براهين تثبت وجود الله وتدحض نظرية التطور – ج 3

سبق وان نشرنا في الجزء 1 و 2 معلومات وبراهين تثبت وجود الله وتدحض نظرية التطور .my van gogh mulberry tree in Crayola

براهين تثبت وجود الله وتدحض نظرية التطور

براهين تثبت وجود الله وتدحض نظرية التطور – ج 2

ونختم المقال بالجزء 3

الفرق بين التطور والتغيير
لابد ان نميز بين التطور والتغيير ، اننا ننكر التطور للكائنات من نوع الى نوع آخر مختلف ، فليس الحوت كان اصله دبا كما ادعى داروين ، ولا الانسان كان مشتركا في سلف واحد مع القرود في غابر الزمن ، بل نؤيد ماهو منطقي وعقلاني ، نؤيد التغيير الدقيق

Microevolution

الذي يحدث داخل النوع الواحد لموائمة البيئة المحيطة .

نظرية التطور والحفريات

يتسائل اتباع ومؤيدوا نظرية التطور عن اسباب وجود اعضاء في جسم الانسان لا فائدة لها مثل الزائدة الدودية ، ويقولون انها من بقايا من حلقة تطور سابقة .
ونجيب اؤلئك السائلين ، هذا ما نعتقده الان ، ولكن قد يأتي وقت وابحاث جديدة تجيب عن هذا السؤال ، ونكتشف ان للزائدة الدودية فائدة لا نعرفها الان فالعلم يتقدم مع الزمن .
منذ وقت ليس ببعيد ، حدد العلماء في جسم الانسان حوالي 180 جزء لا فائدة منه ، بسبب عدم التوصل حينها لمعرفة فوائدها ومن ذلك اللوزتين وعضلات الاذن ، ولكن بمزيد من الابحاث والمعرفة اتضحت فائدة هذه الاجزاء ، وتقلصت قائمة العلماء للاجزاء التي كانوا يضنون انها بلا فائدة الى 6 أجزاء فقط على اكثر تقدير .
حتى لو افترضنا ان بعض الاجزاء او الاعضاء لا فائدة لها ، فإننا ننظر لها انها

( microevolution )

مايكرو افوليوشن اي تطور دقيق وليس ماكرو افوليوشن
(macroevolution)

اي تطور كبير اي انه تطور محدود في جسم الانسان ، وليس تغيير من نوع الى نوع آخر من الكائنات .
لكي تصح نظرية النشوء والارتقاء ، كان يجب ان تكشف لنا الحفريات عن كائنات تشبه الانسان بنسبة 90% مثلا ، واخرى تشبهه بنسبة 80% ، واخرى اقدم منها بنسبة 70% وهكذا . ولكن علم الحفريات يكذب هذه المزاعم . ولم يتم العثور على انسان نصف متطور او متطور جزئيا اي نصفه حيوان ونصفه انسان .
اصحاب نظرية التطور يعرفون هذا جيدا ولهذا فهم يستميتون في افتعال اكتشافات ويزيفونها باضافة اجزاء من جمجمة خنزير مثلا الى جمجة انسان ويقولون انه انسان اصله من اصل حيواني . وقد تم كشف الكثير من عمليات التزييف التي قام بها تطوريون ومن يعمل في المتاحف وعلماء الأنثروبولوجيا

Anthropology

. فقد بالغوا في اكتشافاتهم مثل انسان نبراسكا ، والقردة لوسي وانسان بيكين وغيره لكي يملؤا الثغرات الكبيرة في نظرية النشوء والارتقاء ولكن من دون جدوى .
ان تجميع عظام متناثرة ومتباعدة في موقع جغرافي واحد ليس بدليل على انها عظام لنفس الكائن ، فعظام حيوان واحد لا تنتقل لمسافات كبيرة لمئات الامتار اوعدة كيلومترات . ولكن هذا ما يحاول علماء التطور القيام به في محاولة يائسة للتدليل عليها واثبات صحتها .
كل العظام التي تم اكتشافها ، اما انها آدمية او انها كلها لقرود وفي بعض الاحيان احصنة او افيال او خنازير . لم يكتشفوا ولو مرة واحدة عظام لكائن واحد يجمع بين القرد والانسان . وهذا هو الشئ المخجل في عمليات التزوير التي يرتكبوها لأثبات صحة نظرية التطور .

كيف نقدر عمر الارض

يقول اصحاب التطور العلم اثبت ان عمر الارض ملايين السنين وذلك بالفحص بطريقة الكربون 14 . والرد على ذلك علميا نقول : ان الكربون 14 لم يصل الى مرحلة الاتزان بعد .
ان نسبة كربون 14 الى الكربون 12 التي بنى عليها العلماء تقديراتهم هي نسبة افتراضية ولا يوجد دليل على صحتها . وبناء على هذا اعاد العلماء الكثير من تقديراتهم السابقة .
فحم من روسيا وبنسلفانيا تم تقدير عمره باستعمال الكربون 14 على انه 300 مليون سنة ، واكتشفوا الان ان عمره الصحيح 1860 سنة فقط .
غاز طبيعي من الاباما قدر عمره بالكربون 14 ب 50 مليون سنة ، ، اكتشفوا الان ان عمره الصحيح هو يتراوح بين 30 الى 34 الف سنة .
هذان مثالان على يدلان ان تقدير العمر بطريقة الكربون 14 بعيدة عن الحقيقة العلمية .

الاختلاف بين اجناس البشر

يتسائل اتباع التطور كيف يفسر الخلقيون اختلاف اجناس البشر بين الابيض والاسود والاصفر والاحمر ؟ الجواب بسيط :
اثبتت الدراسات الحديثة للجينات لو استمر التناسل المستمر في مجموعة محددة فإن صفات محددة ستظهر بتركيز واستمرار في هذه المجموعة وهذا ما حدث مع اولاد نوح سام وحام ويافث وزوجاتهم بعد الطوفان ، الضروف والمناخ يلعبان دورا ضئيلا في هذا التغيير ، ولكن الصفات الوراثية تعتمدر اساسا على الجينات .
لو تخيلنا رجلا وامراءة واولادهما يعيشون في جزيرة نائية ، وبدأ الاحفاد يتزاوجون مع بعضهم البعض ، سنرى ان الجزيرة بعد مئتي عام او ثلاثمئة ممتلئة من شعب يتشابه كثيرا في الصفات الوراثية .
نحن مع العلم طبعا لأنه عطية من الله خالق الجنس البشري وتصميمه وابداعه . العلم يزيدنا ايمانا بالله لأنه يكشف لنا عظمة الخليقة .

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.