المسيح قام حقا قام

المسيح قام حقا قامsyriajesus
المسيح يسوع بن مريم ، كلمة الله المتجسد ، تنازل من سماءه وتجسد كأنسان وولد من مريم العذراء في بيت لحم ، ليعيش كأنسان بين احباءه الذين خلقهم بكلمته وخلق الكون كله ليعيش البشر بسلام .
نزل المسيح من سماء مجده ليجسد لنا كلمة الله وينشر المحبة بيننا ويطالبنا بعمل الخير والعطف على الفقراء ، جاء الينا ليغفر خطايانا ويفتدينا بدمه الكريم كخروف يساق للذبح راضيا بمصيره ليكون كفارة لخطايا البشر وظلمهم وفجورهم وليصالحنا مع الله . فتح المسيح للانسان ابواب السماء بعد ان اغلقت بوجه ابينا آدم عند طرده من فردوس النعيم اثر عصيانه اوامر ربه وخالقه .
جاء المسيح الينا محققا كل نبؤات الانبياء السابقين الذين تنبؤا انه سيولد مخلص لشعبه من عذراء في بيت لحم اليهودية ، وانه سيُرفض من شعبه اليهودي وسيحكم عليه بالموت ، ويساق كنعجة امام جازيها .
تنبأ يسوع المسيح بموته قبل حدوثه واخبر تلاميذه بأنه سيقوم من الموت ويهيأ للمؤمنين به منازل في ملكوت الله قبل مجيئه الثاني .
لقد صلب اليهود يسوع المسيح لأنهم لم يؤمنوا به المسيا المنقذ لهم لأنغلاق عقولهم وقلوبهم .
حكم الوالي الروماني بيلاطس بتحريض من القادة الدينيين اليهود على المسيح بالموت صلبا على خشبة الصليب امام مئات الناس الذين شهدوا الحادثة ، واعتقد اليهود انهم تخلصوا من المسيح ، لكن رب المجد قهر الموت وقام من قبره بالروح والجسد فجر يوم الاحد منتصراً على ابليس واعوانه ، وظهر بالجسد لتلاميذه واحباءه عشرة مرات في عدة اماكن ، واكل وشرب معهم ليثبت لهم انه حي معهم بالروح والجسد وليس شبحا .
لذا يحتفل المسيحيون في كل ارجاء العالم بعيد القيامة المجيد في مثل هذا اليوم من كل سنة .
وبعد ان اكمل رسالته على الارض انتقل بالجسد الى سماء مجده الذي كان فيه قبل تجسّده . وسياتي ثانية ليدين الاحياء والأموات يوم الحساب ويكون ديان العالمين .
لنفرح ونتهلل بيوم قيامته وننشر البشرى بين الناس ليعرف البشر اجمعين ان ربنا حي منذ الازل وسيبقى الى الابد .
المسيح قام حقا قام .
نهنئ كل المسيحيين والبشرية جمعاء بقيامة السيد يسوع المسيح ملك السلام .

صباح ابراهيم
20 نيسان 2014

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.