آخر ظهور كان في العالم 1 للهجرة!

الدين الإسلامي دين البداوة ، والبداوة هنا نتحدث عنها كثقافة ولا نعني البدو كعنصر ، فكل مسلم هو بدوي حتى لو كان متأسلم mswakأجنبي تحوّل للإسلام فيعني انه بدوي الثقافة والفِكر.. أجل!
بدوي الفكر والتعاليم ، فالناظر للتعاليم الإسلامية والقاريء لها يعلم تمام العلم ان جلّ التعاليم المحمدية فيها بداوة، لا بل سلوك محمد بنفسة كان سلوكاً بدويّاً من أوامره التي دعا فيها للسطو على الآخرين بإسم الغنائم، وقال عن نفسه انّ رزقة تحت رمحه ،وسبى النساء اذ كان سبي نساء العدوّ هو رمز الإنتصار واذلال الآخر..وثقافة القتل والغزو ، وكثير من التعاليم النابعة من الثقافة البدوية بجلافتها وقساوتها .. استغل صلعم هذا الجانب، رغم ان العرب لديهم عاطفة جياشة ، الا انّ جانب المادة الإسلامي طغى على تفكير اكثريّة العرب بسبب النص التنزيلي، فبقي الشعراء محل سخرية قرآنية بأن لا يتبعهم سوى الغاوون والتفهاء لأنهم لم ينساقوا كثيرا حلف المادية الإسلامية ..
المشكلة هي ان هذه الفِكر مستمر منذ 1400 سنة، وسيستمر مدى الحياة .. فيصعب علينا تغييرة وتهذيبة لإفتقادة المرونة التغييريّة،نظرا لصلابته الماديّة الخالية من اي جاذبية روحيّة ، بدليل ان كل محاولات تهذيب وتجميل الإسلام فاشلة وميزانها ضعيف جداً .
لك ان تتخيّل لو احفاد الفايكينغ السويديّون، اليوم يتوارثون تعاليم اجدادهم ويعتقدون صوابها بكل قبحها ، بنهبها ،وسطوها،واجرامها.. هل سنرَ شعباً سويدياً هذا اليوم؟

اعلمتم ان من يؤمن بأديان وتعاليم قديمة سيما الشرسة والعنصرية كالإسلام سيكوون عقلة بالماضي وجسده حاضر معنا، وفشل محاولة اظهاره متصلاً بالحاضر .. يُذكروني بالواتس آب.. كل مسلم يؤمن بالقرآن وصف حالته العقليّة: آخر ظهور كان في العالم 1 للهجرة!

About عبد العزيز محمد - فكر حر

عبد العزيز مفكر سعودي حر
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to آخر ظهور كان في العالم 1 للهجرة!

  1. س . السندي says:

    ماقل ودل … لكل ذي عقل ؟

    ١: يقول جبران خليل جبران ( توقفو أيها المراءون عن الدفاع عن الله بقتل الانسان ) ؟

    ٢: يقول الطبيب والشاعر والكاتب الامريكي أوليفر هولمز ( كثيراً مايحمي الغبا صاحبه من الجنون ) ؟

    ٣: يقول عميد الأدب العربي ( هذا إنسان رضى عن جهله ، فرضى جهله عنه ) ؟

    ٤:يقول الفيلسوف ابن خلدون ( العرب اذا تغلبو على أوطان أسرع الخراب اليها ) ؟

    ٥: يقول العلامة والقديس توما الأكويني ( العقل والملاحظة من يسمحان بالوصول الى الله ) والديل صرخة نبي الله هوشع قبل اكثر من 730عام ق.م ( هلك شعب من عدم المعرفة ) اي ان نجاة الانسان تمن في المعرفة ؟

    ٦: وأخير تساءل لكل ذي عقل وضمير ؟
    ا: كيف يعقل قانون سنه بشر ان يكون أسمى من قانون سنه اله ( اله محمد) ؟
    ب: كيف يعقل من يشرع الفسق ويدخل على قاصر ( 9سنوات ) ان يكون اشرف خلق الله ) ؟
    ج: كيف يعقل لامة تعبد إلها قوادا ان يكون لديها شي العقل ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.