الهوية والزهايمر – شعوب فقدت هويتها

جاءتني نشرة ” الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية بالمغرب “
الايميل بعنوان ” مقال للنشر والاطلاع . يوم 21-9-2013
السلام عليكم
الى حضرتك المقال للنشر
مودتي
—–
نعلق علي ما جاء :

نقول لهذا الائتلاف الكريم :
ان كانت هناك حساسية من كون الفرنسية هي لغة مستعمر سابق ..
فاللغة العربية هي لغة مستعمر أسبق .

الفرنسيون مستعمر سابق , والعرب مستعمر أسبق …

الفرق بين المستعمر السابق والأسبق – أن لغة المستعمر الفرنسي هي الآن لغة علوم وفنون وآداب العصر الحديث – انها ثاني أهم لغة بالعالم- –
والمستعمر الفرنسي – السابق – هو مستعمر ناقل للحضارة والمدنية ولو بدون قصد – أو بقصد – وهو مستعمر قريب من بلادكم . لا يفصل بينكم وبين فرنسا سوي دولة واحدة – اسبانيا – بعد عبور مضيق صغير – جبل طارق – .
بعكس المستعمر الأسبق – العربي – البعيد , يفصل بينكم وبينه 4 دول , بعدها تعبرون بحر واسع – البحر الأحمر – ( الدول : تونس والجزائر وليبيا ومصر ) .
..
والمستعمر الأسبق الذي وفد من الصحراء العربية البعيدة . هو مستعمر جاهل ومجهل – أي غارس للجهل – بقصد , ومع سبق الاصرار . وضد المدنية ولا يزال حتي هذه الساعة من القرن الواحد والعشرين . يحرم علي المرأة مجرد قيادة السيارة

أنا أعرف كيف دخل المستعمر العربي بلدي الأم ” مصر” بشهادة من المؤرخين القدامي . أحدهما مؤرخ عربي ” ابن عبد الحكم ” , والآخر مصري “يوحنا النقيوسي ” “

دخل المستعمر العربي مصر بالسيوف والقتل والحرق وقام بسبي مئات الفتيات من بنات الاسكندرية . وساقهن الي مكة والمدينة واليمن . للبيع والنكاح .
هذا عن المستعمر صاحب اللغة العربية . وكان احتلاله لمصر في منتصف القرن السابع الميلادي . ولم يخرج حتي الآن – لا يزال موجودا بلغته وعادات صحرائه . وشريعة بداوته – . كما جاء

أما المستعمر الفرنسي . فقد احتل مصر لمدة 3 سنوات فقط , ثم رحل . بدأت عام 1798. عرف المصريون فيها , لأول مرة شيء اسمه ” المطبعة ” , ولأول مرة عرفوا ” الكهرباء ” .

وعرفوا من العرب ان الله نور السماوات والارض – كما يقول القرآن – . ولكن في الليل مالم ينيروا مصر بنور الكهرباء التي عرفهم بها الفرنسيون لأول مرة . فانهم يبيتون في ظلام دامس ..! لا يفيدهم بشيء قول القرآن – العربي – ” الله نور السموات والأرض ” .- سورة النور 24 – 35 ) ويبقي الليل حالك الظلمة بدون الكهرباء . !!

ولأول مرة يتم تنظيف الشوارع المصرية وانارتها ليلاً . كان مع قدوم المستعمر الفرنسي .
واكتشف المستعمرون الفرنسيون للمصريين ” حجر رشيد ” وفكوا به رموز اللغة الهيروغليفية . التي كان أهل مصر قد نسوها تماماً . بفعل المستعمرين – العرب ومن سبقوهم .

كما قام علماء الاستعمار الفرنسي بدراسة , مسحوا فيها البيئة المصرية مسحاً شاملاً – لم يقم بمثله مصري حتي الآن – ووضعوه في كتاب – مصور – خالد . اسمه ” وصف مصر” . لمجموعة علماء الحملة الفرنسية .

