اليوم هرب البرلمان العراقي ..!!

hussiniraqiبغداد … حسين محمد العراقي….. 

السياسة أمتحان يُكرم المرء به أو يهان فساستنا أستهتروا بمقدرات الشعب علماً أن الشعب معادلة صعبة واليوم دخلت الجماهير الغاضبة السبت 30 نيسان 2016 إلى المنطقة المحصنة وهتفوا شلع قلع كلهم حرامية بالروح بالدم نفديك يا عراق وأخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعة لقد قلت وذكرت وكتبت أن الجماهير أقوى من الطغاة وأقوى من الأمريكان وهذا ما تحقق اليوم ولكن نتخوف من أن قيادة هذه الجماهير تقبل بالحلول الترقيعية فيذهب أنتصار اليوم إلى خبر كانة وعلى الجماهير أن لا تقبل بأقل من التغيير الشامل فأنها فرصة قد لا تكرر فلا كتل سياسية بعد اليوم والدور الآن للجماهير التي عانت الأمرين منذ أكثر من عقد ونيف جعلوا السني يقتل الشيعي والشيعي يقتل السني والعالم للأسف يتفرج علينا لقد أهانوا الشعب وأذلوه بدليل حتى قطعوا عنا شريان الحياة ( التيارالكهربائي) ونحنُ على أبواب صيف لاهب الله يكون بعون المريض وبالخصوص المصاب بالذبحة الصدرية والجلطة الدماغية ومنهم أنا .
أن مطالب المتظاهرين حق شرعي كفله الدستور وهم يدافعون اليوم عن شبح العذاب والموت البطالة الفقر الذي مروا به من قبل ساسة وبرلمان وحكومة بغداد لقد أنكسرت العصى وسار الرُكب ونحنُ كصحافيين وأعلاميين نطالب المتظاهرين الأبتعاد عن مؤسسات الدولة والوزارات والمحافظة على ممتلكات العامة والخاصة والألتزام بسلمية التظاهر.
كم نتمنى أن تستمر فرحة النصر هذه إلى النهاية خالصة للعراق فقط لا تلوثها المصالح والمنازعات فبعد الفرحة يجب أن يكون الضمير الوطني هو الذي يقرر ما سيكون عليه شكل العراق الجديد المبني بمأسساته الحقيقية بالضمير الوطني الحي لكي نرسم مستقبل الأجيال القادمة يجب أن تثبت هذه الصرخة الخالصة وسوفة يدونها التاريخ أن بلدنا يمر بظروف أستثنائية خطيرة والمنطقة هي الأخرى تمر بظروف معقدة وتوترات شديدة تلقي بظلالها على العراق وسط تدخلا وأنقسامات دولية محمومة وبالتالي حين مشاهدتي إلى السياسي أنتفاض قنبر على البغدادية مع أنور الحمداني 21نيسان 2016 وهو يقول يوجد أكثر من 29 لوبي عراقي علماً إسرائيل وهيمنتها يوجد بها لوبي واحد فقط كذلك يقول لكل بلد قانون وتنفيذ واليوم كل ساسة العراق يعتبرون أنفسهم هم منفذين وأصحاب نفوذ على هذا الشعب المبتلى ………….

About حسين محمد العراقي

[email protected] حسين محمد العراقي .... العراق ... بغداد عضو نقابة الصحافيين العراقيين برقم الهوية 8681 ....... عضو أتحاد الأذاعيين والتلفزيونيين العراقيين ........... (((الفيس بوك .....أنا ملكي [email protected]( ........... ......جوال 009647700758490
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.