الحكي الك يا جارة لتسمعي يا “كنة” الشعب يريد اسقاط المحافظ

مدرسة في حمص تعلم الطلاب تقديس الاسد

من المعروف باهل حمص شغفهم بالنوادر والطرف اللاذعة, والتي عادة تعبر عن الواقع السوري بحذافيره باستخدام الضحك, وعندما كنا نخدم العسكرية الإلزامية كنا نتندر بطرفة عن ضابط سادي كان مولعا بإهانة المجندين لديه, فكان يسألهم بالدور من اي بلد انت فيقول له احدهم مثلا: انا من الشام فيقول له “طز من اهل الشام”, الثاني يقول له انا من حمص فيقول له ” طز من اهل حمص … من اهل حلب… الرقة… طرطوس”.. وهكذا… حتى جاء دور مجند محنك فأجابه انا من “القرداحة” فأجابه الضابط ” وشو يعني طز من اهل حمص”؟.. والطرفة هنا بأن هذا الضابط لم يتجرأ ان يقول طز من “القرداحة” مسقط رأس عائلة الاسد الاستبدادية..؟ وهذا بالضبط ما فعله اهل حمص بمظاهراتهم بعد مقتل اطفال المدارس بعكرمة, عندما خرجوا مطالبين باسقاط المحافظ؟ والكل يعرف بأن المحافظ هو عبارة عن “رجل كرسي” لا يقدم ولا يؤخر! وان البلد يحكمها ديكتاتور يتحكم بثلاثة عشر جهاز امني!وهي تحصي انفاس المواطنين وتكتمها بالارهاب والتنكيل والسجن والتعذيب والقتل؟

من الواضح بأن الشعب السوري وخاصة الاغلبية الصامتة منه قد ارسل رسالة الى النظام الحاكم واجهزته الامنية ” بأن بلغ السيل الزبى” واخرتكم وشيكة, وان الشعب يريد اسقاط المحافظ وكما يقول المثل السوري ” الحكي الك يا جارة لتسمعي يا كنة ” فالمقصود هنا الشعب يريد اسقاط عائلة الاسد الاجرامية؟

شاهد فيديو الشعب يريد اسقاط المحافظ

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات والسياسة والاقتصاد والتاريخ جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. تخرجت 1985 جامعة دمشق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية قسم الالكترون, بعدها حتى 1988 معيد بجامعة دمشق, بعدها تحضير شهادة الماجستير والدكتوراة في معهد جلشكوف للسبرانية اكاديمية العلوم الوطنية الاتحاد السوفييتي السابق حتى عام 1994 اختصاص معالجة الصور الطبية ... بعدها عملت مدرس بجامعة دمشق نفس القسم الذي تخرجت منه حتى عام 1999 هاجرت الى كندا ( خلال عملي بجامعة دمشق طلبتني احدى جامعات الخرطوم لكي اترأس قسمي البرمجة والكومبيوتر ووافقت الجامعة على اعارتي) في كندا عملت في مراكز الابحاث ببرمجة الصور الطبية في جامعة كونكورديا ثم عملت دكتور مهندس في الجيش الكندي بعد ان حصلت على شهادة ماجستير بالبرمجة من جامعة كونكورديا ثم اجتزت كل فحوص الدكتوراة وحضرت رسالة دكتوراة ثانية بنفس الاختصاص الاول معالجة الصور الطبية) وتوقفت هنا لانتقل للعمل بالقطاع الخاص خلال دراستي بجامعة كونكورديا درست علم الاقتصاد كاختصاص ثانوي وحصلت على 6 كريدت ثم تابعت دراسة الاقتصاد عمليا من خلال متابعة الاسواق ومراكز الابحاث الاقتصادية. صدر لي كتاب مرجع علمي بالدراسات العليا في قواعد المعطيات يباع على امازون وهذا رابطه https://www.amazon.ca/Physical-Store.../dp/3639220331 اجيد الانكليزية والفرنسية والروسية والاوكرانية محادثة وقراءة وكتابة بطلاقة اجيد خمس لغات برمجة عالية المستوى تعمقت بدراسة التاريخ كاهتمام شخصي ودراسة الموسقى كهواية شخصية..................... ............................................................................................................................................................ A Syrian activist and writer interested in the civil rights of minorities, secularism, human rights, and free competitive economy . I am interested in economics, politics and history. In 1985, I have graduated from Damascus University, Faculty of Mechanical and Electrical Engineering, Department of Electronics, 1985 - 1988: I was a teaching assistant at the University of Damascus, 1988 - 1994: studying at the Glushkov Institute of Cybernetics, the National Academy of Sciences, In the former Soviet Union for a master's degree then a doctorate specializing in medical image processing... 1994-1999: I worked as a professor at Damascus University in the same department where I graduated . 1999 : I immigrated to Canada . In Canada, I got a master’s degree in Compute Science from Concordia University In Montreal, then I passed all the doctoral examinations and prepared a second doctoral thesis in the same specialty as the first one( medical image processing) . In 2005 I started to work in the private sector . My book: https://www.amazon.ca/Physical-Store.../dp/3639220331
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.