الى متى تبقى بعض المعارضات السورية وعناصر من الجيش الحر لا تتعلم من اخطاء غيرها

جوزيف شلال
2012 / 10 / 28
المقدمة :
كانت توقعاتنا وتوقع العديد من المراقبين للاوضاع السياسية التي ضربت سوريا بان ينهار النظام الحاكم خلال عدة اشهر بعد اندلاع انتفاضة الشعب السوري التي كان شعارها الاخير الشعب يريد اسقاط النظام . المعارضات الحقيقية والصادقة التي لديها خبرة في العمل السياسي لم تكن تتمنى او ترغب بان تتحول انتفاضتها والبعض يسميها ثورة من سلمية الى مسلحة , لكن من جانب اخر قامت جبهة المعارضات المراهقة التي لا تمتلك خبرة ولا تجربة وممارسة وانما لديها شهوة السلطة واعتلاء المناصب والمراكز ومن المؤكد انها مخترقة ولديها ارتباطات في العمالة والخيانة وعلاقات مشبوهة مع بعض اجهزة دول عربية اواقليمية اوغربية او ربما مع النظام المتسلط في سوريا , قد حولت الانتفاضة الشعبية الجماهيرية السلمية الى عصابات مسلحة وارهابية وطائفية لتستقطب الجماعات الاسلامية والجهادية والمتطرفة , وهذا ما كان يريده النظام ليقول بانه يحارب الارهاب والعصابات المجرمة .
لو بقيت الانتفاضة والثورة السورية كما بدات سلمية من المؤكد لقام المجتمع الدولي وتدخل لصالح الشعب المنتفض ودافع عنه بمختلف وشتى الطرق والوسائل مرغما النظام الدكتاتوري وزمرة بشار الاسد قبول مطالب الجماهير اما برحيل النظام او اسقاطه عسكريا وبالقوة في مزبلة مقبرة التاريخ للنفايات السياسية المتعفنة , كما حصل في الدول التي قامت فيها الثورات .
الاخطاء الجسيمة :
الكثير من الاخطاء ارتكبتها بعض المعارضات السورية , والاسوأ منها كانت اخطاء البعض من عناصر الجيش الحر , ومن الفصائل الاخرى التي انشقت من الجيش , ومن العناصر التي تم تجميعها . الخطأ الاول كما قلنا قبل قليل المرتكب من قبل بعض المعارضات ومن معها هو , عندما حولت ثورتها وانتفاضتها من سلمية ولا عنفية الى عنفية ومسلحة دون مبرر وسبب .
الخطأ الاخر الذي ارتكبته وترتكبه يوميا مصدره من الذين نصبوا انفسهم قادة بعض المعارضات , او قادة منظمات , او رؤساء مواقع الكترونية , او بعض التنسيقيات ومجلس قيادة الثورة وشبكات الاعلام , او قادة فصائل عسكرية , او من المنظمات والكتائب العسكرية المدنية والدينية التي وصل اعدادها بالمئات , هؤلاء جميعا يخرجون علينا يوميا في بعض وسائل الاعلام العربية وغيرها وهم يتسابقون فيما بينهم في ساحة مزادات فرع الانظمة القومية والقومجية وانظمة الطوق والمقاومة والممانعة والى هالمجرة من الكلمات والمصطلحات المزيفة التي صارت غير واقعية ومقبولة و تهضم بعد ان تبينت انها كاذبة وغير حقيقية وقابلة للتطبيق العملي وانما اصبحت فقط للاستهلاك المحلي والضحك على شعوب الانظمة الفاشلة والجماهير التي تم ترويضها الى ان وصلت الى ما وصلت اليه من التخلف والهمجية كالغالبية العظمى من شعوب الدول العربية الميتة والمدفونة في الكهوف . . .
هؤلاء ينطقون ويتمنطقون بتلك الشعارات , على سبيل المثال لا الحصر / عندما يهل علينا فردا من هؤلاء الكبار العظام من على منبر احدى الوسائل الاعلامية المشبوهة وخاصة الفضائيات التخريبية الارهابوية الاسلاموفيبيا وهو يتمنطق بالمنطق اللامعقول الغير متناهي والعبقرية التي يمتلكها بلا حدود وهو يتحدث عن الاوضاع في سوريا ومعاناة الشعب السوري وعن النظام وافعاله والخ , قبل هذا وذاك وتلك وقبل كل شيئ يقوم بمهاجمة اسرائيل والعدو الصهيوني ومهاجمة بعض الدول الغربية واميركا وحكومة العراق وغيرها من الخزعبلات والقشمريات السفسطائية والنقاش البيزنطي , ويستدل من كلام هذا العبقري بان النظام الاسدي السوري الفاشي لم يقم بواجبه كما ينبغي , اي لم يحارب اسرائيل ولم يطلق طلقة واحدة في الجولان ولم يقدم شيئا لقضية قميص عثمان وشماعة قضية العرب المركزية فلسطين . . .
بعد ان يتم تحرير سوريا من النظام الحالي ويعتلي ربما منصب الزعيم الاوحد والقائد الفذ المبجل سوف يحرر الجولان ويحارب اسرائيل وايران والعراق ويدمر لبنان اكثر مما دمره النظام النازي السابق و الحالي ويقوم باطلاق صواريخ كصواريخ حزب الله الكارتونية المصنوعة من النحاس والتنك على تل ابيب , ويعادي اميركا ويقطع العلاقات مع دول الغرب وحلف الناتو والخ .
اليس بمثل هؤلاء كانوا السبب وما زالوا في ايصال الحالة والقضية السورية الى ما وصلت اليه اليوم والى طريق مسدود , ومقتل الى الان حوالي 40 الف مواطن سوري لا ذنب لهم , وتدمير البنية التحتية وتهجير الملايين ? . نقول / لو كانوا يمتلكون ذرة من المعرفة السياسية وكيفية التعامل مع الازمات لما تطرقوا الى مواضيع جانبية تضر بقضيتهم مئات المرات ولا تخدم مطالبهم واهدافهم , لفكروا قليلا بمعاناة الشعب السوري الذي هو اغلى من الارض وبضعة امتار , وماذا ينفع الانسان اذا فقد حياته وعائلته واسرته وشرفه ?, والان نراه كيف يقتل , ويهجر , وتنتهك اعراضه وكرامته وقيمه وهو يغتصب من قبل اجهزة نظام دموي وفاشي ونازي وهمجي وساقط اخلاقيا . . .
في السياسة لا توجد قيم او مبادئ او اخلاق وانما منفعة ومصالح متبادلة , تعتبر اسرائيل وستبقى هكذا ولاية وجزء لا يتجزأ من اميركا وحليفة للغرب وحلف الاطلسي , اي بمعنى اوسع وادق من يحارب اسرائيل فهو يحارب العالم كله , اي ان العالم يدافع عن اسرائيل وليس اسرائيل تدافع عن نفسها في حالة الحرب .
عندما تسمع اميركا او الغرب وانت تريد القضاء على اسرائيل ومحاربتها وتعادي العالم كله قبل حتى ان تنتهي قضيتك وهي التخلص من نظامك المجرم الاول في العالم , كيف تريد ان يقف العالم معك ويحمي المدنيين ويقيم مناطق امنة , او يعطيك سلاحا , او تصل الحالة ليحارب معك و عنك كما حصل في عدة مناطق في العالم ? .
هذا المعارض المستجد المراهق في السياسة لا يختلف كثيرا عن توجهات وافكار واهداف القاعدة والمنظمات الارهابية الجهادية الاسلامية والسلفية وعن النظام الايراني وعن حزب الله الارهابي وجيش المهدي وعصاباته المجرمة . . .
الخطأ الاكبر :
خطأ كبير وله عواقب وخيمة ارتكبته بعض المعارضات وخاصة من لديه توجهات اسلامية بالاتصال مع الجماعات المتطرفة الاسلامية وهي تعتقد بان لديها خبرة في القتال والاجرام ولها ماضي اسود , ونفس هذه المعارضات اوعزت الى بعض العناصر والقياداة من الجيش الحر بالاستعانة ايضا بخبرات الجماعات الاسلامية التي لديها تاريخ عريق في القتل والذبح عندما كانت في العراق وافغانستان واليمن ومناطق اخرى من العالم .
هذه الجماعات والمنظمات سوف تكون وتشكل عبئأ على عملية الاستقرار وبناء سوريا والتعايش السلمي مع كافة مكونات الشعب السوري لانها ليست سوى بمرتزقة وعصابات ومافيات حرب وفاشيون ونازيون جدد , ما حصل في العراق وليبيا ومصر وتونس واليمن ما هي الا دروس وعبر لكي تتعلم المعارضات السورية بعدم السماح لاي مرتزق او حزب اسلامي او منظمة جهادية متطرفة ان يتواجدوا على الارض السورية لكي لا تتشوه الثورة والانتفاضة الشعبية السورية , وان يتعاطف العالم مع نضال الجماهير الحقيقي السلمي , سواء كانت هذه الجماعات سورية او اجنبية يجب القضاء عليها والتخلص منها وابادتها . . .
صحيفة دي فيلت الالمانية اليومية قد ذكرت ونقلا عن خبراء أمنيين بان بعض المخابرات العالمية ومن بينها المخابرات الالمانية لديها تقارير ومعلومات رسمية حول المقاتلين الاجانب المرتزقة في سوريا وخاصة مع الجيش السوري الحر من الاعداد واماكن تواجدهم في سوريا , قال احد اعضاء في المخابرات الالمانية للصحيفة نفسها / ان نسبة المقاتلين من السوريين في الجيش الحر لا تتعدا 5 % , فيما العدد الكبير يعود الى جماعات اسلامية اصولية متطرفة جاءت من ليبيا والعراق ودول افريقية ومناطق اخرى من العالم , المستغرب هنا ان التقرير يذكر بان من يدعم هذه الجماعات الاسلامية والمرتزقة من الفاشيين والنازيين الجدد هي دول عربية خليجية خاصة , وتدعمها بكل الطرق والوسائل الاخرى اللوجستية . . .
الجماعات الارهابية الاسلامية المتطرفة تاتي بتنسيق كامل مع تنظيم القاعدة المجرم , وانها اشد خطورة من تنظيم القاعدة الارهابي لانها تعمل على عقيدة استخدام الاطفال كدروع بشرية وابادة الاطفال لتحقيق اكبر عدد ممكن من الضحايا البشرية . قدرت الجماعات الاسلامية الارهابية في سوريا الى نهاية عام 2011 ما يقارب 4800 مرتزق , وازداد العدد والكلام للخبراء والصحيفة الى منتصف هذه السنة 2012 الى 14800 مرتزق , فيهم خبراء في العبوات الناسفة وانواع الجرائم الغير انسانية التي تخالف معايير اتفاقيات الدول التي تحارب الارهاب , وهذا عار على كل سوري يأوي مثل هؤلاء المرتزقة الذين دمروا العراق ومناطق اخرى والان يدمرون سوريا و ليبيا والدول التي حصلت فيها تغييرات شكلية فقط .
لا بد ان نذكر ايضا بان هناك احتمال اختراق النظام لبعض المعارضات السورية وعناصر من الجيش الحر والمقاتلين , نضع هذه الادلة والحقائق امام الشعب السوري لكي لا يبقى البعض واضعا راسه الى الان في الرمال كالنعامة , ولكي يخرج من سبوته ونومه ويقول للخاطئ بانك اخطأت وعليك ان تصحح اخطائك قبل فوات الأوان .
علينا ان نذكر هنا اهم وابرز الجماعات الارهابية في سوريا وهي / جماعة الاخوان المسلمون , لواء احفاد الرسول وانصار المصطفى , جبهة النصرة من السلفيين الجهاديين , مجلس شورى المجاهدين , كتائب احرار الشام وهي جزء من تنظيم القاعدة وتسمى ايضا باسم زياد الجراح , اضافة الى سلفيون جهاديون متفرقون من دول عربية واسلامية وغربية .
علاقة النظام مع الجماعات الارهابية المرتزقة :
لاسباب معقدة وطويلة الشرح نعرف ان مركز تواجد القاعدة وعناصرها المرتزقة منذ نهاية التسعينات في ايران , كيف تلتقي هذه الايديولوجية بتلك هذا ليس موضوعنا الان , النظام السوري النازي مرتبط ايديولوجيا واستراتيجيا وطائفيا مع نظام الملالي وولاية الفقيه في ايران , كيف ذلك والنظام السوري يدعي بالعلمانية , والنظام في ايران اسلامي رجعي متخلف ارهابي , هذا موضوع ايضا له شروحات وتحليلات اخرى . بدا النظام الفاشي السوري ياوى ويدعم ويساند بعض الجماعات الاسلامية السلفية والجهادية والمتطرفة وبالتنسيق مع اسياده في ايران . منذ عام 2003 اي بعد تحرر العراق من النظام الفاسد الصدامي , قامت اجهزة المخابرات والامن والاستخبارات في سوريا باستيراد ارهابيين من مختلف دول العالم وانشأت لهم معسكرات تدريب واقامة وتوفير كافة المستلزمات التي يحتاجونها لكي يقوموا بتلك العمليات القذرة في العراق خاصة لاسباب قد شرحناها في مواضيعنا السابقة .
الغريب في الامر هنا وهذا يدل على ان النظام السوري من اشد الاغبياء , بان هذه الجماعات المسلحة الاسلامية الارهابية يمولها ويسلحها النظام المجرم الاول في السعودية , والنظام المهزوز القطري الخبيث اللذان يريدان ويدعمان اسقاط بشار الاسد , هذه المنظمات الارهابية ومن بينها القاعدة تتلقى اموالا ودعما ماديا شهريا وسنويا من بعض الانظمة العربية الاسلامية ومن التجار الاسلاميين وتبرعات الجمعيات الخيرية المشبوهة وتبرعات اكثر من 70 % من الشعوب العربية والاسلامية التي تؤيد وترغب باقامة شرع الله اي انظمة وخلافة اسلامية .
