ملك الكوميديا ”مستر بين” يشهر اسلامه

نعم انه ملك متوج من دون منازع, وقد انتزع تاجه بموهبة فنية خلاقة وضعته mb
بقلوب كل أبناء المعمورة, من بريطانيا مسقط  رأسه حتى كامل اوروبا واميركا وآسيا وحتى ابعد نقطة  بأفريقيا,  وحقيقة سنستغرب إذا علمنا بانه في بلد ما على كوكبنا من لم يستمتع بفنه الراقي, انه ملك الكوميديا الصامتة ” روان أتكينسون” الشهير بـ”مستر بين”  الذي تناقلت بعض المواقع الاكترونية الرخيصة نبأ دخوله في الاسلام؟؟.

حيث نقل موقع “صدى بلادي” قولا لمستر بين يوضح من خلاله ان الفيلم المسيء للنبي -عليه السلام- كان سببا رئيسيا في اكتشافه لمعلم هذا الدين الحنيف، و لم يرد مستر بين التصريح للقنوات الإعلامية بذلك، اذ اكتفى برفع إصبعه بالشهادة.

أي أن الدليل الوحيد لدخوله الاسلام, اذا كان صحيحا, هو رفعه لاصبعه… نترك الحكم للقارئ.

mr_b

صورة ابنة مستر بين والى جانبها صورة متوقعة لابنته بتقنية الفوتوشوب

وذكرت بعض هذه المواقع أن الشيخ راشدالغنوشي راسل باسمه واسم حركة النهضة برقية تهنئة لهذا الفنان القدير مهنئين، داعياً إياه بالثبات على طريق الحق، في انتظار إرسال بعثة رسمية لتهنئته, حيث اشارت ايضاُ أن علاقة الشيخ راشد بـ”مستر بين” هي علاقة قديمة أيام كان في لندن, حيث على حد ادعائاتهم, لطالما كان الشيخ له خير ناصح.

ونحن نقول على هذه الحالة لماذا لا ينصح الغنوشي الفنانين العرب لكي يبدعوا مثل هذا الفن الرفيع عوضا عن الفنون الرخيصة التي يمطرونا بها ؟؟

أكثر ما يمكن ان يتوقعه المرء من كل ما سبق, هو أن يكون الفيلم القادم لمستر بين بعنوان :” مستر بين يشهر إسلامه” وسيكون قمة في الفكاهة والابداع, وعلى رأي المثل السوري ياخبر اليوم بمصاري بكرا ببلاش.

 

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in الأدب والفن, كاريكاتور. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.