شئ من تاريخ الاخوان المسلمين

صباح ابراهيم

المعروف ان بريطانيا كان لها الدور الرئيس في انشاء جماعة الاخوان المسلمين ، فقد ولدت الحركة في مصر على يد حسن البنا ، وترعرعت بين احضان الماسونية وجواسيس سفارة بريطانيا في مصر والسعودية، ثم دخلت امريكا مؤخرا على الخط فدعمت سرا جماعة الاخوان المسلمين لتحرض المسلمين على تقويض الشيوعية التي تخاف انتشار مبادئها في المنطقة العربية . وقد فعلتها عندما خلقت منظمة القاعدة الارهابية لتحارب الجيش السوفيتي بأيد المسلمين وليس بقواتها ، وشجعت حكام السعودية وامرائها واغنيائها للتبرع لدعم جماعات الاخوان المسلمين والارهابيين العرب والافغان لمقاتلة الشيوعيين والسوفيت . فهذه الجماعة هي وليدة الامبريالية البريطانية ومخابرات ال سي آي أي .

تتخذ الجماعة من الدين الاسلامي ستارا لها لتنفيذ المخططات الاستعمارية من زعزعة الانظمة الحاكمة وخلق الفتن الطائفية بين الشعوب التي تتكون مجتمعاتها من اكثر من دين ومذهب . انها تدعو لتكفير الاخرين وتطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية والحدود وقطع الرقاب والايدي والارجل لأنها حدود الله، ومن يجرؤ على مخالفة الله في احكامه سينال به اقصى العقاب على يد جلادي هذه العصابة .

لنستعرض شيئا من تاريخ جماعة الاخوان المسلمين في مصر ونرى بشاعة الجرائم التي اقترفتها بتخطيط وتحريض من قياداتها الاجرامية .
– كان الاسرائيليون على وفاق مع الجماعة في مناصبة العداء للرئيس جمال عبد الناصر والسعي للتخلص منه ولقد اعترفت تلك الجماعة في كتابات لهم نشرت خلال السنوات الاخيرة بأن لهم تنظيم سري في غزة. وكان لهم دوراً واضحاً عندما وقفوا ضد الوحدة بين سورية ومصر وحاربوا هذه الوحدة بشكل سافر ووقفوا خلف الانفصال .
– اغتيال رئيس الوزراء محمود فهمي النقراشي في 28 ديسمبر 1948 في القاهرة، بعد اصداره قرارا بحل جماعة الاخوان المسلمين .
– محاولة اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر بينما كان يلقي خطاباً في الاسكندرية أمام الجماهير.
– نسف كل من سينما ميامي وسينما مترو في القاهرة ووضع المتفجرات في الاسواق وبين عامة الناس لدب الرعب في عامة الشعب.
– اغتيال الرئيس محمد انورالسادات في 6 أكتوبر 1981
– محاولة اغتيال الاديب نجيب محفوظ .
– اغتيال الكاتب فرج فودة .
اما الجرائم ضد السواح والاقباط فهي اكثر من ان تحصى وهذه نماذج منها :
مذابح عام 1992: إستهدف الإرهاب أتوبيس سياحى أمام أحد فنادق شارع الهرم وكان به عدد من السائحين اليونانيين وسقط عديد من الضحايا
– فى نفس العام حدثت مذبحة قرية المنشية فى أسيوط التى راح ضحيتها 14 مسيحياً
– مذابح عام 1993: إستهداف أتوبيس أخر للسائحين وهو ما أدى إلى إحتراق الأتوبيس بالكامل وإحتراق عدد من السائحين.
– مذابح عام 1994 : الإعتداء الإرهابى على دير العذراء مريم بالقوصية وقتل 5 رهبان بالمدافع الرشاشة .
– مذابح عام 1996 : إعتداءات إرهابية على الأقباط فى كفر دميانة فى الشرقية وسقط على إثرها قتلى ومئات الجرحى .
– مذابح عام 1997 : فى أحداث الدير البحرى عام 1997 ، ومافعله الإرهاب الإسود بالسائحين فى مدينة الأقصر حيث قتل أكثر من 66 سائحاً ومثلت بجثثهم وبررالإرهابيون جرائمهم بأنهم يطبقون شرع الله .
– مذابح عام 1998 : مذبحة الكشح الأولى فى سوهاج وقتل قبطيين ومثل بجثثهم وطرحوا على مشارف القرية .
– مذابح عام 1999: الإعتداء على حافلة تقل شباب وشابات من المسيحيين بكنيسة مارجرجس هليوبوليس بينما هم فى طريقهم لزيارة أحد الأديرة والتى أدت هذه المجزرة إلى سقوط عديد من الشهداء .
– مجزرة الكشح الثانية: حيث قُتلَ وحُرقَ ما يقرب من 22 مواطن مسيحى أمام أسرهم ونهبت جميع بيوتهم وممتلكاتهم .
– مذابح عام 2005 : فى أحداث الأسكندرية ومحرم بك الإعتداء على الكنائس وإصابة العشرات من الأقباط من قبل الغوغاء والإرهابيين وقتل المحامى القبطى صبرى زكى وإلقائه من شرفة منزله …. الإعتداءات الهمجية على محلات ومنازل الأقباط قرية كفر سلامة إبراهيم ” كنيسة أبى سيفين ” مركز منيا القمح. .