هذه الجماعات الاسلامية المتطرفة ادوات في ايدي مخابرات انظمة بعض الدول العربية والاسلامية مثل / ايران , السعودية , قطر , سوريا , السودان , تركيا , كافة الدول الخليجية دون استثناء . النظام السوري تبنى منذ اكثر من 40 عاما مهزلة المقاومة ونظام التصدي والصمود والممانعة والمباطحة !, لم يدعم الآ الاحزاب والمنظمات الانفصالية والطائفية التي خربت بلدانها مثل حزب الله الايراني الطائفي وحماس الخارجة عن السلطة والشرعية والقانون .
اجهزة المخابرات السورية تعمل اليوم بوظيفة العميل المزدوج وعلى كافة الاتجاهات الغير اخلاقية وبتشجيع ودعم وايعاز من بشار الاسد نفسه ومن زمرته الملتفة حوله , رئيس هذه الدولة مع اجهزته القمعية انشا قيادة مشتركة تضم من اقذر عناصر الامن في سوريا وايران وروسيا للقضاء منذ البداية على ثورة الشعب عندما كانت سلمية , بشار الاسد يدعو هذه القيادة القذرة بالقيام باعمال اجرامية وعمليات ارهابية في سوريا ضد جيشه العربي وبعض اركان قياداته ويضحي بها فقط من اجل اقناع العالم وشعب سوريا بان هناك عصابات مسلحة وارهابية , بشار الاسد اثبت للعالم كله بانه ابشع من القاعدة واي ارهابي اخر عندما بدا يرمي على الشعب السوري براميل المتفجرات لكي يقتل اكبر عدد من الاطفال والنساء والشيوخ .
الختام :
لهذه الاسباب وفي مقدمتها ايواء الجماعات الاسلامية الارهابية كانت السبب في ترك سوريا لتدخل الى مصير مجهول ونفق مظلم , الغرب ولنكن واقعيين يخاف من هيمنة التيار الراديكالي الاسلامي المسيطر عليه من قبل الاحزاب والمنظمات والعصابات الجهادية والمتطرفة السلفية لتنتج حكما ثيوقراطيا متخلفا ورجعيا ويحكم بشريعة الغاب وقطع الارجل والرؤوس والايدي ويضع المرأة في تابوت وسجن البيت وان يقضي على الحريات والاعتداء على الاديان والقوميات كما حصل ويحصل في مصر وليبيا وتونس واي منطقة يحكمها النظام الاسلامي الرجعي الذي لا يعترف بالحياة العصرية والديمقراطية والتعايش السلمي بل الرجوع الى تجارة العبيد والغلمان والجواري والقرون الوسطى والحياة البدوية الجاهلية وعبادة الاصنام والاوثان والالهة المزيفة والللآت والعزل والغرانيق ومواسم الحك . . .
اخيرا وليس اخرا , هل تتعض هذه المعارضات ومعها عناصر من الجيش الحر وبعض المقاتلين مما يحصل في سوريا وقبلها في ليبيا وتونس واليمن ومصر والعراق قبل فوات الاوان , نتمنى ذلك ! .

جوزيف شلال

About جوزيف شلال

جوزيف شلال مواليد الموصل – نينوى – قضاء تلكيف - العراق , انتقلت الى بغداد بعد الابتدائية , انتميت اثناء الدراسة في متوسطة السعدون – شارع النضال الى صفوف حزب البعث , اشتغلت في منظمة الطاقة الذرية العراقية – مركز البحوث النووية – هيئة الزراعة والبايولوجي – مختبر الكيمياء الحياتية والبايولوجي في بغداد وانا طالب مسائي في الدراسة الثانوية – السادس العلمي , كمساعد ومحلل مختبر وبعد ذلك رئيس ملاحظين فنيين , قدمت عدة افكار علمية وتصاميم لبرنامج تلفزيوني – العلم للجميع وبرنامج العلم في العمل , البعض من تلك الافكار العلمية طبقت في الدوائر والمؤسسات الصناعية والزراعية . اكملت وشاركت في عدة دورات دراسية وتدريبية في معهد البحوث النووية في مجالات استخدام واستعمال وصيانة بعض الاجهزة العلمية المختبرية والوقاية من الاشعاعات والتلوث , اكملت دورة في اللغة الانكليزية , دورة في الحصانة الامنية والمخابراتية على ايدي خبراء واساتذة ضباط كبار من جهاز المخابرات . عام 1977 تم ايفادي من قبل الدائرة الى دولة مصر لاكمال دورة تدريبية ودراسة نظري وعملي في الطاقة الذرية المصرية وفي المركز الاقليمي للنظائر المشعة في القاهرة – الدقي , تضمنت الدورة عدة مواضيع منها فصل البروتينات والسكريات والاحماض الامينية بواسطة عدة طرق , ايضا كيفية الوقاية من التلوث الاشعاعي وطرق استخدام الاشعاعات واستعمالاتها في المجالات العلمية السلمية .
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.