شاهد فتاة سويدية تمنع اقلاع طائرة قبل عودة لاجئ افغاني تم رفضه

في هذا الفيديو اسفلا, والذي انتشر على مواقع التواصل كالنار بالهشيم, تشاهدون الفتاة إيلين إيرسون، يوم الثلاثاء، وهي سويدية مفعمة بالإنسانية والحيوية عندما رفضت الجلوس على مقعدها قبيل إقلاع الطائرة المتوجهة من مدينة غوتنبرغ إلى إسطنبول (ترانزيت قبل أفغانستان)، كما رفضت الانصياع لطلب طاقم الطائرة بالنزول من الطائرة أو الجلوس على الكرسي قبل أن ترى الرجل الأفغاني, وعمره 52 عاماً على متن الطائرة، قررت السلطات السويدية ترحيله بعد أن رفضت منحه حق اللجوء،, ينزل من الطائرة.

وقالت إيلين وهي تقف في ممر الطائرة بين مقاعد الركاب: “أنا أبذل قصارى جهدي لإنقاذ حياة هذا الرجل.. حتى لا يعود إلى الجحيم … أفغانستان تشهد حرباً فإذا عاد هذا المهاجر إلى بلاده قد يواجه الموت هناك”.
لكن الرجل الأفغاني قال لها إن “هذا قانون بلدك”، فردت عليه الفتاة: “أنا أرفض مثل هذا القانون، قد أزعج سائر الركاب ولكنهم لا يريدون أن يواجهوا الموت مثل هذا الرجل”.


وبعد دقائق أعلن عدد كبير من الركاب تضامنهم مع الفتاة السويدية التي نجحت في نهاية المطاف في جعل الطيار ينزل طالب اللجوء من الطائرة وسط تصفيق الركاب.
وبعد ساعات كتبت إيلين إيرسون على فيسبوك: “لن يطرد طالب اللجوء الأفغاني من السويد”.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *