بحثت كثيرا ﻷقف على عدد الأحاديث النبوية الصحيحة والمسندة

mahaboutiموضوع #هااااام وللنقاش بمنتهى العقلانية ..!!
وأحذر من أي تكفير أو إتهام باﻹلحاد تحذيرا شديدا لأنني سأحظر أي تعليق تافه من هذا النوع وجادلوا بالتي هي أحسن ..!

أنا والحمدلله مسلمة ، سنية ، وأؤمن بالله وبكتبه ورسله ولكن تنتابني الشكوك كثيرا عن كمية الأحاديث المروية عن الرسول صلى الله عليه وسلم ..!!
كانت مدة بعثته 23 عاما حين توفي ..!
بحثت كثيرا ﻷقف على عدد الأحاديث النبوية الصحيحة والمسندة ، وكل ما إزداد بحثي كلما تعقدت الأمور في ذهني أكثر فأكثر ..!!
وصلت إلى نتيجة نهائية مفادها أن مجموع الأحاديث حسب قول الفقهاء وأشك في أقوالهم كثيرا ، أن مجموع الأحاديث التي تمت صحتها من مجموع / سبعمئة الف حديث 700 الف / عن الرواة والمشايخ ووووالخ ، كانت 170 الف حديث ..؟!
طيب ..
إذا نظرنا إلى السيرة النبوية من سنة هبوط الوحي على النبي ( صلعم ) عند بلوغه الأربعين ، إلى حين وفاته كانت المدة 23 عاما لأنه توفى عن عمر 61 عاما ..!
تزوج 11 زوجة ، وكان بشرا يأكل ويشرب ويمشي في الأسواق ، ويضاجع نسائه ويعتكف أحيانا وأحيانا لا ..!
فإذا حاولنا منطقيا حساب عدد الأحاديث المروية كافة ال 700.000 الف حديث وقسمناها على 23 عاما لكان الناتج = 30. 434 حديث في العام ..!
وإذا جمعنا أقلها ال 170.000 الف حديث وقسمناها على 23 عاما لكان الناتج = 7.391 الف حديث في العام ..!!
السؤال هو :
إذا كان الرسول ( صلعم ) يعيش حياة البشر وله هذا الكم من الزوجات وكان يتعبد ويصلي ويصوم وينام كما كل البشر ، ويجود بواجباته تجاه زوجاته ، بالله عليكم ، كيف روى كل هذه الأحاديث ، وكيف نقلت عنه ..؟!
خلصت إلى نتيجة شبه مستحيلة لذكر هذا الكم الهائل من الأحاديث ، إذا فكل الفقهاء جادوا بما عندهم من اجتهادات ونسبوا الأحاديث إلى الرسول ( صلعم ) من بنات أفكارهم ..!!
أو أنه عليه الصلاة والسلام كان معه أحدا يلازمه 24 ساعه في اليوم 7 أيام في الأسبوع ، وهذا مستحيل ..؟!
ولا أخفي عليكم طبعا زيادة على الأحاديث النبوية ، الأحاديث القدسية ..!!

يا جماعة علينا كمسلمين أن نطالب كل الهيئات الشرعية التي خلط علمائها الحابل بالنابل التعديل في مراجعهم وتصحيح الخطاب الديني لأنه يسيئ لعقول المسلمين ويستهين بذكائهم ..!!
انا هنا لست ملحدة لاسمح الله ولكنني فعلا مستاءة من الكم الهائل من الأحاديث المنسوبة للنبي وليس لدي أي قناعه بأي فقيه يدعي بصحة ما روي عنه ( صلعم ) الأمر الذي كما أرى كان سببا كبيرا لخلق التطرف والمتطرفين ، وبالتالي نشأت الحركات الدينية التي ترهب البشر حتى صار الإرهاب الإسلامي ظاهرة سببت نشوء الإسلاموفوبيا ..!!
ديني ليس دينا للإرهاب ولكن سوء تفسير القرآن والمغالطات الغير معقولة في رواية الأحاديث مبالغ فيها جدا جدا جدا وإلى حد غير معقول ..!!
ارحموا عقولنا يا منافقين هذا الدين وتحروا ما تنطقون وما تزرعون في عقول البشر ونفوسهم وعودوا إلى قرانكم تهتدون ..!!

