أسئلة و استفسارات برسم مؤيدي و معارضي الأسد بالساحل السوري !!

أسئلة و استفسارات برسم مؤيدي و معارضي الأسد بالساحل السوري !!abaselaqaad
كنت و ما زلت على قناعة تامة إن مشكلة سوريا من فساد و فوضى و محسوبية و فشل علمي و اقتصادي و ظلم و فقدان للأحبة لن تحل إلا بتعاون أبنائها و لأن آل الأسد و أعداء سوريا يعلمون هذا جيداً حرصوا من زمن على زيادة الشروخات و الفروقات و البعد بين مكونات الشعب السوري فلا يخفى على أحد أن معظم دول العالم المتقدمة مكونة من طوائف و أعراق ورغم اختلاف هذه الطوائف و الأعراق لمئات السنين إلا أنها أخيراً نجحت بإيجاد صيغة للتعايش و للبناء فيما بينها بعيداً عن الملكية و حكم الفرد و بنت دول متقدمة علمياً و صناعياً عسكرياً و اقتصادياً نحلم جميعنا بالعيش بها ألا يحق لنا نحن كسوريون أن نبني وطن مثلهم !!! و ماذا ينقصنا !! ها هو العدو الصهيوني و الذي قبلنا بكل شيء بحجة حربه و مجاورته لنا و مواجهتنا له و لكن أين هو أين نحن !!! لاحظوا معي ألا يتكون المجتمع اليهودي من طوائف اشكناز و سفارديم لماذا لا يقتتلون فيما بينهم و لا تحتكر إحدى طوائفهم السلطة !!! أليسا الإسرائيليون خليط غريب عجيب أتوا من كل دول العالم و ألسنا نحن عرب من هذه الدولة أباً عن جد كيف هم بنوا وحدة و نحن فشلنا بالمحافظة على وحدتنا !!! أليس الإسرائيليون يواجهوننا و يواجهون عدو داخلي كيف بنوا مؤسسات متقدمة زراعياً و تجارياً و صناعياً و عسكرياً و نحن فشلنا بحجة مواجهتهم !!!
لندخل بصلب الموضوع ألم يتوقف قصف اللاذقية بعد انتهاء نقل الكيماوي ؟؟
لماذا يا ترى كان القصف يترافق مع النقل ؟؟ و لماذا قصفت اللاذقية تحديداً سوق الخضرة يوم الخميس 14/8/2014 بالتزامن مع اشتباكات واسعة بين آل مسعود (م) و بين آل أبو الشملات (ع) في سوق الهال ؟؟ هل هذا القصف كان يراد به تنبيه المتقاتلين لعدو خارجي بعد فقدان السيطرة عليه ؟؟ و الأهم من هذا و ذاك الجميع يعلم من مؤيدين و معارضين أن ثوار الجبل مخترقين فهل آل الأسد لم يعلموا بهجوم المعارضة على القرى العلوية ؟؟ و إن علموا لماذا لم يهربوا المدنيين !!! يا ترى هل من مصلحة المعارضة أن تخير العلويين بين الأسد و داعش !!!
و من مصلحة من تحويل ثوار الساحل لدواعش ؟؟؟
و لماذا نجح آل الأسد باستعادة تلكلخ و الحصن و القصير و فشلوا بسلمى !!!
هل هنالك من يريد أن يجعل من سلمى عصا لإخافة العلويين من مصير مجهول كلما سألوا الأسد عن المستقبل !!! و هل من مصلحة ثوار الجبل أن يحولوا قراهم لمنصة لإرسال الرسائل لجيرانهم !!! هل يوجد لدى أحد من ثوار الجبل خطة أو استراتيجية أو أمكانية للقضاء على العلويين !! لماذا إذاً كل هذه المزاودات !!
قديماً قال أجدادنا بالساحل قاتلني و ضاربني قلوا اترك للصلح مطرح هل نحن تركنا للصلح مطرح !!!
سؤالي للجميع سوريا إلى أين إن استمرينا على ما نحن به من خصام و إعمال للغرائز بدل العقل و من تركنا للساحة للجهال و المجرمين بدل العقلاء و المفكرين !! و من المسؤول و المستفيد من كل ما نحن به !!!

About حمدي شريف

كاتب سوري ليبرالي معارض لنظام الاسد
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.