– مذابح عام 2006 : تكرار الإعتداء على الكنائس بمحافظة الأسكندرية … الإستيلاء على أراضى الأقباط بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط … تهجير 15 عائلة قبطية من قرية حجارة قبلى مركز قوص محافظة قنا .. حوادث دموية بقرية كفر سلامة بالشرقية .
– مذابح عام 2007 : تدمير منازل ومتاجر الأقباط بقرية بمها العياط … الإعتداء على الأقباط أثناء خروجهم عقب صلاة الجمعة بالعليقات الأقصر .. قتل شاب قبطى بالمحلة يدعى أمير عبدالله أندراوس بسكينة حادة والمتهم إبن إمام مسجد .. الهجوم على كنيسة العذراء بالدخيلة .. الهجوم على مسيحيين فى قرية كوم أمبو بأسوان .
– مذابح عام 2007 : تدمير منازل ومتاجر الأقباط بقرية بمها العياط … الإعتداء على الأقباط أثناء خروجهم عقب صلاة الجمعة بالعليقات الأقصر .. قتل شاب قبطى بالمحلة يدعى أمير عبدالله أندراوس بسكينة حادة والمتهم إبن إمام مسجد .. الهجوم على كنيسة العذراء بالدخيلة .. الهجوم على مسيحيين فى قرية كوم أمبو بأسوان .. إعتداء المسلمين على الأقباط بمولد العذراء بالسلامية .. قتل إثنين من الأقباط بخمسين طلقة فى الرقبة فى قرية أبو طوق بسوهاج .. إعتداءات على منازل الأقباط وسرقة ممتلكاتهم فى قرية بنى منصور بمركز البلينا بسوهاج .. الإعتداء بالأسلحة البيضاء على الكهنة فى دير مواس .. مقتل قبطيين برصاص مواطنين مسلمين بمنطقة إمبابة .
– مذابح عام 2009 : الإعتداء على مسيحيين أثناء خروجهم بعد صلاة العيد من عدة كنائس مختلفة .. رشق منازل الأقباط فى حى الأزهرى بمدينة بنى سويف بالحجارة .. الإعتداء على محامية قبطية أمام محكمة أبو قرقاص وتركوها غارقة فى دمها.
– مذابح عام 2010 : قتل 6 شباب أقباط ومسلم تواجد بطريقة الخطأ معهم ليلة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد ، عقب خروجهم من الكنيسة ، بعد حضور قداس العيد ، فى إستمرار لحوادث الإرهاب ضد الأقباط بمركز نجع حمادى.
– مذابح عام 2011 : فى كنيسة القديسين بالأسكندرية ، وقرب نهاية قداس الإحتفال بليلة رأس السنة الميلادية ، وأثناء خروج المصلين ، إنفجرت قنبلة إرهابية نفذت وخططت بيد الإرهاب الأثم ضد الأقباط ، وكانت نتيجتها تفجير جثث الشهداء وتمزيقها وسقوط أكثر من 30 شهيدا ، ومئات المصابين ، ولم يتم القبض على أى جناة .

هذه بعض من جرائم الإخوان المسلمين والسلفيين ضد المصريين وأقباط مصر ، ورغم كل ذلك فما زال هناك من يبررون تلك الأعمال الإرهابية فى محاولة لإعطاء الضوء الأخضر لتكرارها … والأن مصر تمر بالمراحل النهائية لأسلمتها وتدميرها.وتطبيق الشريعة الاسلامية المتخلفة والغاء قوانين حقوق الانسان وحقوق المراءة ونحن إذ نقدم هذه الجرائم لتذكرة المغيبين والبلهاء ، أن جماعة الإخوان الذين نجحوا فى البرلمان الأن ، وجماعة السلفيين الذين إختارهم البعض ، هم نفس الجماعات التى تدعمهم أمريكا وتطالب بوصولهم للحكم ، فهل سيفيد المصريين الندم بعد فوات الاوان اذا ما انتخبوا الاخوانجي محمد مرسي وقد عرفتم تاريخهم المشين .

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.