About مها البوطي

حصلت على الثانوية الأمريكية في ولاية بنسلفانيا بعدها دخلت الجامعة لدراسة العلوم الطبية بعد سنتين غيرت مجال دراستي إلى دراسة الأمن الجنائي في ولاية نيو هامبشر أكملت في ولاية فلوريدا وتخرجت وعملت في مكتب المدعي العام في مدينة فورت بيرس حتى العام 2002 عدت بعدها إلى سوريه أول دراستي المدرسية انقسمت بين سوريه والسعودية حتى المرحلة الثانوية تخللها دراستي في مصر لتعلم اللغة الانجليزية في معهد اوكسفورد والجامعة الأمريكية قبل نهاية دراستي الثانوية التي اكملتها في الولايات المتحدة الأمريكية
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

8 Responses to بحثت كثيرا ﻷقف على عدد الأحاديث النبوية الصحيحة والمسندة

  1. Marwan Nddf says:

    سيدتي الكريمة
    تقولين أن دينك ليس دينا للإرهاب ولكن سوء تفسير القرآن لبعض الناس .
    وهنا السؤال بما ان القرأن نزل لعموم الناس البسطاء منهم والأذكياء لماذا لم ينزل بسيطا لا يحتاج لمن يشرح ويفسر آياته والتي كثيرا منها يدعو لتصفية وقتل المختلف دينيا وعقائديا. وما دمت تبحثين عن الحقيقة ارجو ان توضيح لي الآية (التوبة 29 ) التي تقول( وقاتلوا الذين لا يؤمنون بالله) الى اخر وأيضا من هم المغضوب عليهم والضالين ولماذا هذا الحقد على باقي الأديان ما دام الإله لليهود والمسيحيين نفس اله الإسلام ولماذا (أن الدين عند الله الإسلام ) ولماذا يحلل الدين الغير إرهابي قتل الآخرين وحتى إن القرآن مليء بكلمة وقاتلوا وقاتلوهم يعذبهم الله بإيديكم ويشفي صدور قوم مؤمنين كيف لهؤلاء أن يكونوا مؤمنين .ولماذا المرتد يقتل وأيضا أكثر الشيوخ المتبحرين بالعلم والفقه يقرون ان الاسلام انتشر بالسيف. كيف لدين أو معتقد أو نظرية تدعو للمحبة أن تنتشر بالقوة والسيف ؟.سيدتي من جهتي أثمن مجهودك في البحث عن الحقيقة واتمنى لك التوفيق.

    • Roka says:

      استاذي العزيز
      لغة القران هي اللغه العربيه وعندما نزل القران الكريم كانت لغته بسيطه جدا لهم والدليل علي هذا انك اذا قرأت الشعر المكتوب في وقت نزول القرأن سوف تجد انك لاتفهم منه شئ. اذا احنا اللي أصبحنا ضعاف في اللغه وليست الصعوبة في لغة القران.

      لتفسير اَي ايه في القران يجب ان تعرف اولا وقت نزولها وسبب نزولها حتي تفهم معناها وتفسيرها
      لك كل احترامي

  2. MِOA says:

    علم الحديث بحر كبير، يغرق فيه من لا يملك الأدوات والعلم

  3. maddy says:

    حجة صعيفة فالحديث عبارة عن موقف او حوار صغير دار بين الصحابة والرسول وحتى زوجاته منهم اللي اتكلمت عن مواقف ومواضيع شخصية جدا.

  4. جابر says:

    المشكلة في الاسلام انه عندما لا يستطيعون الإجابة يقولون سبب النزول ووقت النزول اي سبب وأي وقت الآية تقول قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله وبمحمد ما دخل الوقت والسبب أيها البروفسور روكا عيب عليك ولو

  5. derai abdelilah says:

    تساؤلات في محلها، واستنتاج منطقي. نفس التساؤلات كانت تراودني.وقد صدرمؤخرا للباحث والكاتب المغربي “رشيد أيلال” كتاب في الموضوع عن دار نشر مغربية بعنوان “صحيح البخاري نهاية أسطورة” وهو الآن مثار جدل واسع بين الأوساط الدينية بالمغرب.

  6. جابر says:

    يحاول المسلمون دائما تجميل دينهم وتعظيم نبيهم بتأليف وفبركة احاديث وانسابها الى نبيهم لتعظيم شانه . وان دل هذا عن شيئ فانما يدل على مدى الكذب والنفاق والتزوير لدى المسلمين

  7. رضوان الزعيم says:

    ليس هكذا تحسب الأحاديث النبوية الشريفة يا سيدتي ، بل كل حديث له عدد من الرواة في سنده، بدءا من الصحابة ،وانتهاء بآخر راوي كتبه وسجله ، ونفس الحديث يصبح اثنين بمجرد أن يرويه صحابيان لان الراوي اختلف ، ويصبح عشرة في حال رواه عشرة من الصحابة وهكذا ، مع تحياتي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.