شاهد قصة أسما طفلة سورية زوجها اهلها وعمرها 12 خوفا عليها من الحرب

“هذه هي حياتي ولكن أتمنى أن يكون لِدَى بناتي حياة أفضل من ذلك”
“أسما” فتاة سورية من مدينة حمص حُرِمَت من تعليمها بسبب ظروف الحرب في سوريا، بعد وصولها مرحلة السادس الإبتدائي أضطرت للنزوح مع أهلها الى تدمر بسبب شدة القصف على مناطقهم لتتابع تعليمها الى الصف الثامن، وبسبب الظروف الصعبة قاما والداها بتزويجها خوفاََ عليها من اعتداءات العسكر فترة الحرب والفوضى، وبعد زواجها رُزِقَت من أول سنة من زواجها بطفلة ولكن الفرحة لم تكتمل بسبب مطاردة شبح القصف لهم ليتابعوا النزوح الى الرقة ومنها الى ادلب وصولاََ الى تركيا عن طريق خطوط التهريب، وبعد وصولها بفترة قصيرة زادت معاناتها بطفل آخر بسبب ظروف المعيشة الصعبة في تركيا ولكن الذي كان يخفف عنها ذاك العبيء وقوف والدتها بجانبها.

تختم “أسما” حديثها بحسرة حرمانها من التعليم وهي بعمر البراعم بسبب الفوضى التي طالت سوريا والذي زاد غصتها حينما ترى أخاها الأصغر يذهب إلى مدرسته التي كانت تحلم في إكمال تعليمها لتكون ’’آنسة رسم’’ ويبقى أملها أو حلمها الوحيد أن تكون حياة طفلتيها أفضل من حياتها ولايعانون كما عانت الظروف الصعبة.

Watch life through the eyes of a 15 year old Syrian refugee in Turkey. Asmah was married at 12 and has two young daughters. This is her story. Share it to remind world leaders why every child should be in school.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in ربيع سوريا, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.