يصفني البعض بأنّي مُتطرف!
أحقاً انا مُتطرّف؟
ولماذا؟
يقولون مُتطرّف لا يختلف عن المتطرفين المسلمين المشائخ!
هؤلاء صدقاً لا يقدرون ان يُميّزون، فقط يقذفون بكلماتهم هذه لأنّك لامست ايمانهم نقداً ، هنا يصفونك بأنّك مُتطرّف!
اسألهم:
هل المُتطرّف يُحض على كراهيّة الآخر لمُجرّد الخلاف معة وانّه لا يؤمن بما يؤمن به، فهل قرأت يوماً اني أكره مخالفي لأنهم لا يُفكّر مثلي ولا يسلك مسلكي؟
المُتطرّف يا سادة يؤمن بقتل مخالفة، فهل رأيت يوماً اننا كتبنا موضوع نحض فيه على قتل من يُخالفنا؟
المُتطرّف لا يؤمن بمجتمع متعدّد الألوان والثقافات والقوميّات والأديان، بل لمجتمع يكون فيه هو المتسلط والمستبد والإقصائيّ ليُغيّب الآخر ويهضم حقوقه..
المُتطرّف يا اصدقاء لا يؤمن بحريّتك ولا ممارستها ويؤمن بالتضييق عليك ومحاصرتك واقصائك وهذا واقع بلدان المسلمين، فهل قرأتم يوماً اننا نؤمن بعدم حريّة المخالف لنا؟
المُتطرّف هو ذاك الذي يؤمن حقّاً بشخصيّات عاشت قبل 1400 سنة كانت متعطّشة للدم والسلب والنهب وبكل بججاحة وصفاقة يُسمّي شوارعنا بأسماءهم ويؤمن انهم اتقياء الله وانقياء القلوب وهم قتلوا الالاف وسفكوا دماء البشر على عتبات الأنهار بصيحات الله أكبر..واغتصبوا النساء وقادوهن الى حظائر السبي ليتم توزيعهن على القتلة كالبهائم، واخذوا العبيد من كل مكان واستغلوهم لأعمال السخرة
عندما ننتقد الدّين لا ننتقده عبثاً ولا مضيعةً للوقت!
عندما ننتقد الدّين لا نطلب شهرة ولا اثارة بدليل اننا لا نضع صور لنا ولا نهدف للشهرة على حساب الدين وتحمّلنا مساوئها..
عندما ننتقد نصوص دينية لا ننتقدها لكيّ نستفزك، فإن شعرت بالإستفزاز فتلك مشكلتك وليست مشكلتنا!
عندما ننتقد الدّين لا يعني اننا ننتقد ايمانك بهذا الدّين او تلك النصوص ولا رغبتك بها،من حقّك ان تؤمن حتى بعبادة حذاءك او تلك الشجرة المنتصبة امام منزلك، لكن ليس من حقّك ان تضايقنا بها، بل يوم ان تصبح نصوصك ضدّي وضدّ غيري وتُهدّد حياتي وحياة غيري آنذاك يحق لي ولغيري ايضاً ان يقف ضدّها حتى تتقلم مخالبها الدمويّة..
مشكلتنا مع الإسلام انه لا يتركنا وشأننا منذ أربعة قرنا ً من الزمان وهو يتدخّل بأدق خصوصياتنا وحياتنا ومُجتمعنا ونصب نفسه حاكماً مستبداً طوال تلك القرون، مشكلتنا مع الإسلام انه صار قانون لبلداننا وانتم ارتضيتموه قانوناً وعليكم ان تتقبلوا انتقادة مثل اي قانون لا يُعجبكم من حقّكم انتقاده، ان اردتم الحفاظ على هيبة دينكم بنفوسكم ضعوه في المساجد وفيما بينكم وفي قلوبكم..
ان كنت عاجز ايها المسلم_ة عن فصل هويّتك عن الدّين فتلك مشكلتك وحدك وليست مشكلتي.. انا مثلاً سواء كنت لاديني او ملحد او علماني..الخ ، هوّيتي مستقلّة، حتى لو انّك جمعت كتب الملحدين ووضعتها بحظائر الخنازير وقُمت بإهانة اي شخصية مقاربة لتفكيري، لا يحرك ذلك فيني قيد شعرة واحدة.لأني مستقل بذاتي وعقلي ولستُ اربط ذاتي وهويّتي بأشخاص او فئة معيّنة ما ان ينتقدهم احد حتى اتحول لشخص مجنون وغوغائي لديّ الإستعداد النفسي والعقلي المُسبق للتدمير والعنف ،انا افتخر لإنتمائي الفكري لهم واتفاقي معهم ولا تهمّني شخوصهم!
