مشروع قانون مصالحة سراق أموال الشعب وغلق كل ملفات الفساد بدون محاسبة

Salsabil Houij

سيدات المجتمع التونسي يطبعن قبل على خد الحبيب بورقيبة لالغائة شرع تعدد الزوجات

سيدات المجتمع التونسي يطبعن قبل على خد الحبيب بورقيبة لالغائة شرع تعدد الزوجات

في تونس : بعد ثورة الياسمين , هل يتهدد الشعب بفقدان مكسبه الثوري الوحيد و هو حرية التعبير و التظاهر ؟ هل تلوح علامات عودة نظام دكتاتوري يقمع كل نفس ثوري و يضطهد كل معارض ؟؟
الأول من سبتمبر 2015 , ساحة باب بحر بسوسة , الساعة الخامسة و النصف مساء
على إثر مشروع قانون المصالحة و الذي يهدف إلى مصالحة سراق أموال الشعب و الدولة و غلق كل ملفات الفساد بدون محاسبة و غض النظر على جميع التجاوزات , نزل العشرات من مناضلي المجتمع المدني و السياسي إلى الشارع بهدف التعبير عن رفضهم لهذا القانون و ذلك من خلال وقفة إحتجاجية دعت لها التنسيقية الجهوية لحملة #مانيش_مسامح بسوسة عبر الفايسبوك , إلا أنه تم إعتقال الشبان المتواجدين بالساحة قبيل نصف ساعة من الموعد المحدد من قبل أعوان البوليس المنتشرين بالزي المدني و الرسمي . و تمت هرسلتهم و تعنيفهم لفظيا في منطقة شرطة باب بحر بسوسة قبل إطلاق سراحهم و التحفظ على أحد المحرضين لإطلاق سراحه في وقت متأخر . في الأثناء , لم يتخل البوليس عن مضايقة كل من يلتحق بالمتظاهرين بالساحة و لاحقهم حيث عزموا على التجمع مجددا أمام المسرح البلدي .

About سلسبيل حويج

سلسبيل حويج , تونس,سوسة , طالبة بصف بكالوريا رياضيات , ناشطة ب إتحاد الشباب الشيوعي التونسي و عضوة في التنسيقية المحلية للجبهة الشعبية بمدينة القلعة الصغرى
This entry was posted in ربيع سوريا, فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.