لاتحتكموا الى الشيطان

لاتحتكموا الى الشيطانmuf49

غريب وعجيب البشر ينتظرون الفرج من الشيطان ، ولهذا الفرج لا يأتي ، لانه في صندوق المرج .

اليوم اشكالية العرب ينتظرون ان يساعدهم عدوهم …!.

و تم أفهامهم تحت البند الخائف ، بانه عدوهم هو منقذهم …!.

يقول الحكيم كوديا … بان الحلم يمكن ان يكون حقيقة في الصباح اذا توكلت وقتلت الذئب ، فالذئب على عتبة بابك ، وتنتظر منه الرحمة ، غريب ان ننتظر المطر في آب…!.

ونعود وننتظر في آب كل سنة ، إخواني انه في الشتاء فقط هل فهمتم المعادلة ، الموسم موسم غناء القردة ، فكيف تنتظرون سماع فيروز !الخبل عندما تسمع صوت بساطيل الجيوش وتعتقد بانها الأمل …!.

نعم الإشكالية بنا عندما نصدق الكذبة ، ونكذب انفسنا ، هذه اشكالية الشعوب المسحوقة ، فقد سحقها الغريب وينتظرون منه العجيب .

لن ينقذكم ممن أذلوكم الغريب والاستعمار الوطني المسلط .

انها ليست مؤامرة هي حقيقة على الأرض, ولكن في فكر القوانين ليس هنالك يقين ، استيقظوا واوعوا لن يأتيكم المطر إلا اذا صنعتموه…

هيثم هاشم

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا, كاريكاتور. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.