حملة تضامن لإنقاذ اللاجئات السوريات/ من براثن الإغتصاب – الشرعي – ..؟

سيمون خوري

تتعرض السيدات السوريات اللاجئات الى بلدان الجوار السوري وبلدان أخرى، الى أبشع عملية استغلال لمعاناتهم . وتتوارد الإخبار عن عمليات زواج قسري للقاصرات بحجج مختلفة . إضافة الى إجبار بعضهن على ممارسات غير إنسانية.
أننا ندعو الأصدقاء ومنظمات المجتمع المدني، والجمعيات النسائية ولجان حقوق الإنسان في بلدان العالم ” العربي ” ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، الى توفير الحماية الإجتماعية والإنسانية للاجئين السوريين . ووضع حد لعمليات استغلال ظروفهم الطارئة . كما أننا ندعو الأصدقاء في موقع الحوار المتمدن الى إطلاق حملة تضامن عالمية لحماية المرأة السورية ، واحترام حقوقها وتوفير الرعاية الإجتماعية والإنسانية المطلوبة الى أن تتمكن من العودة الى وطنها.
إننا نراهن على الحس الإنساني والأخلاقي، وقيمنا الثقافية الديمقراطية في مشاركة فعالة لإنجاح حملة من هذا النوع.
نأمل من كافة الأصدقاء التضامن مع هذه الدعوة ، والاتصال بكافة الجهات الإنسانية للدفاع عن الحقوق الإجتماعية للمرأة السورية اللاجئة.

سيمون خوري

About سيمون خوري

سيمون خوري مواليد العام 1947 عكا فلسطين التحصيل العلمي فلسفة وعلم الأديان المقارن. عمل بالصحافة اللبنانية والعربية منذ العام 1971 إضافة الى مقالات منشورة في الصحافة اليونانيةوالألبانية والرومانية للكاتب مجموعة قصص قصيرة منشورة في أثينا عن دار سوبرس بعنوان قمر على شفاه مارياإضافة الى ثلاث كتب أخرى ومسرحيةستعرض في الموسم القادم في أثينا. عضو مؤسس لأول هيئة إدارية لإتحاد الكتاب والصحافيين الفلسطينيين فرع لبنان ، عضو إتحاد الصحافيين العرب منذ العام 1984. وممثل فدرالية الصحافيين العرب في اليونان، وسكرتير تجمع الصحافيين المهاجرين. عضو الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينيةفي اليونان .
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.