هل 47 تعود 47

العالم يتغيير نحو المعقول الواضح وليس المجهول كما يعتقد الجمهور .

الصراع على العراق القديم منذ عهد النمرود تلك الحضارة العريقة التي جاءت لها اقوام مختلفة من كل حدب وصوب.واسقاطها.لانها قمة الحضارات في ذلك الوقت . وليس حسب الرواية الدينية او التاريخية عموما دوما نواحة سواء في التفسير .

بيزنطة والاغريق والفرس وحضارات الاناضول الاتراك العثمانيين المسلمين والمغول حضارة الجًراد واخيرا الانكليز وبعدها جاء عصر الانقلابات المتكررة حتى سقوط بغداد بيد امراء الحرب الجدد .

عندما اسقطت بغداد في مؤامرة 58 خرجت بريطانيا ودخلت امريكا وكانت بداية تدمير العراق الاوروبي

لقد ادخل نوري سعيد باشا 1936 العراق في عصبة الامم وتم الاعتراف به ككيان مستقل , ولقد استخدم دهاء سياسي لمدة اربعون سنة بين دخول وخروج من اللعبة السياسية والذي اختارته نفس الايدي التي عبثت بالعراق اليوم .

ونرجع لتاريخ ( 47 ) خروج الانكليز من فلسطين مع احترامي للجميع احتلت بريطانيا فلسطين ولم تغير اسمها وحتى خرجت منها وهي تتحسر على ميناء حيفا اعمق نقطة في المتوسط الغنية جدا بثروات ما تحت الماء .

لقد ارغمت بريطانيا بترك مستعمراتها بعد السيطرة عليها 1918 سقوط سوق الاسهم البريطانية من قبل البيوت المالية الشهيرة واهمها (( روتشيلد )) ولهذا غادر نيشن روتشيلد بريطانيا الى امريكا ليجلس على عرش الامبراطورية الرومانية الثانية ..

لقد خسرت بريطانيا اهم مستعمراتها فلسطين والعراق وقبلها ايران وبقيت لها محميات الخليج العربي والتي اخرجت منه بعد حرب الخليج اولى التي خسرت بريطانيا العراق ( الكنز الذي لا ينضب )) ماديا وحضاريا .؟

وللمعلومات فقط احتل هتلر فرنسا وبعدها تنازلت فرنسا عن مستعمراتها في شمال افريقيا للولايات المتحدة وبمسرحية متفق عليها خرج هتلر مهزوما من فرنسا واليوم نفس الحالة في اسبانيا سوف تتنازل اسبانيا عن مستعمراتها وتنتهي الازمة الاقتصادية (( الجزر الكاريبي )) .

الحروب والازمات هو صراع القوى يخرج الضعيف من موقعه ويحتله انها فعلا ( لعبة الشطرنج الدموي ))

لقد خرج ابو ناجي مخنث بالجراح كثيرة من 47 الى 2003 خسائر مستمرة مع عده التقليدي الرومان الجدد .

لقد فكر ونجح وفخخ الافخاخ للعراق الاول حرك الفرس مما زاد العراق قوة ولم يحدث ما يردون وثانيهما فخ الكويت وخروج العراق ينزف دما واكمل عليه بالحصار الذي ساهمت به كل الامم الارض والعرب والاشقاء والاستعمار الداخلي الوجوه الصفراء ..

واخيرا دفع ابو ناجي امريكا لحتفها الاخير حرب الخليج الثانية وعاصفة الدولار خرجت امريكا منتصرة وسقط الدولار وانخفضت قيمته واستمر لحد الان (( كاسب الحرب خاسرها )) ووقع العام سام في مصيدة ابو ناجي ولم يتركه .

وبعد ذلك حرك الربيع بمساعدة ( ( حلفائه الاعداء )) الاوربين وغرر بيهم في تقاسم الكعكة واستخدم بذلك العم سام وضعه في الفخ الجديد ونهضت الشعوب وكسر حاجز الخوف ولهذا تم ارسال السلف الصالح والفرس لاسقاط الثورات التي خرجت من يد العم سام وابو ناجي .

لقد سقط القطب الاول ونحن مع حركة التاريخ سوف نشاهد سقوط القطب الثاني وهذا الكلام لا يعجب الاحباء .

(( أعرب أيدول )) والمعجبين بتمثال الحرية في نيويورك .

هذه فكرة بسيطة لحركة التاريخ فالتفاصيل الكثيرة متعبة للقارىْ وما انا بودي سوف اقدم فكرة المختصر .

اما ما حدث اليوم الانظمة اللحوية الجديدة ومناضماتها .

السياسة هي شيلة واحدة قادمة للتغير لن تكون طويلة الامد فلقد اكتملت الطبخة وحان وقت الغذاء الامبراطوري في طريق الحرير البريطاني العودة الى نقطة الخروج ..

وطبقت نظرية هرقل علي وعلى اعدائي يا رب .

نحن امام سيناريو جديد بداية من الشمال عودة العسكر لتركيا العثمانية وسقوط حجارة الدومينو في جنوب الوطن العربي وقص لحية غلُوم الصقوي وعودة الثقل الى بلاد الهلال الخصيب ..

بريطانيا تعاقب كل من خانها في شرق المنطقة العربية وحتى المغرب العربي وسوف تعود جامعة الدول العربية الكارتونية فاعلة من جديد .

انه على اعقاب اخطر قرن هذا القرن يقبل القسمة على واحد القطب الاوحد .

وسوف يرفع العرب شعار قطب واحد لا قطبين .

انا لست مؤيد .او ضد. ما يحدث انها مشيئة التاريخ الذي يصنعه الاقوياء ويقبل الضعاف والهبل .

وبودي ان انوه لحالة اخرى عودة القطب الاول سوف تحرك المارد الاول ففي قرن (( 14)) ينقشع الضباب ويعود انكي تحكم الزمن .

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.