أما المستعمر العربي . صاحب اللغة العربية ( التي يتمسك بها هذا الائتلاف المغربي . الفاضل – . فقد جاء بقيادة عمرو بن العاص – أحد صحابة محمد – . ومعه كتاب يقول ان الشمس عندما تغرب . تسقط في عين حمئة – بركة من الطين – . سورة الكهف 18 آية 86 –
تفسير الجلالين : عَيْن حَمِئَة” الطِّين الْأَسْوَد وَغُرُوبهَا فِي الْعَيْن ,
تفسير الطبري : عَنْ اِبْن عَبَّاس { وَجَدَهَا تَغْرُب فِي عَيْن حَمِئَة } قَالَ : فِي طِين أَسْوَد
تفسير ابن كثير : تَغِيب فِي طِينَة سَوْدَاء – , وَحَمِئَة فِي مَاء وَطِين أَسْوَد كَمَا قَالَ كَعْب الْأَحْبَار وَغَيْره
تفسير القرطبي : تَغِيب فِي طِينَة سَوْدَاء
وقال عمرو بن العاص للمصريين . ان هذا الكتاب جاء من عند الله ” واسمه ” القرآن ” . ونزل من السماء علي نبي اسمه ” محمد ” . وعلي المصريين أن يؤمنوا بهذا النبي وبدينه والا فالجزية – الاتاوة – أو الحرب بالسيف ( قالها والسيف في يده والسيوف بأيادي جنوده الذين جاءوا معه . حفاة من الصحراء . حيث الجدب والجوع , فقتلوا ونهبوا وأحرقوا وسلبوا واغتصبوا . واخضعوا الكثيرين واضطروهم لاتباعهم . واضطروا الغالبية بالتدريج للايمان باخلاق وقيم وكتاب نبي البداوة .

فساد الجهل والتخلف وعشش بالنخاع الشوكي للمصريين , وهم حتي الآن لا يعرفون كيفية الفكاك منه

المستعمر الفرنسي ” نابليون ” أتي مصر ومعه مجموعة من أفضل علماء فرنسا
والمستعمر البدوي العربي ” عمرو بن العاص ” كان معه أيضا علماء في تخاريف عن : يأجوج ومأجوج وذي القرنين . وأطباء يعالجون بشرب البول , وحبة البركة , وعلاج بالرقية الشرعية والعلاج بالقرآن وبالصلاة علي النبي .
وجنود المستعمر العربي كان أغلبهم من أبناء القبائل الجائعة التي تحترف قطع الطريق علي المارة بالصحراء ..

= أنا مصري أعرف تاريخ بلدي الحقيقي – بحثت وقرأت ولم ادع احداً يخدعني . او يستغفل عقلي ..
فتري هل عرف الاخوة المغاربة الأفاضل . الذين أرسلوا تلك النشرة . تاريخ بلدهم الحقيقي – المغرب -. ولو من العالِم المغربي ,الأمازيغي العظيم . مؤسس علم الاجتماع ” بن خلدون ” وهو أحد أعلام التاريخ الانساني ؟ , وهل عرفوا ما قاله “بن خلدون” عن العرب . في مقدمته الشهيرة ” مقدمة بن خلدون ” ؟ لو انهم عرفوا .. لما كونوا ذاك الائتلاف . تمسكاً منهم بلغة العرب

وناهيك عما ان كانوا يعرفوا أم لم يعرفوا بعد . ماذا فعل العرب ببطلتهم التاريخية الأسطورة الملكة البطلة ” ديهيا ” (585 م – 712 م). ملكة تمزغا ( بلاد المغرب الأمازيغي . من ليبيا حتي مراكش ) . التي قاومت المحتل القادم من الصحراء البعيدة . صحراء العرب . وكيف استبسلت في الدفاع عن وطنها وشعبها المغاربي . لكي لا يفعل العرب البدو . بشعبها وببلدها نفس ما فعلوه في مصر والمصريين . والعراق وفارس والشام , وبالدول الأخري قبل أن يصلوا لبلادها . قاتلت بشجاعة وقاومت حتي قتلها العرب شر قتلة ..؟ واحتلوا بلاد المغرب وفرضوا لغتهم وديانتهم علي البلاد . وعملوا غسيل مخ لشعوبها , حتي صار الكثيرون ممن لا يعرفون تاريخ بلادهم , يتحدثون باسم المعتدي المغتصب , ويمحون هوية بلادهم ويذيبونها في هوية المستعمر البدوي الصحراوي , فيغرقون معه في جهله وفي تخلفه الأزلي .

