لماذا تزوج أدم حواء وأنجب بلّواء!

في بداية عصر السلالات كان أدم شقي كل يوم يطلق صوته عاليا ًمثل طرزان ويضرب على صدره ويتزوج إمرأه…وبعد عدت شهور وسنين كبّر أدم ووجد نفسه وحيد أما حواء بنت عواء فلديها جيش من الأولاد , أولاد وبنات يعملون بالحقل ويحصدون ويقومون بأعمال البيت والسقي والطبخ والتنظيف ومراعاة الحيوانات!

أدم وحيد يقوم بكل شيء لوحده واستخدم ذكائه وقال لما لا أقوم باستعمار هذه الأمة وبكل بساطة تقدم للزواج فوافقت حواء مبتسمة!

وأقاموا عرساً طنان ضج به المكان وفرح أدم كثيراً وحظي بليلته الأولى مضطجعاً.

الجميع في الصباح يخدمون ويقدمون الشراب والطعام وفي المساء قضوا أمسية جميلة وشربوا المنكرات ونام منكفيء .

في الصباح الباكر طلبت منه حواء أن يذهب إلى المزرعة باعتباره رجل البيت ويشرف على القوم فهَمَّ البطل , وذهب إلى المزرعة ونظر للجميع بكبرياء وبعد لحظات طوقه الجميع وقدموا له ملابس رثة ومسحاة وقالوا له تساعدنا أو نساعدك في الذهاب الى لسماء!

وهنا قال أدم (أنصاديت وأنت النجر!)

وهكذا ازدادت القرية خادم جديد .

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.