لا تجادل الأحمق فقد يخطيء الناس في التفريق بينكما !

ميخائيل عالم فيزياوي ويحب التاريخ والرسوم المتحركه . ذهب الى المقهى كعادته وبعدها الى إجتماع يوم الخميس اللقاء الأسبوعي .

في تلك الأمسيه تعرف على شخص إسمه بلعوم وهذا اسمه منذ الولاده خوفاً من الحسد !

عادة يكون ميخائيل سيد الجلسه لحكمته وعلمه ويقوم أصدقاؤه بسؤاله عن علامات الإستفهام اليوميه في الحياة فيجيبهم بسلاسه وطرافه ويلطف الجو ويسعد الجميع .

أما بلعوم فهو أحمق وسطحي وغير مثقف أثاره هذا التميز في شخصية ميخائيل فبدأ بأسئلة محرجه وغبيه وسطحيه مما ادى الى إستثارة ميخائيل وخروجه عن المألوف فتخربت الجلسه المسائيه الجميله ولام الجميع ميخائيل ونجح بلعوم بتخريب تلك الليله .

في الخميس التالي التقى الجميع بدون ميخائيل الذي رفض الحضور . إتصلوا به هاتفيا ً مستغربين ومستفسرين عن سبب إنقطاعه عن الجلسه فرد عليهم : في المرة المقبله أرجو أن تستضيفوا حلقوم وليس بلعوم وهذا شرطي .

حكمة اليوم : الأحمق إن لم يجد أحد يتآمر عليه , يتآمر على نفسه .

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.