باطلاعي علي موقع هذا الائتلاف المغربي . بالانترنت – كما جاءنا – وجدت العناوين التالية :
غضب من وزارة التربية بسبب “تعميم الفرنسية” :
الإئتلاف المغربي من أجل العربية يدين فرنسة المواد العلمية للتعليم الثانوي

أي أن الحكومة المغربية تحاول دفع المغرب وشعبه للحداثة والحضارة . وأعضاء هذا الائتلاف يحاولون جذب وطنهم وشعبهم للوراء , للخلف ! الحكومة المغربية تحاول تقريب شعب المغرب من فرنسا وأوربا والخضارة الحديثة , وهذا الائتلاف يحاول جذب المغرب وشعبه ناحية السعودية واليمن وحضارة تزويج البنات في عمر 7 سنوات لتلقي حتفهن )

الحكومة المغربية تحاول ربط وطنها وشعبها بلغة بلاد حضارتها : العلاج بالليزر . والسفر بالطائرات . وعصر الموبايل والفضائيات
وهؤلاء يريدون ربط بلادهم بلغة العلاج بالحجامة النبوية والسفر ب” الخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة – سورة النحل 16 – 8 – !!
!
ان لم يكن هؤلاء الأعزاء المغاربة قد عرفوا بعد , اللغة العربية هي لغة من ؟ . . فمن الممكن أن يعرفوا العرب وشريعة وعقيدة العرب ولغتهم . من :
وزير داخلية دولة جارة للمغرب اسمها ” تونس ” يسألونه عن الفتيات التونسيات العائدات مؤخراً من سوريا ( منشور بالانترنت ) . بعد آداء عُمرة ” جهاد النكاح ” الذي شرعته ديانة وعقيدة نبي العرب . علي يد محمد . مثلما شرع العرب ” نكاح المباضعة ” قبل ميلاد محمد . ويصفون شعوب أوربا وأمريكا بالفسق والفجور .

أما ان أردوا معرفة اللغة العربية بشكل جيد ( كلغة ) . فعليهم بقراء كتاب ” العرب والمرأة ” من صفحة 222 : 230 . للشيخ خليل عبد الكريم – مفكر وباحث ومحامي مصري . خريج كلية الشريعة بالأزهر
مع تمنياتي لهم بائتلاف وطني موفق من أجل :
اللغة الامازيغية – لغة أجدادكم المغاربة –
واللغة الفرنسية – احدي أهم لغات الحضارة الحديثة – .

صلاح الدين محسن (مفكر حر)؟

About صلاح الدين محسن

صلاح الدين محسن كاتب مصري - كندي . من مواليد القاهرة عام 1948 عضو"اتحاد كتاب مصر" . عضو " جماعة الفنانين التشكيليين والكتاب " بالقاهرة عضو اتحاد كتاب كندا - تورنتو - PEN CANADA عضو " جمعيةالكتاب المغتربين " بكندا - تورنتو- التابعةلاتحاد كتاب كندا PEN CANADA. له عدد من المؤلفات في عدة مجالات - 16 كتاب . طبع بالقاهرة حتي عام 2000 تنشر مقالاته بأكثر من موقع الكتروني سجن بمصر 3 سنوات من 2000 : 2003 عن كتابيه " لا أحب البيعة " و "ارتعاشات تنويرية ".. لمطالبته بالديموقراطية وتداول السلطة بالكتاب الأول ، ولدعوته لعهد جديد من التنوير الفكري بحقيقة العقيدة البدوية والتاريخ العرباوي : بكتاب ارتعاشات تنويرية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

1 Response to الهوية والزهايمر – شعوب فقدت هويتها

  1. س . السندي says:

    ماقل ودل … بعد التحية والسلام ؟

    ١: ان مصيبة الكثيرين اليوم ممن ادمنو على العبو دية حتى صادرت جزءا من ديدنهم وواقعهم ولهذا تراهم يعشقون مستعمريهم وجلادينهم وهو نوع من جلد الذات ، ومع هؤلاء يستحيل النصح والتنوير والتقويم ؟

    ٢: أمثال هؤلاء اخطر على المجتمعات من غيرهم بسبب فقدانهم لكرامتهم وهويتهم ومن يفقد الاثنتين لادين ولا وطن له ؟

    ٣: ان كان الواقع والتاريخ يعذرهم سابقا لأسباب شتى ، فالسؤال ماعذرهم اليوم يمجدون مستعمريهم وجلادينهم وحتى ناكحيهم ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.