شرف بهية بالوحل يا جدعان

شرف بهية بالوحل يا جدعان

طلال عبدالله الخوري 12\5\2012

بهية هي اسم مصر بالادب المصري الشعبي.
تناقلت وسائل الأعلام المختلفة الخبر التالي:
“أعلنت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في مصر، فايزة أبو النجا، أنه فى ضوء التزام المملكة العربية السعودية بتعهداتها لدى مصر، فقد تم ضخ وديعة قيمتها مليار دولار، تم تحويلها للبنك المركزي كوديعة لمدة 8 سنوات.”

ماذا نستنتج من هذا الخبر:
منذ ان استلم رسمياُ حكم مصر, بعد تمثيلية تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك, طالب المجلس العسكري, وبإلحاح شديد, تحويل هذا المبلغ المتفق عليه بين المجلس العسكري والحكومة السعودية الى الخزينة المصرية لكي تساعدهم على التحكم بالبلد.
 ولكن الملك عبدالله خادم الحرمين الشرفيين رفض تحويل هذا المبلغ حتى الأن!! والسؤال الحيوي هو:لماذا, الأن, قرر خادم الحرمين تحرير هذا المبلغ لمصر؟؟

الجواب برأينا الشخصي هو:

اولاً: المبلغ هو مكافأة للمجلس العسكري المصري اذا نجح بتمييع الثورة المصرية, وذلك بالمحافظة على النظام السابق كما هو, وكأن شيئا لم يحدث!  ان اي ثورة لم تهب مطالبة بالتغيير!! لأن التغيير بأي بلد عربي هو اكبر عدو للنظام الملكي الثيوقراطي السعودي المتخلف 1400 سنة الى الوراء عن الحضارة فقط لا غير, وذلك لان هذا النظام يخشى وصول هذا التغيير الى حجره.
ثانياً: هذا يعني انه بالماضي لم يطمأن خادم الحرمين من أن المجلس العسكري سينجح بتمييع الثورة, وكان يخشى من ان التغيير الديمقارطي سيحدث لا محالة, وستضيع بالتالي امواله هدرا في طريق بناء مصرة على اسس ديمقراطية على عكس ما يريده النظام السعودي؟؟

ولكن ماالذي حدث الأن لكي يتم تحرير المبلغ؟؟ الذي حدث بأن المجلس العسكري نجح بامتياز بتمييع الثورة والمحافظة على النظام السابق كما هو, والدليل ان الرئيس المقبل لمصر هو احد الاحتمالين التاليين:

الاحتمال الأول: هو مرشح حزب الاخوان المسلمين والاخونجي القيادي عبد المنعم ابو الفتوح, وان  حزب الاخوان المسلمين هو عبارة عن دمية بيد السعودية تحركه بأصابعها, حيث من المعروف بان السعودية هي التي اسست هذا الحزب ومولته لكي تحارب به جمال عبدالناصر والقوميين العرب, ومازالت تتحكم بهذا الحزب حتى اكثر مما تتحكم  بالشرطة الدينية السعودية لديها والمعروفة بهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

من المعروف بأن لا مصلحة للاخوان المسلمين بالحكم المباشر لاي  بلد اسلامي, فهم يفضلون ان يكونوا من خلف الستار واولويتهم هي ان يتحكموا بالشارع مباشرة ,وسنرى بأنهم سيسلمون الحكم الفعلي للمجلس العسكري المصري, كما هو حادث الان, اما هم,كأخوان, سيفضلون ان يكونوا بصفوف المعارضة و أن يتحكموا بالشارع المصري.

من هنا نستنتج بأن خيار ابو الفتوح يحقق كل المطالب السعودية, من تمييع للثورة وابقاء الحكم بمصر كما هو من دون اي تغيير حقيقي.

الاحتمال الثاني: هو عمر موسى: وهو عبارة عن امعة سابقة بنظام حسني مبارك, وهو ايضاً امعة الجامعة العربية والذي اعتاد على تنفيذ اوامر خادم الحرميين الشرفيين, والاكثر من هذا فقد اعتاد على عطايا ملك السعودية ولحس الفتات التي يرميها له زعماء الخليج.

من هنا نرى بأن كلا الاحتمالين القادمين لتوجيه السياسة المصرية, ابو الفتوج او عمرو موسى, يصبان بمصلحة الحكم السعودي الساعي الى اخماد الربيع العربي والذي يخشى على استمرارية حكمه فيما لو امتد هذا الربيع الى السعودية.
لذلك قررت السعودية بأنه حان الوقت لارسال المكافأة التي وعدوا بها المجلس العسكري, وستساعد هذه المكافأة المجلس العسكري المصري من تثبيت حكمه وتحكمه بمصر والشعب المصري كما كان حاصل بحقبة مبارك, وكأنك يا بو زيد ما غزيت.

