطر على علاقتها الغرامية مع بترايوس.

بعد ان قدم بترايوس استقالته كمدير ل “سي آي إيه” قرر ان يذهب برحلة استجمام ويصطحب معه عشيقتيه بولا وجيل, بعيداُ عن مآسي واحزان فضيحته التي سببت له حرجاُ كبيرا مع زوجته واولاده ومجتمعه ووطنه الذي خدمه بإخلاص على مدى عقود طويلة وخاصة في العراق وافغانستان, ومع ذلك لم يستطع وطنه ان يغفر له زلته هذه والتي تعتبر خط احمر لا يمكن التغاضي عنه في منصبه الرفيع هذا.

تقترح بولا على جيل وبترايوس ان يسافروا معاً الى خليج العقبة في الاردن حيث المنتجعات الدافئة والبعيدة عن عيون الصحافة وهموم اميركا, وتوافق جيل اللبنانية مباشرة لانها تعرف هذه المنطقة كونها لبنانية الأصل.

عندما علم ملك الاردن عبدالله بأن بترايوس قد حل في ربوع الاردن, موطن مملكة الهاشمين في المهجر بعد ان طردهم آل سعود من اراضي الحجاز, قرر ان يدعوه الى وليمة, لعله يستفاد من خبرة بترايوس في السياسة العالمية ومعرفته الواسعة بخفاياها, لكي يساعده في محنته.

لقد ادمن الملك عبدالله الكحول والمخدرات وهو يرتجف رعباُ من امتداد الربيع العربي الى حضنه الهش, وخاصة ان عرشه خلبي وخاصة انه ليس اردني, وقد اصبحت عائلته مالكة على الاردن نتيجة تسويات سياسية عالمية انذاك.

يحضر بترايوس ومعه باولا وجيل الى المنتجع حيث تقام الوليمه, ويستقبلهم عند المدخل الملك عبدالله مع زوجته الملكة رانيا, ويجلسون سوية في مكان الوليمة والتي بدأت بفقرات ترفيهية راقصة حيث غنت فرقة النشامى للجيش الاردني اغنية “هاشمي هاشمي”, ورقصوا ودبكوا الدبكة الاردنية.

وبعد ان شرب الملك عبدالله قليلاُ من البيرة, دارت معه الطاسة, وقرر ان يدخل بالموضوع ويسأل النصح من بترايوس,

الملك عبدالله: ما هي افضل الطرق (سير) لمنع دخول الربيع العربي الى عرشي؟ فأنا كما تعرفون لست اردنيا, وحكم العرب من اصعب ما يكون, لدرجة ان جدي الرسول (صلعم) اضطر ان يصبح نبيا لكي يخضع العرب الى حكمه, لأن العربي بطبيعته لا يقبل بالخنوع الا لزعيم الاسرة والقبيلة او لنبي مرسل, وبعد وفاة والدي اهتزت صورة الاسرة الهاشمية عند الاردنيين؟

وكانت اجابة بترايوس على الطريقة الاميركية مختصرة ومباشرة ومن الآخر.

بترايوس: توقعت منكم هذا السؤال والجواب: أن يستقيل بشار الأسد كما استقلت انا منصبي!!؟

الملك عبدالله: كيف؟ لم افهم! هل انت شربان وسكرت مثلي من اول كاس؟

بترايوس: ابداُ, فانا استطيع ان اشرب كل ما لديك من ويسكي وأبقى صاحياً, لأنه إذا استقال بشار فلديك امل ضعيف بان يخفت الربيع العربي ولا يصل اليك, ولكن اذا استمر الربيع العربي فسيهز عرشك وعرش كل دول الخليج؟

الملك عبدالله: يا لطيف! كش برى وبعيد…! ولكن هل تستطيع اقناع بشار الاسد بالاستقالة؟

بترايوس: استطيع ان احاول الآن, اذا وصلتنا مباشرة بكونفرنس محادثة متلفزة مع بشار الاسد.

يشير الملك عبدالله بعيونه الى سيكريتيراته, فيتم الاتصال ببشار الاسد مباشرة, ويظهر على الشاشة الكبيرة بشار الاسد ويكون بمخبأه تحت الارض, ولديه ايضا وليمة وعلى يمينه تجلس لونا الشبل وعلى يساره تجلس شهرزاد الجعفري.

الملك عبدالله:  يرفع الكأس ويقول:كاسك ابو حافظ, شو شايفك تحت الارض؟

بشار الاسد: يرفع الكأس ويقول: كاسك ابو عبدالله, نحن السابقون وانتم اللاحقون, ههههه.

الملكة رانيا: كيفك ابو حافظ ؟ وينها أسماء الأخرس مو مبينة عندك؟

بشار الاسد: والله من زمان اسماء هاجرتني بلندن, ميشان هيك انا ممحون على لونا وشهرزاد, ههههههه.

