شرف بهية بالوحل يا جدعان

شرف بهية بالوحل يا جدعان

طلال عبدالله الخوري 12\5\2012

بهية هي اسم مصر بالادب المصري الشعبي.
تناقلت وسائل الأعلام المختلفة الخبر التالي:
“أعلنت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في مصر، فايزة أبو النجا، أنه فى ضوء التزام المملكة العربية السعودية بتعهداتها لدى مصر، فقد تم ضخ وديعة قيمتها مليار دولار، تم تحويلها للبنك المركزي كوديعة لمدة 8 سنوات.”

ماذا نستنتج من هذا الخبر:
منذ ان استلم رسمياُ حكم مصر, بعد تمثيلية تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك, طالب المجلس العسكري, وبإلحاح شديد, تحويل هذا المبلغ المتفق عليه بين المجلس العسكري والحكومة السعودية الى الخزينة المصرية لكي تساعدهم على التحكم بالبلد.
 ولكن الملك عبدالله خادم الحرمين الشرفيين رفض تحويل هذا المبلغ حتى الأن!! والسؤال الحيوي هو:لماذا, الأن, قرر خادم الحرمين تحرير هذا المبلغ لمصر؟؟

الجواب برأينا الشخصي هو:

اولاً: المبلغ هو مكافأة للمجلس العسكري المصري اذا نجح بتمييع الثورة المصرية, وذلك بالمحافظة على النظام السابق كما هو, وكأن شيئا لم يحدث!  ان اي ثورة لم تهب مطالبة بالتغيير!! لأن التغيير بأي بلد عربي هو اكبر عدو للنظام الملكي الثيوقراطي السعودي المتخلف 1400 سنة الى الوراء عن الحضارة فقط لا غير, وذلك لان هذا النظام يخشى وصول هذا التغيير الى حجره.
ثانياً: هذا يعني انه بالماضي لم يطمأن خادم الحرمين من أن المجلس العسكري سينجح بتمييع الثورة, وكان يخشى من ان التغيير الديمقارطي سيحدث لا محالة, وستضيع بالتالي امواله هدرا في طريق بناء مصرة على اسس ديمقراطية على عكس ما يريده النظام السعودي؟؟

ولكن ماالذي حدث الأن لكي يتم تحرير المبلغ؟؟ الذي حدث بأن المجلس العسكري نجح بامتياز بتمييع الثورة والمحافظة على النظام السابق كما هو, والدليل ان الرئيس المقبل لمصر هو احد الاحتمالين التاليين:

الاحتمال الأول: هو مرشح حزب الاخوان المسلمين والاخونجي القيادي عبد المنعم ابو الفتوح, وان  حزب الاخوان المسلمين هو عبارة عن دمية بيد السعودية تحركه بأصابعها, حيث من المعروف بان السعودية هي التي اسست هذا الحزب ومولته لكي تحارب به جمال عبدالناصر والقوميين العرب, ومازالت تتحكم بهذا الحزب حتى اكثر مما تتحكم  بالشرطة الدينية السعودية لديها والمعروفة بهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

من المعروف بأن لا مصلحة للاخوان المسلمين بالحكم المباشر لاي  بلد اسلامي, فهم يفضلون ان يكونوا من خلف الستار واولويتهم هي ان يتحكموا بالشارع مباشرة ,وسنرى بأنهم سيسلمون الحكم الفعلي للمجلس العسكري المصري, كما هو حادث الان, اما هم,كأخوان, سيفضلون ان يكونوا بصفوف المعارضة و أن يتحكموا بالشارع المصري.

من هنا نستنتج بأن خيار ابو الفتوح يحقق كل المطالب السعودية, من تمييع للثورة وابقاء الحكم بمصر كما هو من دون اي تغيير حقيقي.

الاحتمال الثاني: هو عمر موسى: وهو عبارة عن امعة سابقة بنظام حسني مبارك, وهو ايضاً امعة الجامعة العربية والذي اعتاد على تنفيذ اوامر خادم الحرميين الشرفيين, والاكثر من هذا فقد اعتاد على عطايا ملك السعودية ولحس الفتات التي يرميها له زعماء الخليج.

من هنا نرى بأن كلا الاحتمالين القادمين لتوجيه السياسة المصرية, ابو الفتوج او عمرو موسى, يصبان بمصلحة الحكم السعودي الساعي الى اخماد الربيع العربي والذي يخشى على استمرارية حكمه فيما لو امتد هذا الربيع الى السعودية.
لذلك قررت السعودية بأنه حان الوقت لارسال المكافأة التي وعدوا بها المجلس العسكري, وستساعد هذه المكافأة المجلس العسكري المصري من تثبيت حكمه وتحكمه بمصر والشعب المصري كما كان حاصل بحقبة مبارك, وكأنك يا بو زيد ما غزيت.

عندما قرأت هذا الخبر ( وارجو ان تعذروني لصراحتي) تخليت بأن أبو متعب يشتري بهية بسوق النخاسة ويقول لها باللهجة السعودية:” مليار, مليارين, ما يخالف, طوبز مليح توخذ مليح”

ولكن هل فعلا سينجح ابو متعب بتلويث شرف بهية بالوحل؟؟
كلا… ومليون لا….. فمصر ذاقت معنى الحرية وقتلت خرافة الخوف…. ونحن بأنتظار الثورة القادمة بمصر.

http://www.facebook.com/pages/طلال-عبدالله-الخوري/145519358858664?sk=wall

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. دكتوراة :الرياضيات والالغوريثمات للتعرف على المعلومات بالصور الطبية ماستر : بالبرمجيات وقواعد المعطيات باكلريوس : هندسة الكترونية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

2 Responses to شرف بهية بالوحل يا جدعان

  1. محمد البدري says:

    إنت مش عارف يا استاذ طلال ان النبوة لا تثبت الا بعد مضاجعة المصريات الفاتنات. حتي الشيطان ست أخذ هويته من مضاجعة ايزيس في الحرام واله الحق عزير الذي اقتبس اليهود شخصيته من المصريين كان زوجا لها. وهنروح بعيد ليه الم تكن ماريا القبطية وهاجر جارية القواد الاكبر ابو الانبياء ابراهيم هما الشخصيتان اللتان رضي الاههما عليهم بهن.
    يا حج طلال كما ان وراء كل عظيم إمرأة فوراء كل نبي إمرأة. فهل تستكثر علي خادم الحرمين حفنة من النساء المغرمات بالاديان والنبوات مقابل شوبة ملاليم تقدر بمليار دولار.

  2. س . السندي says:

    أخر الكلام بعد التحية والسلام … ؟
    ١ : إن سبب مأساة شعوبناهم أنصاف الرجال وأنصاف المثقفين ، الذين يراوحون مرة إلى اليسار ومرة أخرى إلى اليمين ، ومرات كثيرة يتعممون بسجادة وزبية الدين ؟

    ٢ : فالخطورة لاتكمن في المعميين من أصحاب الزبيبة المنافقين ، بل الخطورة بمن يتقلبون كالحرباء ولايستكينون لعرف أو شرع أو دين ، ولقد رأينا مدى فطارة وسذاجة الكثير من المعميين ومنافقي الدين ، وكيف فضح بعضهم بعضا وهم لبعض البعض شاكرين ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.