عندما قرأت هذا الخبر ( وارجو ان تعذروني لصراحتي) تخليت بأن أبو متعب يشتري بهية بسوق النخاسة ويقول لها باللهجة السعودية:” مليار, مليارين, ما يخالف, طوبز مليح توخذ مليح”

ولكن هل فعلا سينجح ابو متعب بتلويث شرف بهية بالوحل؟؟
كلا… ومليون لا….. فمصر ذاقت معنى الحرية وقتلت خرافة الخوف…. ونحن بأنتظار الثورة القادمة بمصر.

http://www.facebook.com/pages/طلال-عبدالله-الخوري/145519358858664?sk=wall

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. تخرجت 1985 جامعة دمشق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية قسم الالكترون, بعدها حتى 1988 معيد بجامعة دمشق, بعدها تحضير شهادة الماجستير والدكتوراة في معهد جلشكوف للسبرانية اكاديمية العلوم الوطنية الاتحاد السوفييتي السابق حتى عام 1994 اختصاص معالجة الصور الطبية ... بعدها عملت مدرس بجامعة دمشق نفس القسم الذي تخرجت منه حتى عام 1999 هاجرت الى كندا ( خلال عملي بجامعة دمشق طلبتني احدى جامعات الخرطوم لكي اترأس قسمي البرمجة والكومبيوتر ووافقت الجامعة على اعارتي) في كندا عملت في مراكز الابحاث ببرمجة الصور الطبية في جامعة كونكورديا ثم عملت دكتور مهندس في الجيش الكندي بعد ان حصلت على شهادة ماجستير بالبرمجة من جامعة كونكورديا ثم اجتزت كل فحوص الدكتوراة وحضرت رسالة دكتوراة ثانية بنفس الاختصاص الاول معالجة الصور الطبية) وتوقفت هنا لانتقل للعمل بالقطاع الخاص خلال دراستي بجامعة كونكورديا درست علم الاقتصاد كاختصاص ثانوي وحصلت على 6 كريدت ثم تابعت دراسة الاقتصاد عمليا من خلال متابعة الاسواق ومراكز الابحاث الاقتصادية. صدر لي كتاب مرجع علمي بالدراسات العليا في قواعد المعطيات يباع على امازون وهذا رابطه https://www.amazon.ca/Physical-Store.../dp/3639220331 اجيد الانكليزية والفرنسية والروسية والاوكرانية محادثة وقراءة وكتابة بطلاقة اجيد خمس لغات برمجة عالية المستوى تعمقت بدراسة التاريخ كاهتمام شخصي ودراسة الموسقى كهواية شخصية A Syrian activist and writer interested in the civil rights of minorities, secularism, human rights, and free competitive economy . I am interested in economics, politics and history. In 1985, I have graduated from Damascus University, Faculty of Mechanical and Electrical Engineering, Department of Electronics, 1985 - 1988: I was a teaching assistant at the University of Damascus, 1988 - 1994: studying at the Glushkov Institute of Cybernetics, the National Academy of Sciences, In the former Soviet Union for a master's degree then a doctorate specializing in medical image processing... 1994-1999: I worked as a professor at Damascus University in the same department where I graduated . 1999 : I immigrated to Canada . In Canada, I got a master’s degree in Compute Science from Concordia University In Montreal, then I passed all the doctoral examinations and prepared a second doctoral thesis in the same specialty as the first one( medical image processing) . In 2005 I started to work in the private sector .
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

2 Responses to شرف بهية بالوحل يا جدعان

  1. محمد البدري says:

    إنت مش عارف يا استاذ طلال ان النبوة لا تثبت الا بعد مضاجعة المصريات الفاتنات. حتي الشيطان ست أخذ هويته من مضاجعة ايزيس في الحرام واله الحق عزير الذي اقتبس اليهود شخصيته من المصريين كان زوجا لها. وهنروح بعيد ليه الم تكن ماريا القبطية وهاجر جارية القواد الاكبر ابو الانبياء ابراهيم هما الشخصيتان اللتان رضي الاههما عليهم بهن.
    يا حج طلال كما ان وراء كل عظيم إمرأة فوراء كل نبي إمرأة. فهل تستكثر علي خادم الحرمين حفنة من النساء المغرمات بالاديان والنبوات مقابل شوبة ملاليم تقدر بمليار دولار.

  2. س . السندي says:

    أخر الكلام بعد التحية والسلام … ؟
    ١ : إن سبب مأساة شعوبناهم أنصاف الرجال وأنصاف المثقفين ، الذين يراوحون مرة إلى اليسار ومرة أخرى إلى اليمين ، ومرات كثيرة يتعممون بسجادة وزبية الدين ؟

    ٢ : فالخطورة لاتكمن في المعميين من أصحاب الزبيبة المنافقين ، بل الخطورة بمن يتقلبون كالحرباء ولايستكينون لعرف أو شرع أو دين ، ولقد رأينا مدى فطارة وسذاجة الكثير من المعميين ومنافقي الدين ، وكيف فضح بعضهم بعضا وهم لبعض البعض شاكرين ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.