الملك عبدالله: بترايوس يقول بأن افضل طريقة لايقاف مد الربيع العربي للاردن والخليج, هو ان تتنحى عن رئاسة سوريا, ونحن نتكفل بك وبحمايتك, كرد عرفان للجميل بمساعدتك لنا بانقاذ عروشنا؟

بشار الاسد: شو هذا فقه الاستقالة؟ هذا فقه غربي امبريالي متوحش, ونحن بجبهة الممانعة لدينا فقه التوريث والى الأبد,ههههه  أنا الى الآن لم تدخل بعقلي كيف ان بترايوس يستقيل ميشان مشكلة تافهة مثل علاقة زنى مع باولا وجيل؟؟ ههههه, أنا قتلت عشرات الالاف من السوريين بالقنابل العنقودية وبراميل الديناميت والقنابل الفراغية وما برضى استقيل ابداً,ههههههه.

جيل: سد بوزك ولك اخو الشليته… مو ناقصنا غير زبر مثلك يهينا؟

باولا: احترم حالك يا بطة ابو براميل نحنا انسانات ولنا كرامة, واذا بتتمادى رح افضحك بالصحافة.

شهرزاد الجعفري: صحافة شو حبيبتي؟ هههه, نحنا ما بتهمنا لا الصحافة ولا حتى الشعب, نحنا عنا الناس مرهوبة, وما حدى بيسترجي يفتح فمه حتى عند طبيب الاسنان من كثر الخوف, ههههه.

لونا الشبل: لو كان كل مسؤول عربي بيستقيل عشان علاقة زنى, ما رح يضل ولا مسؤول عربي بمنصبه, هههههههه, واذا ما بتصدقوني اسألوا سوزان مبارك فلديها كل الاشرطة المسجلة عن الليالي الحمراء للزعماء العرب مع العاهرات, ههههه.

الملكة رانيا: شو قصدك؟

لونا الشبل: فهمك كفاية وخلي الطابق مستور, وما بدنا ننشر غسيلنا الوسخ قدام الاجانب؟

بترايوس: يا بشار لدينا باميركا الوجه العام في المناصب الهامة يجب ان يكون قدوة لبقية الناس, والخيانة الزوجية هي خطيئة لا تغتفر بالنسبة للمجتع الاميركي, لذلك لم يكن لدي مخرج الا الاستقالة, والسبب الثاني لوجوب استقالتي هو احتمال حدوث اختراق امني وتسريب معلومات يمكن ان يستغلها الاعداء من خلال العلاقات الغرامية خارج نطاق الزواج وهذا هو ابسط الاساليب وانجحها والتي تستخمه وكالات المخابرات للإيقاع بأجهزة المخابرات المعادية والحصول على معلومات سرية وخطيرة…… اما بالنسبة لمشكلتك ومشكلة عبدالله مع الربيع العربي, فان افضل حل لك ولملك الاردن وزعماء الخليح هو الاستقالة  لكي يكون هناك امكانية بايقاف الربيع العربي, وهيك انت بتضمن سلامتك والعيش بدول الخليج؟

بشار الاسد: انا مابفهم غير بالحل الامني, وخير وسيلة للدفاع هي الهجوم, شو رأيك انت يا بترايوس ان تدخل بالاسلام, مثلنا نحن الزعماء العرب وتتبنى الفقه الاسلامي, بدل ما انا اتبنى الفقه الاميركي بالاستقالة, وهيك يحق لك شرعا ان يكون لديك زواج متعة , وزواج المسيار, وغيره من الزيجات الشرعية, ولا تحتاج عندها الى الاستقالة, و هيك بتخوزق اوباما المسلم المرتد يلي قبل استقالتك حسب الفقه الاميركي؟

بترايوس: يعني اذا اسلمت استطيع شرعا ان ابقى بعملي وان احافظ على زوجتي وعشيقاتي وكل هذا صحيح شرعا….؟ يا بخت الزعماء العرب على هالشريعة….., يا ريتني صير مسؤول عربي وانا مستعد ان اشهر اسلامي على الفور؟

الملك عبدالله: انت هيك دائما غدار يا بشار؟؟ اتصلنا فيك ميشان يقنعك بترايوس بالاستقالة, فقمت انت واقنعته بالدخول بالاسلام. انتهى الاتصال … والحكي معك ما بيجيب لا فائدة ولا خير. اووووف منك؟؟

تغلق شاشة الاتصال ويختفي بشار الاسد, فيشرب الملك عبدالله اخر شفة بالكاس ويذهب للنوم طب لكي لا يرى منامات الربيع العربي المزعجة.

أديب الأديب (مفكر حر)؟

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.