بعد المتطرفين الاسلاميين, وزير هندوسي مرض السرطان عدالة إلهية

صورة ارشيفية لطفلة مريضة بالسرطان

بعد المتطرفين الإسلاميين (للمزيد على هذا الرابط: طفلة نقيّة بيضاء جعلوها في النار وحرّموا عليها رحمة الله), وزير هندوسي يقول بأن مرض السرطان عدالة إلهية, فقد نقلت البي بي سي عن “هيمانتا بيسوا سارما” وزير الصحة في ولاية آسام الهندية قوله, في احتفال عام في غواهاتي, بأن السرطان «عدالة إلهية» سببها خطايا اقترفها المريض, وإن البعض قد يصاب بالسرطان بسبب خطايا آبائهم،..  فأعرب مرضى السرطان وأقاربهم عن شعورهم بالغضب والحزن إزاء تصريحاته، ووصفت أحزاب المعارضة تعليقات الوزير بأنها «مؤسفة»، وطالبوه بالاعتذار.
فقد قال حزب «الجبهة الديمقراطية المتحدة لكل الهند» المعارض إن سارما أدلى بتصريحه لتغطية فشله في السيطرة على انتشار السرطان في الولاية.
ونقلت صحيفة «ذي تايمز أوف إنديا» عن سارما قوله: «الله يجعلنا نعاني عندما نرتكب المعاصي. نرى شباباً يصابون بالسرطان، أو يتعرضون للحوادث. إذا لاحظتم خلفية الأمر، ستعلمون أنها عدالة إلهية. لا شيء غير ذلك؛ يجب علينا أن نتحمل العدالة الإلهية».
فردت الصحافية ” سميتا شارما” في تغريدة لها: «أنا لا أغرد عن قضية شخصية، لكني لا بد أن أقول إن لديّ ابنة أخت فقدت والدها بسبب السرطان، وقد ذهبت الأسر التي لا حصر لها بسبب الألم والسرطان، وحتى أسوأ الأعداء لا أتمنى لهم ذلك المرض».
ونقلت صحيفة «إنديا إكسبريس»، اليوم (الجمعة)، عن الوزير اعتذاره عن تلك التصريحات، موضحاً أنها نقلت خارج سياقها.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.