” القتل على الركية “

الركية هي البطيخة او جمص كما يسميها ابناء الشام وكانت لبنان دوما سباقة في دوامة الاحداث والحروب الاهلية بعد منتصف القرن الماضي واحداث الحرب لا تزال ذكراها سيئة وصور الدمار والموت تخرج كلأحلام والاخبار العاجلة .

لقد تقاتل الاخوة اللبنانيون ومن خلال الاديان والطوائف وتقاتلوا مع اخوتهم الفلسطينين بدافع حقد خارجي لتدمير بلد الشحرورة والتي بسببها انتعشت سياحة اوروبا ؟؟؟ 

وكانت بالايادي الاقليمية والعربية والعالمية كلها تتحرك وتصفي حساباتها في لبنان والاسباب كون لبنان مركزا ماليا دوليا ومركز ثقافي واعلامي وصحفي وادبي ورائد في الثقافة العربية لقد كان للكنيسة دورا مهما

( النصارى العرب ) في تطوير قطاع النشر والطباعة منذ زمنا بعيدا .

ولان لبنان تجمعا للمتشردين الفلسطينين واستقرارهم ادى الى ظهور حركات سياسية وعسكرية تؤثر في ميزان العسكري العربي الاسرائيلي ولهذا تم تمزيق لبنان بواسطة الصفويين وتشتيت المجتمع ودفع بالهجرة للخارج ( ولدي اليوم ملاحظة لحد الان لم يستطيعوا لان لبنان مثل بقية بقية الاقطار الحضارية لا تذوب ).

لقد كان القتل على الهوية في الحرب اللبنانية ( بندورة ولا بندورة ) يعني فلسطيني لو لبناني وامتدت الايدي الاثمة الغربية لتزرع وتحصد صراع الاخوة لتمزيق فكرة العروبة ودفع لصراع الاديان وكان ( فت الدولار ) اساس الصراع الدامي ومجازر دموية .

اليوم القتل على الركية في العراق الديمقراطي الجديد .

العراقيون اهل شيمة ونخوة وشعب مضياف بغض النظر اية مدينة او قرية لقد تم صنع صراع قومي وطائفي وديني وبعد احتلال الصفوي للعراق بعد دخول الامريكان .. للعراق وبسبب تلك الديمقراطية قتل اكثر من مليون شخص وسجن اكثر من مليون شخص وشرد خمس ملايين شخص .

العراقي اليوم يتنقل ويحمل معه هويتين احدهما اسمع علي والاخر اسمه عمر فتبا لكم ايها العراقيين عمر وعلي قرابة واهل ولم يكن بينهما صراع وكلهم قريشين فلماذا لا نكون كلنا عليا وعمرا وكلنا عراق لقد قتلتم جرجيس وهرب كاظم واعتقل عمر وضحك فانوس ابن المجوس .

دعوة للصلاة واحدة …صلاة باخوس اله الخمر…. 

العراق يجمعنا والمزة تقربنا والعمامة تفرقنا تبا للمجوس وللروس وحتى صديقي فانوس ؟؟؟؟

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.