اضراب السجناء السياسيين في سجن كوهردشت بمدينة كرج عن الطعام

احتجاجا على بث موجات التشويش على السجناء201311132249177272057951861

اضراب السجناء السياسيين في سجن كوهردشت بمدينة كرج عن الطعام

السجناء السياسيون في قاعة 12 في القفص 4 في سجن كوهردشت بدأوا منذ صباح يوم السبت 2 تشرين الثاني/اكتوبر اضراباً عن الطعام احتجاجا على بث موجات التشويش الموجهة داخل السجن.
منذ مدة باشر جلاوزة نظام الملالي ببث موجات التشويش في سجن كوهردشت بمدينة كرج خاصة على أقفاص السجناء السياسيين. فهذا العمل اللاانساني جعل سلامة السجناء عرضة لخطر كبير بحيث بدأ السجناء يعانون من جفاف المخاط وآلام عضلية وحالات صداع شديدة وعتمة في البصر والغثيان وعدم الحس بشكل مستمر.
ان بث التشويش الذي يولد السرطان اضافة الى سائر التضييقات والضغوط والأعمال القمعية فقد حولت هذا السجن الى معتقل للموت البطئ للسجناء.
وبإذعان رئيس هيئة سجون النظام فان الاستيعاب الرسمي لسجن كوهردشت هو 5000 سجين الا أنه تم تكديس أكثر من 22000 سجين فيه في الوقت الحاضر. ان ضيق المكان بلغ حدا حيث لا يمكن للسجناء حتى الجلوس. الاستراحة أصبحت دوريا بحيث يضطر السجناء الى استغلال فضاء داخل المغاسل للاستراحة.
الواقع الصحي متدهور للغاية وتلوث المياه وانعدام الحد الأدنى لامكانية الاستحمام تسبب في انتشار مختلف الأمراض المعدية والجلدية بين السجناء. صحة السجن تفتقر الى الحد الأدنى من امكانيات العلاج كما حرم الجلادون السجناء ومعظمهم يعاونون من أمراض عديدة من الوصول الى الطبيب المتخصص والعنايات الطبية. كما ان حصة الطعام القليلة والضئيلة تسببت في سوء التغذية وزيادة الأمراض. فقدان منظومات التدفئة في فصل الشتاء هو الآخر قد زاد الطين بلة في ظروف السجن المأساوية.
ان المقاومة الايرانية تدعو الجهات الدولية لاسيما المجلس الأعلى لحقوق الانسان والمفوضة السامية لحقوق الانسان للأمم المتحدة الى اتخاذ اجراء عاجل لاطلاق سراح السجناء السياسيين ووضع حد للضغوط والتضييقات والتعذيب التعسفي بحقهم.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
3 تشرين الثاني / نوفمبر 2013

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.