وانتّ متى تؤمن ان لذاتك عليك حق وانّك شخص مستقل ولست تابع؟
-
بحث موقع مفكر حر
-
أحدث المقالات
-
- العد التنازلي والمصير المتوقع لنظام الكهنة في #إيران؛ رأس الأفعى في إيران؟بقلم مفكر حر
- #ملالي_طهران وحُلم إمبراطورية #ولاية_الفقيه في المنطقة؟بقلم مفكر حر
- بصيص ضوء على كتاب موجز تاريخ الأدب الآشوري الحديثبقلم آدم دانيال هومه
- آشور بانيبال يوقد جذوة الشمسبقلم آدم دانيال هومه
- المرأة العراقية لا يختزل دورها بثلة من الفاشينيستاتبقلم مفكر حر
- أفكار شاردة من هنا هناك/60بقلم مفكر حر
- اصل الحياةبقلم صباح ابراهيم
- سوء الظّن و كارثة الحكم على المظاهر…بقلم مفكر حر
- مشاعل الطهارة والخلاصبقلم آدم دانيال هومه
- كلمة #السفير_البابوي خلال اللقاء الذي جمع #رؤوساء_الطوائف_المسيحية مع #المبعوث_الأممي.بقلم مفكر حر
- #تركيا تُسقِط #الأسد؛ وتقطع أذرع #الملالي في #سوريا و #لبنان…!!! وماذا بعدك يا سوريا؟بقلم مفكر حر
- نشاط #الموساد_الإسرائيلي في #إيرانبقلم صباح ابراهيم
- #الثورة_السورية وضرورات المرحلةبقلم مفكر حر
- هل تعديل قانون الأحوال الشخصية يعالج المشاكل الاجتماعية أم يعقدها.. وأين القيم الأخلاق من هذه التعديلات ………..؟بقلم مفكر حر
- تلغراف: تأثير #الدومينو علی #ملالي_إيران وتحولات السياسة الغربيةبقلم حسن محمودي
- الميلاد آتٍبقلم مفكر حر
- قوانين البشر تلغي الشريعة الإسلاميةبقلم صباح ابراهيم
- ستبقى سراًبقلم عصمت شاهين دو سكي
- #إيران #الولي_الفقيه: تأجيل قانون العفة والحجاب… ما القصة؟!بقلم مفكر حر
- إشكالية قبول الأخربقلم مفكر حر
- العد التنازلي والمصير المتوقع لنظام الكهنة في #إيران؛ رأس الأفعى في إيران؟
أحدث التعليقات
- منصور سناطي on من نحن
- مفكر حر on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- معتز العتيبي on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- James Derani on ** صدقوا أو لا تصدقو … من يرعبهم فوز ترامب وراء محاولة إغتياله وإليكم ألأدلة **
- جابر on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- صباح ابراهيم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- س . السندي on ** هل تخلت الدولةٍ العميقة عن باْيدن … ولماذا ألأن وما الدليل **
- الفيروذي اسبيق on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- س . السندي on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- عبد الحفيظ كنعان on يا عيد عذراً فأهل الحيِّ قد راحوا.. عبد الحفيظ كنعان
- محمد القرشي الهاشمي on ** لماذا الصعاليك الجدد يثيرون الشفقة … قبل الاشمزاز والسخرية وبالدليل **
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- س . السندي on رواية #هكذا_صرخ_المجنون #إيهاب_عدلان كتبت بأقبية #المخابرات_الروسية
- صباح ابراهيم on ** جدلية وجود ألله … في ضوء علم الرياضيات **
- س . السندي on الفيلم الألماني ” حمى الأسرة”
- Sene on اختلاف القرآن مع التوراة والإنجيل
- شراحبيل الكرتوس on اسطورة الإسراء والمعراج
- Ali on قرارات سياسية تاريخية خاطئة اتخذها #المسلمون اثرت على ما يجري اليوم في #سوريا و #العالم_العربي
- ابو ازهر الشامي on الرد على مقال شامل عبد العزيز هل هناك دين مسالم ؟
- س . السندي on ** هل سينجو ملالي إيران بفروة رؤوس … بعد مجزرة طوفان الاقصى وغزة والمنطقة**
- مسلم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- الحكيم العليم الفهيم on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- المهدي القادم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- Joseph Sopholaus (Bou Charaa) on تقاسيم على أوتار الريح
- س . السندي on النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
- س . السندي on اوبنهايمر
- محمد on مطالعة الرجل لمؤخرة النساء الجميلات
- ألعارف الحكيم : عزيز الخزرجي on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :