ترجمة أديب الأديب
مزيج من الموسيقى الحيوية المعروفة, من تأليف الموسيقار سكوت برادلي, وضعها لمسلسل الرسوم المتحركة الشهير توم وجيري الذي بث بين عامي 1940 وعام 1950. أداء حي رائع من قبل أوركسترا جون ويلسون في عام 2013 ضمن نشاطات الحفلات الراقصة في ال بي بي سي, في قاعة ألبرت الملكية في لندن. تم اعدادها بواسطة بيتر موريس وجون ويلسون.
بيت موريس، الذي كان يعمل على الإعداد مع جون ويلسون، كتب في 4 أيلول ردا على أسئلة حول هذا الفيديو ما يلي: “أردنا إنشاء قطعة موسيقية متكاملة ولا تعتمد على المرئيات, وبالتالي فإن هذه الموسيقى عبارة عن تجميع لبعض من أفضل المقطوعات الموسيقية التي الفها ” سكوت برادلي” حيث لا يوجد فيديو واحد تجمع هذه الموسيقى – لانها مأخوذة من ثمانية مسلسلات مختلفة للرسوم المتحركة هي :القط المغروم، قطط تعاني، القط في إطار، القط الصياد مجرد ساحر, جيري وجمبو، والقط يأتي لتناول العشاء, وفأرة للبيع “.
أضاف بيت موريس في 8 سبتمبر: “جون يداه ذهبيتان في إعادة بناء المقطوعات الصوتية , راجع صفحة ويكي الخاصة به لمزيد من المعلومات. ولكن في هذه الحالة، استخدمنا قطع متفرقة و مؤرشفة مع الكثير من الصبر, وقد استخدمت تقنية ال
FCP
لكي استخرج ثلاثة مقتطفات من الفيديو وربطتها من اجل الحصول على ثلاثة قصص هي التي عملنا عليها جون وأنا بعد ذلك.
أما حقوق الطبع والنشر فكان كالكابوس لكثرة الشركات التي لها حقوق في هذه القطع من : أم جي ام, وارنر، سوني، تيرنر,….. كل منها ملك القليل من الحقوق فيها في الماضي . فقط “جي دبليو” لديها نفوذ للمرور خلال هذا المستنقع. والنتيجة مقطوعة نادرة كندرة الاسنان عند الدجاج.
في 16 سبتمبر اضاف” بيت”: تم عزف المقطوعة الاصلية ل برادلي باستخدام حوالي من 20-25 الة عزف, في الواقع، إذا نظرتم الى بداية الأداء,لا يوجد سوى 3 آلات للكمان, الكمان الفيولا والتشيلو والباص، لتبدأ كما الصوت الاصلي ل ام جي ام. ومع ذلك، يتم إضافة المزيد من الأدوات مع تقدم المعزوفة إلى ان تصل الى 100 آلة موسيقية وأوركسترا كاملة في نهاية المطاف. ولقد فضل سكوت برادلي أيضا الاصوات الاوركسترالية بدل المؤثرات الصوتية التي تصنع في قسم الصوتيات، وبالتالي حصلتم على هذه النغمات الموسيقية الصادمة التي تسمعونها في كثير من الاماكن من هذه المعزوفة.