ديبلوماسي منشق يرد على اكاذيب بشار الاسد

من دبلوماسي انضم لثورة الشعب السوري : كلنا شركاء

الرئيس الأسـد: الجسم الديبلوماسي السوري ظل متماسكاً رغم الإغـراءات

الجسم الديبلوماسي السوري ظل على مدى سنتين متماسكا على صعيد الكرة الأرضية كلها برغم الإغراءات التي تعرض لها السفراء والقناصل والموظفون من مختلف الدرجات. لقد عرضت ملايين الدولارات عليهم ورفضوها وارتضوا بالقليل وهذا أكبر دليل على الوطنية السورية الحقيقية

هل تعتقد ان الجسم الدبلوماسي التابع للنظام هو جسم سليم ؟

ام انه جسم مريض مرض الطائفة مثله مثل الجيش العقائدي الذي تربى على ان الاله هو من عائلة الاسد ؟؟

هل من عاقل في الكرة الارضية لا يُدرك ان السفارات السورية في العالم هي عبارة عن فرع او شعبة مخابرات يراسها سفير من الطائفة أو انتهازي ركع وصلى في محراب الاجهزة الامنية سنوات حتى نال منصبه ؟؟

هل من مغترب لا يدرك المعاناة التي يلقاها من سفارات بلاده في الكرة الارضية التي تتحدث عنها وكيف يطالب برسوم اغتراب تحرم اطفاله الحليب والدواء للحصول على جواز سفر لاستمرار عمله في بلد الاغتراب ؟؟

هل من متحدث عن الجشع والطمع الذي يتحلى به دبلوماسيوا النظام الذين ما زالوا على رأس عملهم من رشاوي وابتزاز للمواطنين مقابل تسهيل المعاملات القنصلية وخاصة العاملين المحليين الذين تم فرضهم على السفارات وهم من الفاشلين في دراستهم وحياتهم العملية فلجاوؤا للسفارات تحت ستار حزبي او طائفي ؟؟

هل بقي من مخلصين بعد اغلاق الكثير من السفارات وطرد العديد من الدبلوماسيين المغرر بهم والذين انتهت صلاحيتهم في الولاء والطاعة العمياء للنظام داخل سورية فتم ارسالهم لتجييش عملاء خارج سورية ، وكانت تلك المناصب عبارة عن جوائز طردية عن خدماتهم للنظام ؟؟

هل حقا تدرك ما لديك من سفراء ؟؟ فتم التغرير بك لارسال تعيين سفير من جنسية غير سورية وبعد الحصول على الموافقة بالاستمزاج على تعيينه واثناء اعداد مرسوم التعيين تبين لكم ولمرشحه انه من الجنسية العراقية ولا يحمل الجنسية السورية ؟ (زوج الشبيحة بثينة شعبان)

هل تعلم ان بعض السفراء يعتبر السفارة مزرعة ابوه واملاك الدولة خلقت لتكون تحت تصرفه فيجعل العاملين بالسفارة وتوابعه من جنوده المخلصين ؟؟

هل اعلموك اجهزة الامن التي تعمل لصالح نظامك كم عنصر استخبارات ارسل للسفارات سورية في العالم وعاد الى السجن من تشبيحه على المغتربين والنصب والاحتيال عليهم وابتزازهم وتهديدهم بحرمانهم من رؤية سورية ان لم يدفعوا له المعلوم وان لم يجندوا انفسهم بالتجسس على اخوانهم المغتربين السوريين ؟؟

هل تعلم ان اكثر نصف كادر وزارة الخارجية والمغتربين اليوم هي من طائفتك وخاصة من ابناء المسؤولين في الاجهزة الحزبية والامنية والعسكرية ، وبالامكان التعرف عليهم من خلال الاسم الثلاثي ، وما همهم الا الذهاب للدول التي يستطيعوا الترفيه فيها والسياحة والتجوال ولا هم لهم بالعمل ؟؟ والبعض منهم ذهب لممارسة التجارة التي تغتصب القوانين والانظمة في الجمارك السورية مستغلين سلطة آباؤهم ؟؟؟

هل حقا تعتقد ان الدبلوماسيين المنشقين الاشراف والذي لم يستطيعوا البقاء ضمن جسم يحمل امراض الكون قد صحا ضميرهم من اجل ما تعتقدوا جميعا من اصدقاء واعداء قد انضموا لثورة الشعب السوري المطالب بالحرية وبالكرامة من اجل حفنة دولارات وهل كانوا يقبضوا رواتبهم بالروبل او الين الياباني حتى يطمعوا بعملة اخرى اعمت عيون شبيحتكم ؟؟؟ الدبلوماسي في كافة انحاء العالم يحمل الحصانة الدبلوماسية والراتب الذي يكفيه رغم ان رواتب الدبلوماسي السوري لا يساويها ولا حتى رواتب الدبلوماسيين في السودان او اليمن الشقيق ؟؟

نرجو متابعتنا على فيسبوك وتويتر بالضغط على الايقونتين
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.