واشنطن ستفضح قائمة الاثرياء المرتبطين بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أديب الأديب © مفكر حر دوت اروج
نشر موقع صحيفة النيويورك تايمز, اليوم, تقريرا افصح به بأن البيت الأبيض سيصدر يوم الأثنين القادم قائمة بأسماء الأثرياء بالعالم, وخاصة في روسيا وبريطانيا وأميركا, والمرتبطين بعلاقة مالية مع الكرملين والرئيس الروسي فلاديمير بوتين, جاء فيه: انه قد تم تجاهل هذه القائمة العام الماضي عندما تم تضمينها في قانون العقوبات ضد الاعتداءات الروسية, حيث ستحدد الولايات المتحدة هؤلاء القلة من اثرياء روسيا في قائمة علنية, مما اثار موجة من الغضب في جميع انحاء واشنطن من قبل الذين يخشون ان تكون صلاتهم بالكرملين ستعرضهم الى مخاطر مالية.
ومن المقرر ان تنشر إدارة ترامب القائمة يوم الاثنين في تقرير مفاده ان الداعمين الأثرياء للطغاة في العالم، سيتم فضحهم عن طريق تسميتهم, وسيتم الكشف عن التفاصيل المالية للنخب الروسية وكثير من أفراد أسرهم. ومما يبعث على مزيد من القلق أن جماعات الضغط والخبراء يقولون إنها قد تجعلهم عرضة للعقوبات المستقبلية بسبب ارتباطاتهم بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقال مايكل كابوتو المستشار السابق لحملة الرئيس ترامب, والذي يشغل حاليا منصب مستشار الاتصالات مع روسيا, ان هذه القائمة “تسببت في مزيد من القلق لدى الأثرياء الروس في موسكو ولندن وجنيف مما كان عليه سابقاً, منذ ان فرضت واشنطن عقوبات على روسيا بعد اعتدائها على أوكرانيا”.
التقرير الذي يفضح الاسم والعار, هو جزء من القانون الذي وافق عليه السيد ترامب، من خلال معاقبة من يقومون بأعمال تجارية كبيرة مع القطاعات العسكرية أو المخابرات الروسية.
وكانت إدارة ترامب أعلنت امس الجمعة عن عقوبات ضد 21 شخصا بينهم نائب وزير الطاقة الروسي اندري شيريزوف إضافة الى تسعة كيانات تجارية.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.