مابين تقاعد الياور وتقاعد اولاد الملحة

rodenyفي غفلة من الزمن وفي احدى حارات المنطقة الخضراء جلس غازي الياور على كرسي الحكم متشبثا بالصاية والعقال والزبانية الذين حواليه ادركوا ان خزينة العراق ليست صندوقا حديديا فقط ولا سندات قبض وصرف وانما هي بايجاز احدى بنات الهوى المحترفات.تقدم للراغب كل مايريد دون شروط مسبقة وتمنحه كل ما في داخلها عن رضا وطيبة قلب.
وخلال ال 14 سنة الماضية تعلمت بنت الهوى هذه ان تحدد من هو الذي يستحق دخول سريرها ويستمتع بما لديها.
صحيح ان المعجبين زاد عددهم مع الايام ولكن هذه “المانحة” تحتفظ بجزء مهم من جسدها لاتمنحه الا الى الخاصة والمقربين جدا منها.
كاكا فؤاد …خوية العبادي:
فدوى اروح الكم،مرة وحده في حياتكم صيروا اقوياء وناصروا هذا الشعب المسكين،ترى التاريخ مايرحم وحزب الدعوة سيكون بالمتحف وسترون ان كل أحزاب الاسلام السياسي ستكون حبرا على ورق.
خلو كدام عيونكم مقولة :هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون.
هل من العدالة غازي الياور جلس على كرسي الحكم اقل من 7 شهور ويتقاضى الان راتبا تقاعديا قدره 756 مليون دينار عراقي؟ماذا فعل هذا الغازي حتى يستحق هذا المبلغ؟وهل نمنح التقاعد لمن جلس في المنطقة الخضراء اقل من 7 شهور بينما لايتعدى راتب المتقاعد الذي خدم وطنه اربعين سنة 400 ألف دينار.
هل هذه هي العدالة التي تنادون بها؟كيف يغمض لكم جفن وانتم ترون نهب الثروات يجري علنا؟لانريد ان نحتكم الى القضاء فانه اعرج وليس عنده غير هوسة”عروجه بنتي ،كل البنات تزوجن وظليت انتي”.
كما لانريد ان نسأل هذا القضاء عن ملفات الفساد التي تركها المرحوم احمد الجلبي بيدهم فانهم اجبن من ان يحاولوا فتحها امام الناس فالرعب من كاتم الصوت يزيدهم عرجا على عرج.
لا نريد ان نلقى اللوم على البرطمان فهو يضم مجموعة رجال “خيخة” يرفعون شعار “آني شعليه” واللوم كل اللوم عليكما انتما الاثنين.
ربما سيقول احدكم :مو وكتها لانريد فتح جبهة ولا عداوة فامامنا مهمة كبيرة هي تحرير الموصل بعد الرمادي.
هذا صحيح ولكن الصحيح ايضا ان خزينتكم فارغة الا من اسماء الله الحسنى وهناك ابواب صرف يجب غلقها وبالقوة اذا تطلب ذلك.
سأسحب كلامي اذا ذكر لي احدكم انجازا واحدا،واحدا فقط ياناس للياور قدمه للبلد.
لابارك الله فيك يابريمر فانت الشيطان بنفسه والعتب على اتبعك مثل الخروف الذي يتبع راعيه.
هل لديكم الشجاعة لتغيير هذا الزمن الاغبر الى زمن يعيش فيه الناس في بيوت نظيفة بدلا من بيوت الجينكو والصرايف ويتعلم الاطفال في مدارس تسر الناظر بدلا من مدارس الطين التي تخر مياه الامطار في صفوفها ويحتار الطفل الى اين يذهب حين يريد ان يقضي حاجته.

About محمد الرديني

في العام 1949 ولدت في البصرة وكنت الابن الثاني الذي تلاه 9 اولاد وبنات. بعد خمسة عشر سنة كانت ابنة الجيران السبب الاول في اقترافي اول خاطرة انشائية نشرتها في جريدة "البريد". اختفت ابنة الجيران ولكني مازلت اقترف الكتابة لحد الان. في العام 1969 صدرت لي بتعضيد من وزارة الاعلام العراقية مجموعة قصص تحت اسم "الشتاء يأتي جذلا"وكان علي ان اتولى توزيعها. في العام 1975 التحقت بالعمل الصحفي في مجلة "الف باء" وطيلة 5 سنوات كتبت عن كل قرى العراق تقريبا ، شمالا من "كلي علي بيك" الى السيبة احدى نواحي الفاو. في ذلك الوقت اعتقدت اني نجحت صحافيا لاني كتبت عن ناسي المعدومين وفشلت كاتبا لاني لم اكتب لنفسي شيئا. في العام 1980 التحقت بجريدة" الخليج" الاماراتية لاعمل محررا في الاخبار المحلية ثم محررا لصفحة الاطفال ومشرفا على بريد القراء ثم محررا اول في قسم التحقيقات. وخلال 20 سنة من عملي في هذه الجريدة عرفت ميدانيا كم هو مسحوق العربي حتى في وطنه وكم تمتهن كرامته كل يوم، ولكني تعلمت ايضا حرفة الصحافة وتمكنت منها الا اني لم اجد وقتا اكتب لذاتي. هاجرت الى نيوزيلندا في العام 1995 ومازلت اعيش هناك. الهجرة اطلعتني على حقائق مرعبة اولها اننا نحتاج الى عشرات السنين لكي نعيد ترتيب شخصيتنا بحيث يقبلنا الاخرون. الثانية ان المثقفين وكتاباتهم في واد والناس كلهم في واد اخر. الثالثة ان الانسان عندنا هو فارزة يمكن للكاتب ان يضعها بين السطور او لا. في السنوات الاخيرة تفرغت للكتابة الشخصية بعيدا عن الهم الصحفي، واحتفظ الان برواية مخطوطة ومجموعة قصصية ويوميات اسميتها "يوميات صحفي سائق تاكسي" ومجموعة قصص اطفال بأنتظار غودو عربي صاحب دار نشر يتولى معي طبع ماكتبت دون ان يمد يده طالبا مني العربون قبل الطبع. احلم في سنواتي المقبلة ان اتخصص في الكتابة للاطفال فهم الوحيدون الذين يقرأون.
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.