بعد القرضاوي وزير الاوقاف المصري لنبايع اوباما خليفة للمسلمين

afikhdayadriiقال وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة :” أن الإسلام لم يضع قالباً جامداً صامتا محددا لنظام الحكم لا يمكن الخروج عنه، وإنما وضع أسسا ومعايير متى تحققت كان الحكم رشيدا يقره الإسلام، ومتى اختلت أصاب الحكم من الخلل والاضطراب بمقدار اختلالها … أن مسألة الخلافة ليست من أصول الدين عند أهل السنة والجماعة، فكيف تكون فاصلا عند بعض الشباب بين الكفر والإيمان، وفتنة سفكت فيها الدماء، وخرب العمران، وشوهت بها صورة هذا الدين الحنيف،…. وأن الأحاديث النبوية الشريفة لم تجعل الخلافة أو البيعة ركنا من أركان الاسلام أو الايمان وهو ما سيركز عليه صالون الأوقاف الثقافي الذي يضم كبار العلماء والمفكرين … أن كل حكم يسعى إلى توفير الحاجات الأساسية للمجتمع من مأكل ومشرب وملبس ومسكن وبنى تحتية من صحة، وتعليم وطرق، ونحو ذلك، مما لا تقوم حياة البلاد والعباد إلا به، فإنه يعد حكما رشيدا سديدا موفقا، مرضيا عند الله وعند الناس إلا من حاقد أو حاسد أو مكابر أو معاند أو خائن أو عميل.” انتهى الاقتباس .

تعليقنا: طالما ان  الاسلام ليس فيه خلافة او فتوحات وقتل  لنشر الاسلام؟ وطالما ان الاسلام هو عبارة عن خدمات للمواطنين من  مأكل وملبس ومسكن وصحة وخلافه من الاحتياجات الآدمية!! وطالما ان القرضاوي ايضا اقر بأن الاتحاد الاوروبي هو الخلافة الاسلامية وعلى صحيح الاسلام!!  القرضاوي الخلافة الاسلامية هي الاتحاد الاوروبي على صحيح الاسلام؟؟

وطالما ان طه حسين اقر بان في اوروبا يوجد اسلام ولا يوجد مسلمين, في حين لدينا مسلمين من دون اسلام؟

وبناءاً على ما تقدم فلنبايع رئيس الولايات المتحدة الأميركية خليفة فخريا للمسلمين ونقتدي ونستنير بحكمه شرعاً, كونه زعيما لأوروبا والغرب وكونه افضل من يقدم الخدمات للمواطنين بالعالم, وخاصة ان جميع زعماء الدول الاسلامية يخضعون له بالطاعة, عسى ان تكون هذه الفكرة حلا لكل المشاكل الاسلامية؟؟ والله اعلم؟

مواضيع ذات صلة:  القرضاوي الخلافة الاسلامية هي الاتحاد الاوروبي على صحيح الاسلام

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in ربيع سوريا, فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.