غشاء بكارتها مطاطي لم يفض بليلة الدخلة فقتلها اخوها ومات والدها كمداً

حسب موقع “بغداد اليوم” العراقي, فقد أعاد عريس, من محافظة النجف العراقية, زوجته إلى بيت أهلها بعد 10 أيام من زفافه ، بحجة أنها ليست “بكرا”, فتوفي والدها إثر جلطة مفاجئة عند سماعه الخبر, في حين ضربها أخوها بآلة حادة على رأسها، و أرداها قتيلة”.
وقال مصدر أمني عراقي إن “الشرطة اعتقلت شقيق العروس مباشرة بعد مقتلها.”
و أضاف المصدر ذاته بأن أم الفتاة أصرت على فحص جثة بنتها لتؤكد النتائج أن الفتاة كانت عذراء وأن غشاء بكارتها من النوع المطاطي الذي يستدعي تدخلا جراحيا لفضه، أو يفض بصورة طبيعية عند الولادة.


فتحت قصة فتاة النجف النقاش مجددا حول ما يعرف بجرائم ” الشرف أو غسل العار” وغياب الثقافة الجنسية في العالم العربي .
وقد تعاطف نشطاء على فيسبوك مع الفتاة وناشدوا السلطات بتعديل القوانين لضمان عدم إفلات مرتكبي جرائم “الشرف” من العقاب.#عروس_النجف
وترى ناشطات بأن قصة عروس النجف كشفت مرة أخرى “وحشية و انغلاق المجتمع” في تعامله مع قضايا المرأة, رغم مظاهر الحداثة في المجتمع إلا أنه مازال يتبع في باطن الأمر منظومة ذكورية قبلية تتنصل من القانون في الأمور الخاصة بالشرف .. #عروس_النجف ضحية الجهل والتخلف والمجتمع الذكوري.”

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *